المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تربية خمس نجووووم

الصريحه
09-12-2010, 08:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للجميع وصباحكم ومساكم عامر بالطاعة

أقيمت دورة رائعة للدكتور جاسم المطوع

بعنوان تربية خمس نجووووم

وكان يحرص فيها على تكثيف تربية الطفل تربية إيمانية خلال 8 سنوات الاولى من عمره

؟ وسأل سؤال يخص الأمهات العاملات : ؟

الزيت لما تقلين فيه القلية الثانية هل راح تكون بنفس كفاءة القلية الأولى ؟؟
والقلية الثالثة هل راح تكون بنفس كفاءة الثانية ؟؟

ثم عقب بقوله

أنت تدوامين بحيوية ونشاط وعطاء رائع وترجعين البيت وقد استنفذتي افضل ما عندك وكأنك استنفذتِ القليتين الأولى

وتركتِ لعيالك الثالثة والرابعة ومالك خلق التربية وغيره

عشان كذا تنتبه كل ام عامله تكثف جهدها مع عيالها بـ 8 سنوات الأولى من اعمارهم وتحاول توجد اوقات كبيرة تقعد معهم

وذكر قصة بنت الرياض هذي القصة الرائعة

يقول أقمت دورة بالرياض وكنت أنبههم على مسألة الحرص على التربية الايمانية خاصة في خلال 8 سنوات الاولى

فسألتني إحدى الأخوات وقالت

يادكتور ولدي يبغى يسافر يدرس بالخارج

وأنا وأبوه محتارين وخايفين من المخدرات وغيره

؟

يقول قلت لها اسمعي يا اخت إذا خلال الـ8 سنوات الأولى ربيتوه زين أنت وأبوه
خله يروح وإذا لا تري ثاني يوم مدمن مخدرات !!

هذا وانتهت الدورة على كذا

بعدها بفترة سافرت امريكا وبعد ما اقمت دورة هناك كان حاضر فيها
مجموعة من السعوديين إلا وشاب يجي ويقول يادكتور حنا مجموعة شباب بسكن وودنا تجي الليلة عندنا تلقي درس في خلال نصف ساعة بس ولا تزيد لان تعرف اليوم اجازة والشباب راح يروحون مراقص وغيره

يقول قلت على البركة اجي عندكم

يقول جيت الا هم تقريبا 15 شاب يقول قلت للشاب اذا حاب اني
انهي اغمز لي واتفقنا على كذا

يقول القيت درس لمدة نصف ساعة والتفت على اخونا الا وهو يأشر لي اني أكمل يقول اكمل ساعة ... ساعتين ....ثلاث وحتى الساعة الوحدة صباحا وبعيدن قلت لهم
شباب خلاص تعبتوني متى بتروحون المراقص

يقول قام يتكلم شاب فيهم
دكتور أنت وش سويت فينا ... دكتور أنت ذبحتنا
والله يادكتور ما عاد اروح لهذي الاشياء ابدااااااااااااااا

يقول الدكتور جاسم المطوع طلع الشاب الي دعاني لإلقاء الدرس ولد بنت الرياض ...... سبحااااااااان الله

وقال له يادكتور ترى الكلمة الي قلتها لأمي لازالت مأثرة فيني
وأنا شغال على الشباب المسلمين اوعيهم
يقول الدكتور واسلم على يده مجموعة ايضا

اعجبتني القصة وأثرت فيني وحبيت أنقلها لكم

وأنتوا بدوركم انقلوها لمن تحبون

منــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــقول

كازانوفا
09-12-2010, 08:47 AM
سبحان الله بالفعل الكلمه الطيبه لها دور بتغير مجرى حياة الكثير من الناس

شاكره لك

نوفا91
09-12-2010, 08:52 AM
تسلمين اختي على هالقصه الرائعه والمفيده

بوخالد911
09-12-2010, 08:54 AM
تسلميين للموضوع ذات ال5 نجوووم

تحياتي قبل أ تكثر نجمااتي

:)

