المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين رااااحوا الشباب من خير البلد والاستثمارات ؟؟؟؟؟؟؟

kooool
05-07-2010, 03:54 PM
طبعا البلد مليااااااانه فرص واستثمارات وعلى قفى من يشيل ..بس من اللي يتفرغ لها ..والدولة ماتقصر صراحة ..مثلا في المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعة والزراعة والثروة السمكية ..تساعد الدولة ب 80% من قيمة الالات و60% من قيمة المشروع كامل ..طبعا المطلوب دراسة جدوى من احد المكاتب المعتمدة واشياء بسيطة ..لكن الشباب للاسف للحين ماكبروا المخيخ وشغلوا الجمجمة ..بس شاطرين يفتحوت سجلات تجارية ويابيع او ايجار والغير هو اللي شغال ..عندي مثال ناجح على الشباب وهو مكتبة معروفة عندنا في قطر ..كانت عبارة عن مكتبة متواضعة جدا في سوق الغرافة من حوالي 20 سنة والحين اصبحت سلسلة متكاملة من المكتبات اللي توجد لها فروع في كل الدولة وكان وراها شخص شاب ضرب مثلا كبير على المثابرة والاجتهاد نسال الله ان يبارك له ..صراحة في نقط تنقصنا وهي ثقافة التاجر او المستثمر وطرق الاستثمار ..اجد هذه الافكار في الكتب المترجمة اللي مليانه بالقصص والامثلة والاستراتيجيات الممتازة في كيفية انجاح المشاريع الصغيرة ..وكنت اتمنى ان غرفة التجارة تساهم بإحضار الناس المتخصصين لعمل الدورات للتجار الشباب وتقوم وزارة الاعمال والتجارة بإطلاع الشباب على اخر الفرص والمجالات الممكنة الاستثمارفيها ..

بوحارب
05-07-2010, 06:27 PM
اخوي الشباب ودهم بالمشاريع والأستثمار بس ريال واحد ماعندهم من وين تبيهم يفتحون دكان او يجيبون عمال !!

وشروط غرفة التجارة والصناعة تكون حاجز في وجهة المقبل على التجارة بعض الأحيان !

روح الاطلس
05-07-2010, 06:33 PM
عطنا امثله طيب

لو عندي 300 الف شنو المشروع اللي اقدر اسويه بهالمبلع البسيط مثلا؟
وخاصة لو ماعندي ارض زراعية ولا صناعيه

هل الدولة بتعطيني ارض ازرعها مثلا؟

بوجبر
05-07-2010, 06:36 PM
التضخم اكل المدخرات

والبنوك متشددة في الاقراض

هدوء العاصفة
05-07-2010, 06:50 PM
طيب انه واحد من الشباب اللي كان راغب ببدء مشروع تجاري ولكن لقيت كل الابواب مسكرة في وجههي ..

اولا: عندي مؤهل عالي وممكن استفيد منه في مشروع تجاري تخصصي
ثانيا: موظف حكومي وراتبي على قد حالي
ثالثا: دورت دورت مكتب اقدر ابدأ فيه المشروع ومالقيت بسعر معقول
رابعا: لايوجد تمويل من الدولة ابدا لانه مشروع خدمي
خامسا: كل مكان تروح له يقول لك ادفع خلو من وين ومن يقدر يدفع خلو بمبالغ كبيرة الا اللي عنده
سادسا: سويت دراسة جدوى بس بليتها وشربت مايها
سابعا: اللي يقول ان الدولة تشجع الشباب ماقال الصج

kooool
05-07-2010, 09:15 PM
عطنا امثله طيب

لو عندي 300 الف شنو المشروع اللي اقدر اسويه بهالمبلع البسيط مثلا؟
وخاصة لو ماعندي ارض زراعية ولا صناعيه

هل الدولة بتعطيني ارض ازرعها مثلا؟

هلا اخوي ..تعطيك ارض ثماعية او زراعية بثمن رمزي ..بشرط احضار بعض الاوراق ..وهذا موقعهم بيفيدك
http://www.qdb.com.qa/ar

kooool
05-07-2010, 09:17 PM
التضخم اكل المدخرات

والبنوك متشددة في الاقراض

هلا بوجبر ..انا معك التضخم اكل الاخضر واليابس والبنوك من صوب ولكن البعض الجود من الموجود

kooool
05-07-2010, 09:18 PM
طيب انه واحد من الشباب اللي كان راغب ببدء مشروع تجاري ولكن لقيت كل الابواب مسكرة في وجههي ..

اولا: عندي مؤهل عالي وممكن استفيد منه في مشروع تجاري تخصصي
ثانيا: موظف حكومي وراتبي على قد حالي
ثالثا: دورت دورت مكتب اقدر ابدأ فيه المشروع ومالقيت بسعر معقول
رابعا: لايوجد تمويل من الدولة ابدا لانه مشروع خدمي
خامسا: كل مكان تروح له يقول لك ادفع خلو من وين ومن يقدر يدفع خلو بمبالغ كبيرة الا اللي عنده
سادسا: سويت دراسة جدوى بس بليتها وشربت مايها
سابعا: اللي يقول ان الدولة تشجع الشباب ماقال الصج

قلت لك فقط مشروع سمكي او صناعي او زراعي

الجني
05-07-2010, 09:27 PM
قلت لك فقط مشروع سمكي او صناعي او زراعي

أخوي كووول

اذا تطلع لي مشروع سمكي او زراعي مع ارض

لك مني مبلغ دلاله محترم

و الله على ما اقول شهيد

ولد النواخذه
05-07-2010, 11:45 PM
موضوعك هام ويستاهل التمعن فعلا بلادنا فيها الاولى أن المواطنين يستفيدون من هالخير