المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من عانس تبحث عن الزوج

الصفحات : [1] 2 3 4

فريج النجادة
12-09-2012, 03:54 PM
‏​​رسالة عانس إلى جميع الرجال

تزوجونا.استرونا.ارحمونا من نار العنوسةعندما اقترب عمري من العشرين كنت أحلم كأي فتاة بشاب ملتزم ذي خلق وكنت أبني الأفكار والآمال وكيف سنعيش وكيف سنربي أطفالنا إلخ.وكنت من النوع الذي يحارب التعدد والعياذ بالله فبمجرد أن يقولوا لي فلان تزوج على زوجته تجدني، من غير شعور، أدعو عليه وأقول: لو كنت مكانها لرميته مثلما رماني.وكنت دائما أتناقش مع أخي وأحياناً مع عمي عن التعدد ويحاولون أن يقنعوني وأنا متعندة لا أريد أن أقتنع وأقول لهم مستحيل أن تشاركني امرأة أخرى في زوجي.أحيانا كنت أتسبب في مشكلة بين زوج وزوجته لأنه يريد أن يتزوج عليها وأحرضها عليه حتى تثور ثائرتها عليه.. ومرت الأيام وأنا أنتظر فارس أحلامي.انتظرت لكنه تأخر وانتظرت وقارب عمري الثلاثين.يا إلهى ماذا أفعل؟ هل أخرج وأبحث عن عريس؟ لا أستطيع، سيقولون هذه لا تستحي،إذاً ماذا أفعل؟ ليس لي إلا الانتظار.وفي يوم من الأيام كنت جالسة وسمعت إحداهن تقول (فلانة عنست) قلت في نفسي مسكينة فلانة لقد عنست .ولكن..فلانة إنه اسمي!! يا إلهي إنه اسمي أنا أصبحت عانسة.صدمة قوية جداً مهما وصفتها فلن تحسوا بها. وأصبحت أمام الأمر الواقع أنا عانس.وبدأت أراجع حساباتي ماذا أفعل.الوقت يمضي والأيام تمر أريد ان أصرخ:أريد زوجاً أريد رجلاً أقف بظله يعينني ويقضي أموري.أريد أن أعيش أريد أن أنجب أريد أن أتمتع بحياتي.جاءني أخي الأكبر ذات مرة وقال لي:لقد جاءك اليوم عريس فرددته.ومن غير شعور مني قلت له لماذا؟حرام عليك قال لي لأنه يريدك زوجة ثانيه على زوجته وأنا أعرف أنك تحاربين التعدد. وكدت أصرخ في وجهه: ولماذا لم توافق؟أنا راضية أن أكون زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة!الآن أدركت حكمة الله في التعدد وهذه حكمة واحدة جعلتني أقبل فكيف بحكمه الأخرى؟ اللهم اغفر لي ذنبي فقد كنت جاهلة.وهذه كلمة أوجهها إلى الرجال أقول لكم: عددوا، تزوجوا واحدة وثانية وثالثة ورابعة بشرط القدرة والعدل،أنقذونا من نار العنوسة فنحن بشر مثلكم نحس ونتألم.استرونا ارحمونا.وهذه كلمة أوجهها إلى أختي المسلمة المتزوجة.احمدي الله على هذه النعمة لأنك لم تجربي نار العنوسة وأرجو ألا تغضبي إذا أراد زوجك الزواج من أخرى، لا تمنعيه بل شجعيه.أنا أعرف أن هذا صعب عليك ولكن احتسبي الأجر عند الله، انظري إلى حال أختك العانس والمطلقة.
اذا كنت متزوجة يمكن تكون العنوسة في بناتك انتبهي

elders
12-09-2012, 04:00 PM
اسمحلي احكيلك ..هاي البنت تفكيرها قاصر وعندها نقص في التوكل على الله وجدا استأت من هاي العبارة
"تزوجونا.استرونا.ارحمونا " لا ومكررتها مرتين كمان ، استرجاء الرحمة والستر والرزق يكون فقط من الله والله وحده وخصوصا لحد مضطر ..

ما حبيت الموضوع ، مع اني ما بنكر على احد انو يعدد ..بس مبتذل وفيه صورة مش واقعيه لبنت يائسة وعم ترخص بحالها ..

