المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جو المجالس الشبابية ومايدوووووور فيها

kooool
26-05-2010, 10:12 AM
قالوا ان المجالس مدارس , يتعلم فيها الواحد من خبرات الاخرين , ولكن ماذا يحدث في مجالس الشباب وكيف يفكر الشباب وايش المواضيع اللي تدور في مجالسهم؟؟؟؟؟؟
اهم ميزات مجالس الشباب اولا : الورقة والدفتر للحسبة وجلسة بلايستيشن وطبعا وااااير لس حق شباب النت وفي الاخير احتمال يكون فيه واحد والا اثنين يسولفون على استحياء ولاننسى الجواااال واخر اخبار البلاك بيري وطبعا المباريات واخر النتائج ..يعني بالعربي تحولت مجالس الشباب للتسلية الفااااارغة ..وخلت من المضامين وانعكاسات المجتمع عليه ..اشوف المجالس مثل الاماكن اللي تعقد فيها الاجتماعات الغير رسمية ويتم مناقشة المواضيع بعفوية ومن غير قيود ..الامر اللي يطلع فيها الواحد بالكثير من الافكار ..لان الافكار تنمو في الجو ولغة الحوار العفوية وليس الرسمية ..لهذا كان اكثر اجتماعات الرؤساء والقادة وكبار المسوولين في اماكن معزولة وبعيده عن الازعاااج وبسيطة ..في الماضي كان مجلس الحاكم في غرفة صغيرة تسمى المختصر ..وذلك لعمل للقاءات الثنائية او مانسميها الغرف المغلقه اليوم ..عودة ع الموضوع مالذي يمنع الشباب من تداول الافكار ومناقشتها ..هل هناك اشايء اهم ؟؟؟ هل يفتقرون للمعلومات اللتي تؤهلهم للمناقشة ؟؟؟؟

ابو محمد7
26-05-2010, 10:23 AM
موضوع جميل تشكر عليه

مالذي يمنع الشباب من تداول الافكار ومناقشتها ..هل هناك اشايء اهم ؟؟؟ هل يفتقرون للمعلومات اللتي تؤهلهم للمناقشة ؟؟؟؟

اولا للتوضيح اذا كنا نقصد الافكار المفيدة كالعمل والاتقان والانجاز وعلى سبيل المثال مناقشة افكار قرأها في كتب او اخبار علمية استمع اليها في برنامج بعيدا عن الشكوى من المرور وشركات الاتصال وغيره من المواضيع السائدة , السبب الرئيسي هو اهتمامات الشباب فالبعض (البعض لحد يعصب) انحصر همه في السيارات والشيشه وغيره من المواضيع
وهذا يقود الى السبب الثاني الذي ذكرته وهو قلة المعلومات حول مواضيع مفيدة لتتم مناقشتها

وهناك ايضا سبب يجعل الشباب لا يناقش مواضيع مفيدة وهو عبارة عن نوع من مشاعر الاحباط بانهم ليس لديهم ادنى قدرة على تغيير الواقع

الدوانية في الكويت (المجلس عندنا) بعضها له صفة رسمية وتناقش فيها الكثير من المواضيع ذات البعد السياسي واعني السياسة الداخلية ومواضيع البلد في الغالب وذلك طبعا لوجود البرلمان

احلى شي انك ذكرت كل نشاطات المجلس كأنك تقعد معانا خخخخخ بس نسيت تذكر العقار

ماتسميه التسلية الفارغة مثل لعب السوني والسوالف مب شي سيء جدا مادام ماكان فيه شي حرام و مادام مايزيد عن حده يعني مثلا ساعتين او ثلاث يوم او يومين في الاسبوع واحسن من الدوارة في الشوارع وأذية خلق الله

يعجبني اللي كافي خيره شره ومريح الناس

ضوى
26-05-2010, 10:24 AM
بما اني ام لشباب يؤلمني ان تكون اهتماماتهم متمركزة حول اللعب واخر الاصدارات الالكتروني من العاب وهواتف وخرابيط ، اهتمامات منصبة في كيفية الحصول على هاتف جددي او لعبة بلايستيشن جديدة او بيبي فوت او كمبيوتر ونت
ولكن ماذا نفعل ؟؟ كيف نوجه حواراتهم ؟ كيف نوجهم لمناقشات مفيدة ،كيف نخليهم يتركون كل هذا ؟؟ هذا بالسنبة لسن الشباب 13 ، 18 ، اما بالنسبة لمن هم اكبر وفي مجالس اسوء والعياذ بالله سوافل عن مغامراتهم النسائية ، تدخين وشيشة يعني كلها اوضاع سلبية تؤثر على عقلهم وصحتهم للاسف الشديد

ابو محمد7
26-05-2010, 10:28 AM
اخت ضوى عندي اقتراح بسيط حبيت افيدج بما انج مهتمة وانا اتكلم عن خبرة متواضعه وبسيطة جدا من الحلول اللي ممكن تساعدج اذا كانت تهمج فئة 13-18 هي اشراكهم في برامج تربوية من رحلات اسبوعية ومعسكرات وسفرات وعندج على سبيل المثال مركز شباب الدوحة و نادي اكاديمية الجزيرة فهو جو تربوي مفيد

