المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل جداً ومن مصدر موثوق (انتهاء البترول والغاز في قطر بسبب )

مليت
21-05-2007, 11:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

طبعاً العنوان يعتبره البعض عبط والبعض الاخر يعتبره لفت انتباه للموضوع والبعض الاخر يحب القراءة

عموماً

هناك من دخل للموضوع مصاب بنوع من الصدمه

وهناك من دخل يتشمت ويتمنى بترولنا يخلص

وهناك وهناك وهناك

سؤالي الوحيد لو فعلاً انتهاء البترول او تعرض لكارثة لا سمح الله شنو البديل ؟؟؟

من وين بيعطونا راتب ؟؟؟

شلون بنشرب بيبسي

شلون بنتكلم في الجوال

شلون بناكل كنتاكي ؟؟

شلون شلون شلون

وين البديل في شنو نشتغل

لا سياحه عندنا ولا طبيعة ودرجة الحراره 50

ولا نعرف نصنع شي لا سيارات ولا سياكل

ولا نعرف نزرع والبيئه عندنا ما تساعد راس مالنا بحر فيه شوية سمج

ما نقدر نعيش بدون تكيف والحاله حاله

مانعرف ننزل الدكان نشتري لازم يطلع لنا الهندي ذيك الساعه ولا هندي في الشارع

انسافر ما نعرف نكوي ثيابنا لازم الدوبي

مانعرف نسوي شاي لازم الهندي

مانعرف شلون يسون المجبوس

ترا والله بنتوهق لازم اتعلمون شغله ياربع انا ناصح لكم crazy

اي شي بيب فتري مكانيك سواق تريلا وايذا مستحي لا تعلم حد كله بلخش

بسئل سؤال وياليت تجاوبوني بصراحه لا خترب ولف الحمام تكرمون تصلحونه ولا لازم بيب فيتر يجي يشوف المشكله

واخر شي يتيت البرغي في دقيقه ويطلع

ياربع الموضوع خطير ولازم تشوفون حل

البورصه ما تنفع مره فوق والف مره تحت

بصريح العباره احنا شعب يستهلك ولا ينتج الا حديد سكراب بسبب الحوادث والتهور

لا تقولون الله لا يقول كلنا انتمنى الخير لبلادنا لكن لا بد من الصنعه

واخيراً هذي مسؤلية الدوله قبل المواطن لازم يفورون لنا ارضي زراعية للخضروات الي تطلع عندنا في قطر او بمعنى يهيئون لنا الوضع المناسب مثل ورش العمل وغيرها

ياترى الرساله وصلت

نسيت اقولكم

المصدر الموثوق بنسبه لي

هو مخي

تحياتي

رايق
21-05-2007, 11:39 PM
يالله حيه

حبيت أطمنك ان توجه الدولة في الأونة الأخيرة الى تنويع مصادر الدخل من خلال الأستثمارات الخارجية .. و يمكن انت لاحظت نشاط جهاز الأستثمار التابع للدولة

وزير الخارجية صرح قبل فترة ان عائد الأستثمارات الخارجية راح توازي عوائد النفط و الغاز في عام 2010 كحد أقصى

مليت
21-05-2007, 11:43 PM
يالله حيه

حبيت أطمنك ان توجه الدولة في الأونة الأخيرة الى تنويع مصادر الدخل من خلال الأستثمارات الخارجية .. و يمكن انت لاحظت نشاط جهاز الأستثمار التابع للدولة

وزير الخارجية صرح قبل فترة ان عائد الأستثمارات الخارجية راح توازي عوائد النفط و الغاز في عام 2010 كحد أقصى

الله يبقيك
بس ياخوك لا صرح براس المال ولا ريحنا

الى الان الامور متلخبطه وبصراحه اليوم انا ارتبكت يوم شفته في افتتاح الجلسة الصباح

شكله مب رايق

:anger2: قاعد اقول الله يستر من الايراني بس لا يعطس صوب قطر

المخفي
21-05-2007, 11:46 PM
الله الي يرزق
حزتها بيعجبونك شباب قطر وقت الشدة

ANONYMOUS
21-05-2007, 11:46 PM
في حاجه عند الغرب.. وطالما احنا نقلد الغرب فماعتقد في مشكله نقلدهم في هالشي

اذكر كان واحد كان ساكن في بيت.. وطلب من راعي البيت يصبغ له غرفه..