حسن
12-09-2012, 04:03 PM
وينك:telephone:

عاهد بن علي
12-09-2012, 04:06 PM
نعم ( حسن )

حسن
12-09-2012, 04:06 PM
صحيح انها صرخه تهتز لها الجبال والبحار

ROSE
12-09-2012, 04:07 PM
وينك:telephone:

بيشغل الونانات وبيجي لا تستعجل

الله كريم ،، ويوفقها وينولها مرادها ،،

حسن
12-09-2012, 04:08 PM
نعم ( حسن )

كان زين طريت العرس توني كنت باقولك وينك ياعاهد الا وانت داش علي هلا هلا يالله مرادك وصل

طب واختار وفيهم ولا تحتار:victory:

لاجل QT
12-09-2012, 04:09 PM
ياااا هالظل :(

في ذمتكم في ظل ينفع حد:nice:

صاحب الظل الطويل ماراح يصدق اللى بيقراة سيطير ظلة من الفرح..ونرجع للاسطوانة المشروخة:(

اللى يبي يعدد يعدد..لايقعد يهدد ويفتى عدنا في المنتدى :)

عندك الميدان ياحميدان في البيت:nice:

intesar
12-09-2012, 04:11 PM
عمي اسعاف..
موضوع في صميم عملك،،

حسن
12-09-2012, 04:14 PM

صاحب الظل الطويل ماراح يصدق اللى بيقراة سيطير ظلة من الفرح..ونرجع للاسطوانة المشروخة:(

شوف يالجل الصراحه قريت المقال بصوت عالي علشان اسمع المره:eek5:وهي قاعده تجلد كتب العيال

ولا مفتكره فينى:secret: بس اشرت لي بالمقص اللي فيدها :rolleyes2:

على طول قلت لها روز حذفت الموضوع وجزاه الله خير انها انقذت روح رطبه:nop:

صج مهب وقته كان ثاني يوم موضوعي في المنتدي واسمي في التعازي:weeping:

عاهد بن علي
12-09-2012, 04:16 PM
كان زين طريت العرس توني كنت باقولك وينك ياعاهد الا وانت داش علي هلا هلا يالله مرادك وصل

طب واختار وفيهم ولا تحتار:victory:

( انه جاهز اهم شي تكون راعية صلاه )

ريتويت
12-09-2012, 04:19 PM
الحال من بعضه.. ولازلنا ننتظر ..

لاجل QT
12-09-2012, 04:22 PM
شوف يالجل الصراحه قريت المقال بصوت عالي علشان اسمع المره:eek5:وهي قاعده تجلد كتب العيال

هههههههه اسملة عليك بس حاسب تعيدها

عورت قلبي زوتك حذاك تجلد لليهال وانت حارق دمها بالزواج:weeping:

بس ابشرك ماراح تلقى شي غير لين تزوجت الثانية كولو نفس الشي:nice:
بعد الثانية بتقعد تجلد الدفاتر:nice:

روح الاطلس
12-09-2012, 04:23 PM
وخير ان شا الله العنوسه والزواج او عدم التوفيق في الزواج مب نهايه العالم ليش الوحده تذبح عمرها وتدخل في دوامة اكتئاب عشان ماتزوجت؟! وكأن الدنيا ستنتهي على عنوستها! لازم الوحده تؤمن انها لم تخلق في الحياه الا وكتب قدرها وماستكون عليه الى مماتها ولن تخرج من الدنيا الا وقد اخذت رزقها كاملا لا ينقص منه شيء.

حميداني
12-09-2012, 04:26 PM
التعدد فرضه ربنا لحكمه ومنها يخف العبئ النفسي والثقل عن ذول البنات ويعطيهم حقهم الشرعي وحلم أكثر البنات الاسمى في انها تكون أم بيوم
أشوف القصه ما تخلو من الواقعيه

كلام الناس ونظرات الشفقه والسخريه بعض الاحيان تئلم ألم ولا حتى ألم من يمسك الجمر بيده
الله يصبرهم على هالبلى ويستر عليهم بولد الحلال

sweet qatar
12-09-2012, 04:26 PM
اعوذ بالله.. ايش هذا السخط على كتبة الله..؟؟!!

