المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء المرحلة الثانية لاكتتاب زيادة رأسمال «أبيار» بنهاية الشهر الجاري



مغروور قطر
06-02-2009, 04:48 PM
مرزوق الرشدان: بدء المرحلة الثانية لاكتتاب زيادة رأسمال «أبيار» بنهاية الشهر الجاري
الوطن الكويتية 06/02/2009
اكد نائب رئيس مجلس الادارة في شركة أبيار للتطوير العقاري مرزوق الرشدان ان مجلس الادارة ناقش في اجتماعه امس نتائج المرحلة الاولى لزيادة رأسمال الشركة، وأوضح الرشدان في تصريح خاص لـ «الوطن» ان اجتماع مجلس ادارة الشركة امس تطرق الى المرحلة الثانية من زيادة رأس مال الشركة والخاصة بالمساهمين الحاليين الذين لم يسعفهم الوقت للمشاركة في المرحلة الاولى من الاكتتاب مشيرا الى ان البدء في المرحلة الثانية لاكتتاب زيادة رأس المال سيكون بنهاية فبراير الجاري متوقعاً اقبالاً جيداً على الاكتتاب نظرا لتحرك خطة الانقاذ الحكومية بشكل جيد وبدء عودة الثقة مجدداً للمستثمرين والشركات.

وذكر ان الشركة تلقت عدة طلبات من اجل المشاركة في المرحلة الثانية من الاكتتاب لذا قرر مجلس الادارة فتح عمليات الاكتتاب بالمرحلة الثانية بنهاية الشهر الجاري على ان يتم البدء في المرحلة الثالثة والخاصة بالمساهمين الجدد في وقت لاحق.

من جهة ثانية اكد الرشدان ان الشركة ماضية في تنفيذ مشاريعها الجارية، أما المشاريع الاخرى التي قامت بتوقيع عقودها ولم يتم البدء في تنفيذها فانها قررت تأجيلها الى وقت لاحق نظرا لان اسعار مواد البناء في هبوط مستمر والافضل الانتظار لحين بلوغها القاع.

وأوضح الرشدان ان الشركة قامت بتسديد كافة المبالغ المستحقة عليها عن العام 2008 لافتا الى ان «ابيار» لديها القدرة والسيولة النقدية لتسديد المبالغ للبنوك المحلية في مواعيدها خلال العام 2009 خاصة ان كافة مديونياتها في 2008 تم الانتهاء منها تماما فضلا عن انها ستقوم بجدولة بعض المديونيات في 2009 مع البنوك المحلية.

يذكر ان الجمعية العمومية للشركة حددت زيادة رأسمال «ابيار» بنسبة %100 بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة اصدار 25 فلساً على 3 مراحل انجزت الشركة بنجاح المرحلة الاولى.