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-05-2010, 10:37 AM
عودة ع الموضوع مالذي يمنع الشباب من تداول الافكار ومناقشتها ..هل هناك اشايء اهم ؟؟؟ هل يفتقرون للمعلومات اللتي تؤهلهم للمناقشة ؟؟؟؟

مالذي يمنع الشباب من تداول الافكار ومناقشتها :

** اشلون يناقشون القضايا وهم جاهلين فيها 00بالاول الشباب يتثقفون ويتابعون الي يصير على المستوى الاجتماعي والسياسي والعالمي وتلقائيا" بتحصلهم يناقشون هالمواضيع ولكن طالما الشاب لايملك من ثقافه غير البلاك بيري والتعارف وارسال مسجات + دواره بالسياره حول المجمعات 00فلا تشره عليهم معذورين وياريت بعد هذي التقنيات الممتازه تستخدم استخدام ايجابي كان قلنا قواهم الله مخ محصور التفكير بجوانب محدوده فقط

يفتقرون للمعلومات اللتي تؤهلهم للمناقشة ؟؟؟؟

100% يفتقرون 00+ لايمتلكون الجرأه في المناقشه يا خجل او خوف او جهل 00الحين لو بغيت تناقش حد بموضوع بيقولون اوووووهوووو اشدخلنا احنا ولا لاتعور راسنا 00حتى في مجتمع الحريم الجانب المسيطر اخر صيحات الموضه وغير طبعا ملح الجلسات (النميمه :nice:) والمفوشر :):telephone:

يعني السالفه ومافيها تفكير محدود وروتيني وغير متجدد

وعموما انا اعتبر اي مجلس بلا شايب واي جلسه حريم بلا عجيّز مثل الاكل الي بلا ملح لانهم يعطون دورات تأهيليه لفن المناقشه وطريقه المخاطبه بطريقه عفويه <<مادري هل الوصف دقيق ولا ^_^

والسؤال الي يطرح نفسه:

ماهو المطلوب من شباب اليوم والفتيات؟؟
ومن هو المسؤول عن اهتمامات الشباب وتوعيتهم لاستغلال الوقت وزياده معرفتهم وثقافتهم
00هل الاسره / وسائل الاعلام / المسلسلات التركيه <<<اشدخل:)

وعموما " انا افضل يكون كل من الشاب والفتاه ملمين على الاقل ببعض القضايا ومثقفين بالاضافه لاهتمامهم بالوسائل الترفيهيه يعني ماسكين العصى من النص لاتعصب في المبدأ ولاتسيب ولامبالاه بالامور:nice:

ام السعف
26-05-2010, 10:39 AM
اختفاء القدوة جعل المجالس الشبابية نسخ مكررة في كل مجلس من اهتمامات
يعدها الشاب انها شبابية ومن حقه الاستمتاع بها ،، و أي نصيحة غير ذلك فهي نوع
من انواع الضغط من الجيل القديم ..

ضوى
26-05-2010, 10:40 AM
اخت ضوى عندي اقتراح بسيط حبيت افيدج بما انج مهتمة وانا اتكلم عن خبرة متواضعه وبسيطة جدا من الحلول اللي ممكن تساعدج اذا كانت تهمج فئة 13-18 هي اشراكهم في برامج تربوية من رحلات اسبوعية ومعسكرات وسفرات وعندج على سبيل المثال مركز شباب الدوحة و نادي اكاديمية الجزيرة فهو جو تربوي مفيد

شكرا لاهتمامك اخي الفاضل

ممكن تفاصيل اكثر عن نادي اكاديمية الجزيرة ؟؟؟ لو تكرمت ؟

STAR
26-05-2010, 10:47 AM
انا عندي لعب السوني والورق شي عادي..لكن سمعت
ان هناك مجالس فيها اشياء محرمة..وهاي غير العقار
في اشراف خلق الله...

خالـــــد
26-05-2010, 10:57 AM
السلام عليكم

بالنسبه للمجالس اتوقع العمر والاحداث تأثر على المجالس

يعني يوم كنا صغار شوي في العمر ايام الجامعه وقت الامتحانات والتقارير ينقلب المجلس ورشة عمل روينتر وكمبيوتر وايامنا كانت سالفه ما عندنا لاب توب ولا نت وتنقل في الشاشه والكيبورد هذا الكلام فوق ال 15 سنه قبل

اما ايام مباريات المنتخب والدوري ينقلب المجلس الى مشجعين وحب وضرب نعل هههههه

والاجازات كان فيها لعب ورقه وتحضير للرحالات والنشاطات

ويوم كبرنا شوي وتزوجو الشباب صارو راكدين ونتكلم في اخر شؤون الساعه واحوال البلد وامورها

والشي الطيب ان من ذيج الايام نتجمع كل يوم اثنين الى الحين وما نقطعنا الا بعض الشباب انشغلو الله ييسر عليهم حياتهم

اما بالنسبه لشباب اليوم فهم يتبعون لعصرهم وبدل الرحلات صار في بلاي ستيشن وواير ليس وانا ما اشوف في مشكله كبيره اذا مافي تدخين وصياعه

المهم المجالس تختلف باختلاف روادها

وسلامتكم

kooool
26-05-2010, 11:11 AM
المجلس من رااااعيه ..يعني ان مستوى المجلس ومايحدث فيه يعكس مستوى راااعيه ..انا اعرف مجالس في قمة المستوى من النضج والاحاديث الطيبة لناس فيهم الخير ..وهكذا