اخوي اذا تبي تروج للتعدد بكيفك لكن بدون ما تروج لهدم مفاهيم وأركان راسخة في عقيدتنا..

الايمان و التسليم بالقدر خيره وشره من أركان الإيمان..
الموضوع أكبر من انكم تتسلون وتستخدمونه للشد والجذب بين الأعضاء والعضوات..

اللهم بلغت.. اللهم فاشهد..

عليه العوض
12-09-2012, 04:36 PM
ربنا يسهل لها رجل صالح ولكل من تبحث عن الستر برجل صالح تقي وربنا يسهل لنا زوجه صالحه تقيه تقدر العشره الزوجيه والصبر على حال الزوج

عاهد بن علي
12-09-2012, 04:40 PM

انصحك يا استاذ ( حسن ) قبل لا تتخذ اي خطوه ابعد جميع الاسلحه البيضاء من البيت لا يصير فيك ما صار في الزوج السرلنكي ، زوج المغربيه
هههههههههههههههههههههههه

nadeemy
12-09-2012, 04:46 PM
كثيرا من الناس والمشاهير والعلماء والمفكرين ماتوا بسبب امراض لم تعتبر بسيطه الان والسبب انه لم يكن بعد تم اكتشاف المرض او العلاج له , فكثيرا ماتوا بسبب السكري قبل اكتشاف الانسولين , الان تنظر الانسانيه بعين الاسف والشفقه الى هؤلاء, ويحضرني هنا ابو القاسم الشابي كمثال
لكن ما علاقه هذا بالموضوع

اعتقد انه بعد سنوات ليست بالعديده ستنظر البنات ومعهم المجتمع بعين الشفقه لمن لم تتح لها فرصة الارتباط بانسان تكمل معه مسيرة الحياه ولاسباب سينظر لها بعد عدة سنوات انها تافهه
فالبنت التي شجعتها الدوله والاهل والمجتمع على التعلم والاجتهاد والنزول الى سوق العمل والحصول على مردود مجزي , لم يبقى الا ان تجد شريك الحياة الذي خلقت له وخلق لها , اما وان تحرم من هذا الحق بسبب جشع اب او اعراف لا قيمة لها او قوانين ما انزل الله بها من سلطان , فان كن قبلنه في الماضي ويقبلنه حاضرا , فاجزم انه لن يكون مقبولا في المستقبل القريب والقريب جدا

في اقل من سنه وبالتاكيد سيرفع شرط الجنسيه عن زواج القطريات وسيعامل زوج القطريه وابنائها معاملة القطريين وسيكون من حق الزوجه ان تمنح حنسيتها للزوجها غير القطري , وستكون فقط البدايه

عندها فقط سيتهافت الشباب على الزواج

شعرت بالالم لكاتبة هذا المقال واكثر بالالم لبعض الردود , فهذه صرخه تصرخها كل بنت تخشى ان لا ياتي شريك العمر , ان لا تنال حقها في هذه الحياه , ان لا تحقق امومتها , وكل ذلك لاسباب اما ماديه غبيه
هذه صرخه في وجه المجتمع انها صرخه انها صرخه

انا متعلمه , عندي وظيفه , عندي فلوس , ساعدوني احقق حلمي الاهم

ن.سهيل
12-09-2012, 05:03 PM
جزاك الله خير

elders
12-09-2012, 05:20 PM
كثيرا من الناس والمشاهير والعلماء والمفكرين ماتوا بسبب امراض لم تعتبر بسيطه الان والسبب انه لم يكن بعد تم اكتشاف المرض او العلاج له , فكثيرا ماتوا بسبب السكري قبل اكتشاف الانسولين , الان تنظر الانسانيه بعين الاسف والشفقه الى هؤلاء, ويحضرني هنا ابو القاسم الشابي كمثال
لكن ما علاقه هذا بالموضوع