كروشيه
09-12-2010, 09:05 AM
بالفعل اكبر نعمه لكل أمرأه زوج صالح وأن الله يرزقها بالذريه ، وعشان جذي مهما كانت الأم متعلمه وحاصله على أعلى الشهادات اذا هي مب محتاجه للشغل وقادره تعيش بحدود امكانيات راتب زوجها وتجي على نفسها شوي بخصوص وسائل الترف اللي ممكن تستغني عنها ، وتتفرغ فقط في بدايه حياتها لتربية أبنائها تربيه سلميه وعلى أساس من الدين وتكون نعم الزوجه الصالحه لزوجها ولعيالها ، هذه النعمه اللي فعلا ما يحس فيها الا اللي جربها وانحرم منها بسبب الظروف اللي خارجه عن إرادته وتخليه يخرج للعمل ويترك أبناء في سن الترية تحت 8 سنوات لتربية متداخله من اطراف اكثيره ، انا بس أدعي ان الله يكون في عون الامهات اللي فعلا مضطره للخروج للعمل لانه ما في معيل يعيلها الا الله ومن ثم هذا العمل والا التفرغ لتربية الابناء والاهتمام بالبيت في اولى سنوات عمر الطفل هي الأساس اللي تبني عليه الأسره وتتكون ، مشكوره اختي على الموضوع بس للأسف هناك فئه لاحول ولا قوة لها الله المستعان

الصريحه
09-12-2010, 10:12 AM
سبحان الله بالفعل الكلمه الطيبه لها دور بتغير مجرى حياة الكثير من الناس

شاكره لك

شاكره مرورك وتعليقك الطيب

الصريحه
09-12-2010, 10:15 AM
تسلمين اختي على هالقصه الرائعه والمفيده
وتسلم اوشاكره مرورك

تسلميين للموضوع ذات ال5 نجوووم

تحياتي قبل أ تكثر نجمااتي

:)
وتحياتي لمرورك الطيب

بالفعل اكبر نعمه لكل أمرأه زوج صالح وأن الله يرزقها بالذريه ، وعشان جذي مهما كانت الأم متعلمه وحاصله على أعلى الشهادات اذا هي مب محتاجه للشغل وقادره تعيش بحدود امكانيات راتب زوجها وتجي على نفسها شوي بخصوص وسائل الترف اللي ممكن تستغني عنها ، وتتفرغ فقط في بدايه حياتها لتربية أبنائها تربيه سلميه وعلى أساس من الدين وتكون نعم الزوجه الصالحه لزوجها ولعيالها ، هذه النعمه اللي فعلا ما يحس فيها الا اللي جربها وانحرم منها بسبب الظروف اللي خارجه عن إرادته وتخليه يخرج للعمل ويترك أبناء في سن الترية تحت 8 سنوات لتربية متداخله من اطراف اكثيره ، انا بس أدعي ان الله يكون في عون الامهات اللي فعلا مضطره للخروج للعمل لانه ما في معيل يعيلها الا الله ومن ثم هذا العمل والا التفرغ لتربية الابناء والاهتمام بالبيت في اولى سنوات عمر الطفل هي الأساس اللي تبني عليه الأسره وتتكون ، مشكوره اختي على الموضوع بس للأسف هناك فئه لاحول ولا قوة لها الله المستعان

فعلا
الله يعين الجميع
اصبح الغالب يضطر للذهاب ليعيل ويساعد على المشاركه في اعباء الحياه
الله يعينا على التربيه وانشاء جيل يخدم الله ورسوله

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-12-2010, 10:49 AM
جاسم المطوع انسان تربوي قدر يفسر آيات الله والاحاديث النبويه تفسير يرغب الناس بالعمل الصالح والتربيه الصالحه 000 وهذا الي احنا انقوله كتاب الله يحتاج لتفسير وترغيب 0وله برنامج معروف البيوت السعيده 000

انا عندي قاعده في حياتي : فسر كتاب الله بيسر ولين وحبب ورغب الاخرين باسلوب سلس ميسر تكسب الجميع وتنشئ جيل صالح 00000وتستطيع التحكم به
00

مشكوره الصريحه على هذا النقل

روضة
09-12-2010, 10:58 AM

الوان
09-12-2010, 11:08 AM
جزاج الله خير

انا يعجبني هالانسان .. دوم مبتسم و متفائل

صار لي 15 سنه اتابع كل ما يقدمه

و لله ثم له الفضل في كل شي اعرفه عن التربية

بس احس انه الحين صاير شكله تعبان مو مثل الاول

اسعاف
09-12-2010, 11:15 AM
احسنت

الجزوع
09-12-2010, 11:44 AM
الله يعينا على تربية عيالنا في هالزمن الصعب اللي الواحد يالله يالله يلقى وقت يقعد مع عياله .. الله يزينهآآآآآآآآآ..