صاحب البيت ( وهو مدير كبير) جا البيت عقب العصر.. ومعاه ادوات الصبغ وصبغ الغرفه بنفسه..

اعتقد كلكم سامعين في DIY = do it yourself
سوو بحث وبتعرفون

المهم.. الكل هناك يسوي اشغال البيت.. واي شي تقريبا.. الا اذا كان شي متخصص مايعرف له..

واخيرا

لن يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

وشكرا

<<روز>>
21-05-2007, 11:51 PM
اولا اخوي اسم الله على بترولنا وغازنا

وثانيا اشكرك على الرساله ..فعلا موضوع يحتاج للتفكير عشان الاجيااال القادمه
فعلا ماذا تفعلون لو نفذت نعمة الله عنا لا سمح الله....لذلك يجب علينا تربية ابنائنا على ان يكون لهم هدف بالحياة وان يجد ويجتهد في علمه وعمله.

للأـسف ابنائنا تفكيرهم وهمهم مظهرهم..(سيارته - جواله....الخ

مليت
21-05-2007, 11:51 PM
في حاجه عند الغرب.. وطالما احنا نقلد الغرب فماعتقد في مشكله نقلدهم في هالشي

اذكر كان واحد كان ساكن في بيت.. وطلب من راعي البيت يصبغ له غرفه..

صاحب البيت ( وهو مدير كبير) جا البيت عقب العصر.. ومعاه ادوات الصبغ وصبغ الغرفه بنفسه..

اعتقد كلكم سامعين في DIY = do it yourself
سوو بحث وبتعرفون

المهم.. الكل هناك يسوي اشغال البيت.. واي شي تقريبا.. الا اذا كان شي متخصص مايعرف له..

واخيرا

وشكرا

اثريت الموضوع والله

وصادق في ذمتي

تحياتي لك

الخيميائي
21-05-2007, 11:52 PM
بصراحة موضوع شيق

وفي اعتقادي المشكلة تكمن في السلبية والقصور في نظرتنا للعمل اليدوي وهاي شيء طبيعي بالنسبة للدخل في مجتمعنا وياليت المدارس تحاول انها تساعد في الحد من الظاهرة سوءا بادخال الاحترام للعمل اليدوي في مناهجها او بتخصيص مادة حتى لوكانت اختيارية تعني بهذا الامر

وفي النهاية ماعتقد وصلنا لهاي المرحلة الي ذكرتها بالموضوع

شكرا لك اخوي مليت

مليت
21-05-2007, 11:52 PM
الله الي يرزق
حزتها بيعجبونك شباب قطر وقت الشدة

:con2: شبيسون مثلاً

مليت
21-05-2007, 11:54 PM
اولا اخوي اسم الله على بترولنا وغازنا

وثانيا اشكرك على الرساله ..فعلا موضوع يحتاج للتفكير عشان الاجيااال القادمه
فعلا ماذا تفعلون لو نفذت نعمة الله عنا لا سمح الله....لذلك يجب علينا تربية ابنائنا على ان يكون لهم هدف بالحياة وان يجد ويجتهد في علمه وعمله.

للأـسف ابنائنا تفكيرهم وهمهم مظهرهم..(سيارته - جواله....الخ

عاد ذيك الساعه يا روز المراه ما تبي حقوقها هاهاهاهاهاها :dance

كله في المطبخ

شاكر لج وحبيت اضحك شوي

المضوع كبير يا ناس لازم شوية تركيز

الجني
22-05-2007, 12:02 AM
اشكرك على هذا الموضوع المهم اخوي مليت

الصراحة جيل اليوم من شباب و بنات ما ينفعون ببيزة الا من رحم ربي

الشاب اتكالي و يده ناعمه مثل يد البنت
و البنت اتكالية ما تعرف تسوي شاي

و نعيب على اخواننا السودانيين انهم كسالى

انا اخوي عندي صندوقين عدة Tool Box

اصلح مكيفات و حنفيات و ارش البيت كل كم شهر بمبيد حشري و افتح اغطية البواليع (الله يكرمك) و ارشها عن العصافير اللي تطير (ما عندنا زهيوية)