اعتقد انه بعد سنوات ليست بالعديده ستنظر البنات ومعهم المجتمع بعين الشفقه لمن لم تتح لها فرصة الارتباط بانسان تكمل معه مسيرة الحياه ولاسباب سينظر لها بعد عدة سنوات انها تافهه
فالبنت التي شجعتها الدوله والاهل والمجتمع على التعلم والاجتهاد والنزول الى سوق العمل والحصول على مردود مجزي , لم يبقى الا ان تجد شريك الحياة الذي خلقت له وخلق لها , اما وان تحرم من هذا الحق بسبب جشع اب او اعراف لا قيمة لها او قوانين ما انزل الله بها من سلطان , فان كن قبلنه في الماضي ويقبلنه حاضرا , فاجزم انه لن يكون مقبولا في المستقبل القريب والقريب جدا

في اقل من سنه وبالتاكيد سيرفع شرط الجنسيه عن زواج القطريات وسيعامل زوج القطريه وابنائها معاملة القطريين وسيكون من حق الزوجه ان تمنح حنسيتها للزوجها غير القطري , وستكون فقط البدايه

عندها فقط سيتهافت الشباب على الزواج

شعرت بالالم لكاتبة هذا المقال واكثر بالالم لبعض الردود , فهذه صرخه تصرخها كل بنت تخشى ان لا ياتي شريك العمر , ان لا تنال حقها في هذه الحياه , ان لا تحقق امومتها , وكل ذلك لاسباب اما ماديه غبيه
هذه صرخه في وجه المجتمع انها صرخه انها صرخه

انا متعلمه , عندي وظيفه , عندي فلوس , ساعدوني احقق حلمي الاهم

كلنا نشعر بالالم لما نقرأ رسالتها بس ما بيمنع ننكر عليها السخط وعدم الرضى وطلب الرزق من مخلوق ..

قلم محايد
12-09-2012, 05:27 PM
الموضوع جيد لكن يتضح ان الهدف منه هو التشجيع للتعدد ، ليس اعتراضا على مسألة التعدد للزوجات فهو حق شرعي و لكن بشرط العدل و الا فان واحدة هي خير لكم كما جاء في كلام الله تعالى ، لذلك موضوع العنوسة ليس شرطا ان يكون حله بتعدد الزوجات ، ربما يساهم بشكل بسيط لكن هناك امور أخرى مثل تخفيض المهور و تقليل البذخ في الاعراس و تيسيير الزواج و في النهاية الزواج قسمة و نصيب .

qatara
12-09-2012, 05:32 PM
‏​​رسالة عانس إلى جميع الرجال

تزوجونا.استرونا.ارحمونا من نار العنوسةعندما اقترب عمري من العشرين كنت أحلم كأي فتاة بشاب ملتزم ذي خلق وكنت أبني الأفكار والآمال وكيف سنعيش وكيف سنربي أطفالنا إلخ.وكنت من النوع الذي يحارب التعدد والعياذ بالله فبمجرد أن يقولوا لي فلان تزوج على زوجته تجدني، من غير شعور، أدعو عليه وأقول: لو كنت مكانها لرميته مثلما رماني.وكنت دائما أتناقش مع أخي وأحياناً مع عمي عن التعدد ويحاولون أن يقنعوني وأنا متعندة لا أريد أن أقتنع وأقول لهم مستحيل أن تشاركني امرأة أخرى في زوجي.أحيانا كنت أتسبب في مشكلة بين زوج وزوجته لأنه يريد أن يتزوج عليها وأحرضها عليه حتى تثور ثائرتها عليه.. ومرت الأيام وأنا أنتظر فارس أحلامي.انتظرت لكنه تأخر وانتظرت وقارب عمري الثلاثين.يا إلهى ماذا أفعل؟ هل أخرج وأبحث عن عريس؟ لا أستطيع، سيقولون هذه لا تستحي،إذاً ماذا أفعل؟ ليس لي إلا الانتظار.وفي يوم من الأيام كنت جالسة وسمعت إحداهن تقول (فلانة عنست) قلت في نفسي مسكينة فلانة لقد عنست .ولكن..فلانة إنه اسمي!! يا إلهي إنه اسمي أنا أصبحت عانسة.صدمة قوية جداً مهما وصفتها فلن تحسوا بها. وأصبحت أمام الأمر الواقع أنا عانس.وبدأت أراجع حساباتي ماذا أفعل.الوقت يمضي والأيام تمر أريد ان أصرخ:أريد زوجاً أريد رجلاً أقف بظله يعينني ويقضي أموري.أريد أن أعيش أريد أن أنجب أريد أن أتمتع بحياتي.جاءني أخي الأكبر ذات مرة وقال لي:لقد جاءك اليوم عريس فرددته.ومن غير شعور مني قلت له لماذا؟حرام عليك قال لي لأنه يريدك زوجة ثانيه على زوجته وأنا أعرف أنك تحاربين التعدد. وكدت أصرخ في وجهه: ولماذا لم توافق؟أنا راضية أن أكون زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة!الآن أدركت حكمة الله في التعدد وهذه حكمة واحدة جعلتني أقبل فكيف بحكمه الأخرى؟ اللهم اغفر لي ذنبي فقد كنت جاهلة.وهذه كلمة أوجهها إلى الرجال أقول لكم: عددوا، تزوجوا واحدة وثانية وثالثة ورابعة بشرط القدرة والعدل،أنقذونا من نار العنوسة فنحن بشر مثلكم نحس ونتألم.استرونا ارحمونا.وهذه كلمة أوجهها إلى أختي المسلمة المتزوجة.احمدي الله على هذه النعمة لأنك لم تجربي نار العنوسة وأرجو ألا تغضبي إذا أراد زوجك الزواج من أخرى، لا تمنعيه بل شجعيه.أنا أعرف أن هذا صعب عليك ولكن احتسبي الأجر عند الله، انظري إلى حال أختك العانس والمطلقة.
اذا كنت متزوجة يمكن تكون العنوسة في بناتك انتبهي