و ابدل ليتات البيت اذا احترقت و اصلح غسالة الثياب و الثلاجات

و مسوي اختراعات في البيت
ماء البيت لما ينقطع من الحكومة و يخلص من الدرام تصير مشكلة
انا قسمت الدرام الى جزئين عندما يصل مستوى الماء المتبقي الى الثلث ينقطع
الماء (مثل تانكي بترول الكروزر) و يفتح الثلث المتبقي يدوياً حتى يعطيني انذار للتصرف

مليت
22-05-2007, 12:06 AM
بيض الله وجهك والله يا الجني دوم تثلج صدري
واحتار في اختيار الكلام لمثلك واتمنى ان اقتدي فيك

واتعلم منك ولكن نبي منك شوية افكار يعني تروينا التانكي مثلآ وتصوره وتقول الفكره

احسسنا ان احنا نقدر

falamarzi
22-05-2007, 12:14 AM
اذا خلص البترول مارح يكون عندك شئ تخاف عليه بتجلس في عشه اذا كنت محظوظ واشرب ماي خور واكل من السمج وتمر وقول الحمدلله

قطري كشخه
22-05-2007, 12:15 AM
نعم مثل ماذكر اخوي انه الاستثمار الخارجي لقطر رقم كبير جدا ومش ف الحسبان وعدم الافصاح عن الرقم هو سياسه دوله ممكن عشان تبعد مطامع العالم فيها اكثر من جي ..

بس اطمنك انا الاستثمار القطري اقراها في المجلات الاوروبيه والامريكيا حتى برامج التلفزون يتكلم عن الاستثمار القطري اتذكر اني شفت برنامج لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني على قناه امريكيا يتكلم عن الاستثمار الامريكي وكان يقول انه الاستثمار الامريكي في سنه 1993 كان حول 300 مليون دولار وفي هالاسنين تفوق 30 بليون دولار

الى اتكلم عنه انه الدوله قاعده تستثمر ثروات النفط والغاز في الاستثمار الخارجي وبشكل ملحوظ والجرايد الانقليزيه تكتب كذالك عن الاستثمار القطري في الخارج ..

والدوله راح تكون قادره دفع الرواتب مع ميزانيه الدوله قبل عشر اسنين انشاء الله من احين وهذا فقط اعتماد على مدخول الاستثمار الخارجي للدوله

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل قطر سوف تعتمد على الاستثمار الخارجي فقط ؟؟

لماذا لايكون تنوع في مصادر الدخل يعني لا سمح الله لسبب من الاسباب الله اعلم اموال الدوله الخارجيه تتجمد >>> نتلفت احنا حزتها

المطلوب من الدوله انها اطبق نظام (knowledge management ) ونظام (environment sunsibltity )
الى اهيه بختصار استثمار العقول القطريه وتنميتها وتثقيفها اول بأول بحيث تكون قادره على مواكبه التطور الى حاصل في العالم بـأسره ,,,
والشغله الثانيه انه الدوله اتفكر في الاجيال القادمه وتثقيفهم وتنويع مصادر الدخل على اساس تحاول تحجزلها مكان في العالم وتحفظ الدوله واهلها من الفقر والضياع لزم يكون معدل تثقيف العقول البشريه اسرع من التطور الحاصل في العالم عشان ندارك الموقف ونحافظ على مدخول الدوله والمنافسه في الاسواق العالميه ..

المخباط
22-05-2007, 12:17 AM
:con2: واللة موضوع يبغي لة تفكير ممكن اتخيل الوضع:con2:

مليت
22-05-2007, 12:21 AM
نعم مثل ماذكر اخوي انه الاستثمار الخارجي لقطر رقم كبير جدا ومش ف الحسبان وعدم الافصاح عن الرقم هو سياسه دوله ممكن عشان تبعد مطامع العالم فيها اكثر من جي ..

بس اطمنك انا الاستثمار القطري اقراها في المجلات الاوروبيه والامريكيا حتى برامج التلفزون يتكلم عن الاستثمار القطري اتذكر اني شفت برنامج لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني على قناه امريكيا يتكلم عن الاستثمار الامريكي وكان يقول انه الاستثمار الامريكي في سنه 1993 كان حول 300 مليون دولار وفي هالاسنين تفوق 30 بليون دولار

الى اتكلم عنه انه الدوله قاعده تستثمر ثروات النفط والغاز في الاستثمار الخارجي وبشكل ملحوظ والجرايد الانقليزيه تكتب كذالك عن الاستثمار القطري في الخارج ..

والدوله راح تكون قادره دفع الواتب مع الميزانيه الدوله قبل عشر اسنين انشاء الله من احين

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل قطر سوف تعتمد على الاستثمار الخارجي فقط ؟؟

لماذا لايكون تنوع في مصادر الدخل يعني لا سمح الله لسبب من الاسباب الله اعلم اموال الدوله الخارجيه تتجمل >>> نتلفت احنا حزتها

ياخي يجيبون مواد خام ويفتحون مصانع انتاج

ما يجوز كل شي من برع

اضعف الايمان بلاط رخام جرنيت جبس اي شي مواد بناء ولا غيرها

بصراحه في العسوديه والكويت البحرين الشركات موروثه اب عن جد وفي شتا المجلات الحيويه

احنا يا وظيفه يا طرطنقي

الجني
22-05-2007, 12:30 AM
انظر المخطط اخوي مليت
ببساطة عمل ماسورتين للدرام
ماسورة مفتوحة من الأعلى
ماسورة مغلقة من الأسفل

النتيجة: بمجرد وصول مستوى الماء المتبقي للثلث ينقطع الماء فتضطر لفتح الماسوره التي في الأسفل فيكون عندك وقت لشراء تنكر او ترشيد الإستهلاك

انظر الرسم
http://www.alhwahclub.com/up/uploads/ac87d55379.jpg (http://www.alhwahclub.com/up)

alanood
22-05-2007, 12:33 AM
انظر المخطط اخوي مليت
ببساطة عمل ماسورتين للدرام
ماسورة مفتوحة من الأعلى
ماسورة مغلقة من الأسفل

النتيجة: بمجرد وصول مستوى الماء المتبقي للثلث ينقطع الماء فتضطر لفتح الماسوره التي في الأسفل فيكون عندك وقت لشراء تنكر او ترشيد الإستهلاك

انظر الرسم
http://www.alhwahclub.com/up/uploads/ac87d55379.jpg (http://www.alhwahclub.com/up)
:app: :app: :app: :app: :app:

سوق المال
22-05-2007, 12:35 AM
اللهم لك الحمد والشكر
اشكر الله على النعمة

رايق
22-05-2007, 12:41 AM
الله يبقيك
بس ياخوك لا صرح براس المال ولا ريحنا

الى الان الامور متلخبطه وبصراحه اليوم انا ارتبكت يوم شفته في افتتاح الجلسة الصباح

شكله مب رايق

:anger2: قاعد اقول الله يستر من الايراني بس لا يعطس صوب قطر

ان شالله الأمور طيبة :)

تفائلوا بالخير.. تجدوه

مليت
22-05-2007, 12:42 AM
والله يا الجني انك خطير وعيني عليك بارده هذي من اختراعتك ولا سارق الفكره اعترف

الجني
22-05-2007, 12:46 AM
والله يا الجني انك خطير وعيني عليك بارده هذي من اختراعتك ولا سارق الفكره اعترف

انا قلت لك اني سارقها من الكروزر
و كانت نتيجة انقطاع الماء كم مره و كل مره لازم تنكر ووين تحصله يوم الخميس في الليل

على الأقل اقدر انتظر و اوصي الخدم يخفون على الماي شوي و اذا ثاني يوم ما جاء الماء من الحكومة اضطر اشتري تنكر.