الله يفرجها عليها وعلى من مثلها
فبعضهم
هم من حاربو التعدد ولا زالو وسيستمرون فمن لا تعاني لن تحس بغيرها
وبعضهم البسو الرجال التهم اشكال وانواع بان فيهم انانيه وفيهم حب الذات ووو الخ
لدرجة ان بعض الرجال كره حتى الاولى لاكن صبر لاجل امور اكبر يحكمه عقله
من كثر التذمروالطلبات والانانيه كره اليوم الذي تزوج فيه
بسبب عدم الشكر والنكران والكفران

لاكن هل يتعضون من يعناندون
لا اعتقد مهما قيل من عضات وتجارب
المشكله ليست في التعدد المشكله والخوف من ساعة
الجحدان حتى لو كانت واحده فلن ياكلها الا الرجل ولو كان على حق
الله يصلح الحال
والعقل نعمة ميزنا الله بها

فلم يشرع الله شي فيه شر لبني ادم

لاكن كل الشرور والضرر فيما صنعه البني ادم لنفسه
وقليل من يتعض

وثائقي
12-09-2012, 05:36 PM
سبحان الله فقد رزقنا بنساء عفيفات محتشمات صابرات وفوق هذا نجد هنالك نسبة عنوسة حتى أصبحت سلعة في أيدي الخطابات وورقة رابحة بمواقع الزواجات لما كل ذلك ؟؟

لا تتركوا أخواتكم في هماً فوق همهم فأي فتاة ترغب بالعفة والإحتشام والستر والإهتمام ألا ترغب بأن تؤتى أجرين من لدن الحكيم العليم ..

اللهم أحفظ رجال ونساء المسلمين يارب العالمين ونولهم مرادهم ..

ارين
12-09-2012, 05:37 PM

على طول قلت لها روز حذفت الموضوع وجزاه الله خير انها
انقذت روح رطبه:nop:

:) حلوة يا أخوي ضحكتني .. أضحك الله سنك

وبخصوص كاتبة الرسالة .. الله يرزقها باللي تتمناه ويرزق البنات كلهن
فالزواج رزق من الأرزاق يقدره الله للبشر
وإن لم تكن في الدنيا .. يدخرها الله لهم في الآخرة ..