رايق
22-05-2007, 12:48 AM
و مسوي اختراعات في البيت
ماء البيت لما ينقطع من الحكومة و يخلص من الدرام تصير مشكلة
انا قسمت الدرام الى جزئين عندما يصل مستوى الماء المتبقي الى الثلث ينقطع
الماء (مثل تانكي بترول الكروزر) و يفتح الثلث المتبقي يدوياً حتى يعطيني انذار للتصرف

هلا بالجني :nice:

انا يوم اصمم البيت سويت Risk Assesment :D لنظام الماء .. و كأجراء احتياطي .. سويت خزان أرضي بعوازل و بورسلان يكفي اكثر من شهر في حالة انقطاع الماء (و صارت كذا مره)

عجبني تصميم الخزان اللي عندك بس حرام ثلث الخزان مش مستخدم أكثر الوقت .. و مادري هل تعاني من اي ترسبات في الثلث اللي أغلب الأوقات ممتلي بالماي ؟

مليت
22-05-2007, 12:48 AM
و كانت نتيجة انقطاع الماء كم مره و كل مره لازم تنكر ووين تحصله يوم الخميس في الليل

على الأقل اقدر انتظر و اوصي الخدم يخفون على الماي شوي و اذا ثاني يوم ما جاء الماء من الحكومة اضطر اشتري تنكر.

تصدق يا الجني واحد من الربع شغال في السجن المركزي يقول والله يا مليت فيهم ناس عباقره
ياخي اوقات الوحده والملل والسجن لا سمح الله يخلق بعض الافكار الخطيره

وممكن انها تستثمر وتجد طريقها لتبني

عزوز المضارب
22-05-2007, 12:49 AM

انا قلت من اول انك جني :eek2: :eek2:

مليت
22-05-2007, 12:50 AM
هلا بالجني :nice:

انا يوم اصمم البيت سويت Risk Assesment :D لنظام الماء .. و كأجراء احتياطي .. سويت خزان أرضي بعوازل و بورسلان يكفي اكثر من شهر في حالة انقطاع الماء (و صارت كذا مره)

عجبني تصميم الخزان اللي عندك بس حرام ثلث الخزان مش مستخدم أكثر الوقت .. و مادري هل تعاني من اي ترسبات في الثلث اللي أغلب الأوقات ممتلي بالماي ؟

صبررررررررررر شنو هذا ارسك بسك الي انت كاتبه فسره

مليت
22-05-2007, 12:51 AM
انا قلت من اول انك جني :eek2: :eek2:

اقولك والله نص الموجودين خطيرين بس مافي فرصه

رايق
22-05-2007, 12:55 AM
صبررررررررررر شنو هذا ارسك بسك الي انت كاتبه فسره

ههههههههههه هذي طال عمرك عند القيام باي مشروع في اغلب الشركات يسوون مثل "تقييم للمخاطر" .. و يشوفون شنهي الأشياء اللي ممكن تكون خطر على المشروع و يقيمونها و بناء على التقييم يسوون اجراءات تتفادى حدوث هذي المخاطر

مليت
22-05-2007, 12:56 AM
ههههههههههه هذي طال عمرك عند القيام باي مشروع في اغلب الشركات يسوون مثل "تقييم للمخاطر" .. و يشوفون شنهي الأشياء اللي ممكن تكون خطر على المشروع و يقيمونها و بناء على التقييم يسوون اجراءات تتفادى حدوث هذي المخاطر

ابي مثلك رسك بسك للتانكي عطني النصيحه

رايق
22-05-2007, 01:05 AM
ابي مثلك رسك بسك للتانكي عطني النصيحه

ما يبيلها كلام .. الواحد يسويله خزان أرضي

أو

الواحد يصير مثل الحبيب اللي تحت و يتعود انه ما يشرب ماي خير شر :p

مليت
22-05-2007, 01:07 AM

جوعتنيييييييييييييييييييييييييييييي يا زينه مع البشميل

اخ يا كريمووووووووو البنغالي محد يسوي الحمسه مثله

رايق
22-05-2007, 01:12 AM

جوعتنيييييييييييييييييييييييييييييي يا زينه مع البشميل

اخ يا كريمووووووووو البنغالي محد يسوي الحمسه مثله

شرايك تمزمز في هذا على ما تحصل خبير الحمسة كريموووه

مليت
22-05-2007, 01:15 AM
شرايك تمزمز في هذا على ما تحصل خبير الحمسة كريموووه

حرام عليك ترا ما تعشيت وانت جوعتني بروح اكل اي شي برب

رايق
22-05-2007, 01:19 AM
حرام عليك ترا ما تعشيت وانت جوعتني بروح اكل اي شي برب

ترى الضبان ما تطلع في الليل .. مالك الا تنتظر بكره الظهر تحصلهم متسدحين ياخذون تاااان ..

بالتوفيق يا بطل

<<روز>>
22-05-2007, 01:27 AM
عاد ذيك الساعه يا روز المراه ما تبي حقوقها هاهاهاهاهاها :dance

كله في المطبخ

شاكر لج وحبيت اضحك شوي

المضوع كبير يا ناس لازم شوية تركيز

انا عن نفسي غيرررررررر عن بنات هالزمن ما طالب بحقوقي الا اللي فرضها علي ربي:strong

والمطبخ عندي تسليه

:con2:
بس قولي انت ايش راح تسوي:D

مليت
22-05-2007, 01:29 AM
انا عن نفسي غيرررررررر عن بنات هالزمن ما طالب بحقوقي الا اللي فرضها علي ربي:strong

:con2:
بس قولي ايش راح تسوي:D

وانا موافق :dance لج قنطار ذهب :dance

يالله روحي سوي العشاء

لمت داون111
22-05-2007, 02:25 AM
فال الله ولا فالك يا مليت:court:

ياخي شالسوالف ذي .. الحمدلله علي الخير والنعمه الي احنا فيهم :)

والله يخلي لنا بومشعل ذخر ان شاء الله :nice:

راعي الحمرا
22-05-2007, 04:08 AM
الرازق هو لله

دلة الرسلان
22-05-2007, 07:54 AM
الخلاصة اللي وصلت لها من مقترحاتكم هي مايلي:

بتسون تانكي ماي ذكي خادع لنظام الضخ الحكومي ----- بس ذاك الوقت مافيه اصلا محطة تحلية .
بتاكلون اضبابة واتوقع انها بتكون انقرضت من ملاحق المواطنين والمقيمين

بنعتمد على خطط الحكومة الاستثمارية بعيدة المدى واغلبها سر دفين ع حسب كلام سعادة

رئيس مجلس الوزراء

الافضل اعداد ابنائنا للاعتماد ع النفس والكلام اللي يقوله الجني هو الصحيح انا خابرة اهلنا

يصلحون كل شي في بيوتهم وسياراتهم ماكنا نحتاج لها العدد من العمال اللي يتدربون عندنا .

ومشكور ع الموضوع

براء
22-05-2007, 08:30 AM
الموضوع جدا سهل يعملوا زي باقي الدول يقوم الاخ يصلح بدل بايب فيتر وينزل الاخ السوبر ماركت يشتري والهندي بلا منه المكبوس تطبخه المدام بدل ما انها تصحى3العصر والله الحياة سهله وما بدها شي خلص اصحوا من الحلم

blueZircon
22-05-2007, 01:55 PM
موضوع جميل ويستحق النقاش

احنا عايشين في واقع مفروض علينا نتيجه حالتنا الاقتصاديه اللي تعتبر الاعلى دخلاً للفرد بين مستويات العالم وهاي نعمه بحد ذاتها . صحيح احنا شعب غير منتج كما هي الدول المتقدمه بالعالم بسبب ان بلادنا تعتبر من دول العالم الثاني وهي developing country

اخوي انا احترم وجهة نظرك وطريقة تفكيرك , تبدو في غالب الاحيان انها منطقيه ولكن عندما تدخل في عمق الواقع ستجد ان افكارك لاتأخذ بهذي الصوره السلبيه لشعبنا , انا عايش في استراليا صارلي ثلاث سنين وشبه منخرط في الشعب هنا , لو تكن عالماً ماهو سبب DIY ستقول الحمدلله على العيشه اللي احنا عايشين فيها . هنا الاجانب يعتبرون ويعمولون الف حساب وحساب للدرهم الواحد ليس بسبب ضبط الميزانيه والحكمه عندهم في صرف الدرهم , لو تبحث وتشوف بعينك الاسباب راح تتراجع عن ماقلته . معظم الافراد الاجانب يتجهون لمنطق "اقل تكلفه لشئ عملي " بسبب حالتهم الاقتصاديه والضرائب المفروضه عليهم وغلو الايدي العامله مما اجبرهم على ان يتموا اشغالهم بأنفسهم . والعكس موجود في بلادنا , رخص الايدي العامله مما ادى الى الاعتماد على الغير والعيش عيشة الرغد والكسل والخمول وهذا الشئ يحمله بطياته سلبيات وايجابيات . واعتقد زمن الخمول والكسل قدى وّلى نتيجه للخطه الموضوعه الحكيمه في بلادنا بالسنوات الاخيره , والتطورات ملموسه وخاصه بالجانب التعليمي والاقتصادي والصحي حيث سعت الدوله الى توعية المواطن على الانتاج وفصل الوزارات وجعلها هيئات ومؤسسات مما يشجع الشخص المواطن على بذل كل مايملك من جهد ف سبيل انتاج شئ معين . ولاتنسى ان دولتنا تعتبر دوله حديثة العهد مقارنه باالدول الاخرى المتطوره اللي لها صولات وباع طويل ملئ بالخبارات والتجارب يمتد من عشرات السنين.

اللي ينقص مواطنينا شيئان وهم التوعيه والتثقيف

تحياتي

Breakaway
22-05-2007, 04:37 PM
" وما من دابة فى الارض الا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل فى كتب مبين "

ثق بالله وتوكل عليه ولا تجزع، في ظني أن الرخاء لن يدوم طويلا وأننا مقبلون على تغيرات عظيمة أخبر بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من ظهور المهدي المنتظر والمسيح الدجال ونزول عيسى عليه السلام..وغير ذلك، فلنعمل لآخرتنا قبل دنيانا ولا نجعل الدنيا أكبر همنا.

halcrow
22-05-2007, 08:13 PM
الحمد لله على النعمه الي عايشين فيها في عز بومشعل الله يطول في عمره

السهم الذهبي 2007
22-05-2007, 09:18 PM
وما دابه على الارض الا على الله رزقها اهلنا عاشوا قبل البترول وبنعيش وبنفتك من المفاسد الهدامه

<<روز>>
22-05-2007, 11:16 PM
وانا موافق :dance لج قنطار ذهب :dance

يالله روحي سوي العشاء

اوكي:nice:

بس ماقلت لي انت ايش راح تسوي لو انتهى البترول والغاااز:con2:

مليت
23-05-2007, 01:29 AM
اوكي:nice:

بس ماقلت لي انت ايش راح تسوي لو انتهى البترول والغاااز:con2:

:strong بشتغل دكتور في الطب الشعبي وكل يوم مجمع لي شوية شجر وورق
ومسميهم اسم

عشبة البركه
عشبة الزواج
عشبة الحظ
وانت رايح

:app:

سكود
23-05-2007, 04:31 AM
اذا خلص البترول مارح يكون عندك شئ تخاف عليه بتجلس في عشه اذا كنت محظوظ واشرب ماي خور واكل من السمج وتمر وقول الحمدلله

انت ماعندك مشكلة بترجع ايران:D

qaswed
23-05-2007, 09:56 AM
'طيحت قلونا

تفائلوا بالخير تجدوه

والدوله مو مقصره الله يطول في عمر شيوخنا

حاطين استثمارات للبلد في كل مكان

بوكر
23-05-2007, 05:17 PM
:funny:
انت ماعندك مشكلة بترجع ايران:D

:D :D :D :D :D :funny:

مايمدح السوق
23-05-2007, 05:35 PM
ما اعتقد الدولة غافلة عن هذي النقطة

واللى تابع جلسات ملتقي قطر الاقتصادي وخصوصا حوار وزير المالية القائم باعمال وزير الاقتصاد والتجارة بيعرف ان الدولة قاعدة تخطط للمستقبل وفق رؤية شاملة وموضوعية وان شاء الله دام التخطيط موجود فلا داعي للخوف هذي نقطة

مليت
23-05-2007, 09:33 PM
ما اعتقد الدولة غافلة عن هذي النقطة

واللى تابع جلسات ملتقي قطر الاقتصادي وخصوصا حوار وزير المالية القائم باعمال وزير الاقتصاد والتجارة بيعرف ان الدولة قاعدة تخطط للمستقبل وفق رؤية شاملة وموضوعية وان شاء الله دام التخطيط موجود فلا داعي للخوف هذي نقطة

نتمنى ذالك

راعي البورصه
23-05-2007, 09:43 PM
الرساله وصلت
وتسلم على الموضوع الشيق...