والله لا يقدر إلا الخــير ..فلتؤمن بذلك وتحمده وتشكره على فضله علينا
وتدرك إن مسألة تأخر أو عدم زواجها .. هو خيرا لها ..
فلله حكمته في تدبير الأمور والله يعلم وأنتم لا تعلمون

فلتصبر وتستسلم لقدره بعد أن تتطرق لكل الأسباب وتستنفذ كل الوسائل المشروعة التي تسهل عليها الزواج ..
من الاستعانة بالله والدعاء والتوكل عليه و و و .. الخ

ريم 28
12-09-2012, 05:53 PM
الله يرزقها بزوج صالح

تتوكل علئ ربها

وعلئ فكره

الحين الرجال يقولون زوجونا استروا علينا

مسكين هالرجل

لاعبين فيه لعب ومب قادر علئ وحده وبيت واعيال وتبونه يفتح بيتين

الحين الرجال حالتهم حاله

لا تحسبوني نصيرة الرجال

فقط انظروا ما الذي يحصل كل شي تغير

اصلحوا الحال بالاول وثم تعالوا شجعوا علئ التعدد

صاحبة المقال بعد ما تتزوج معدد اذا جاء بياخذ الثالثه ارفضت وانهارت وين راح الكلام وقتها

هكذا هم بعض النساء

اما بعض المعددين شوه التعدد للاسف ضيعوا اطفالهم بقلة حكمتهم ونقضهم لشرط ربهم

النهار
12-09-2012, 05:55 PM
متابع

qatara
12-09-2012, 06:01 PM
الله يرزقها بزوج صالح

تتوكل علئ ربها

وعلئ فكره

الحين الرجال يقولون زوجونا استروا علينا

مسكين هالرجل

لاعبين فيه لعب ومب قادر علئ وحده وبيت واعيال وتبونه يفتح بيتين

الحين الرجال حالتهم حاله

لا تحسبوني نصيرة الرجال

فقط انظروا ما الذي يحصل كل شي تغير

اصلحوا الحال بالاول وثم تعالوا شجعوا علئ التعدد

صاحبة المقال بعد ما تتزوج معدد اذا جاء بياخذ الثالثه ارفضت وانهارت وين راح الكلام وقتها

هكذا هم بعض النساء

اما بعض المعددين شوه التعدد للاسف ضيعوا اطفالهم بقلة حكمتهم ونقضهم لشرط ربهم

بعتقادي الرجال قادرون على التعدد
ولولم تخرج لنا سالفة الحضانه التي دمرت اسر
اهم مافي الامر الانصاف ماستطاع

فبعض النساء لا يسوئها ان تكون للزوج
علاقات حرام ويسوئها ان يتزوج بالحلال

الله يصلح الحال

ريم 28
12-09-2012, 06:01 PM
كلنا نشعر بالالم لما نقرأ رسالتها بس ما بيمنع ننكر عليها السخط وعدم الرضى وطلب الرزق من مخلوق ..

والمشكله ما تدري عن هالمخلوق ان لو فكر يعدد

اول شي بيقول ابيها صغيره وبكر وجميله ووووو

بيعدد ليش اجل

المشكله انهم يتكلمون من الجانب الديني وواقعهم يفضحهم

قلم محايد
12-09-2012, 06:07 PM
والمشكله ما تدري عن هالمخلوق ان لو فكر يعدد

اول شي بيقول ابيها صغيره وبكر وجميله ووووو

بيعدد ليش اجل

المشكله انهم يتكلمون من الجانب الديني وواقعهم يفضحهم

بالضبط هذا هو ، أأسف لاستغلال مشاعر من تأخر بهن سن الزواج لاجل التشجيع لموضوع التعدد و كأنه الحل السحري لهم .

فهل من سيتزوج زوجة ثانية على زوجته سيقوم بالزواج بذميمة و غير جميلة تقدم بها العمر .. اما سيبحث عن الفتاة الصغيرة الجميلة البكر ليتزوجها كزوجة ثانية او ثالثة ؟

موضوع التعدد مباح شرعا لكن ليس من الصواب استغلال مشاعر ( العوانس ) للترويج له .

ريم 28
12-09-2012, 06:29 PM
بالضبط هذا هو ، أأسف لاستغلال مشاعر من تأخر بهن سن الزواج لاجل التشجيع لموضوع التعدد و كأنه الحل السحري لهم .

فهل من سيتزوج زوجة ثانية على زوجته سيقوم بالزواج بذميمة و غير جميلة تقدم بها العمر .. اما سيبحث عن الفتاة الصغيرة الجميلة البكر ليتزوجها كزوجة ثانية او ثالثة ؟

موضوع التعدد مباح شرعا لكن ليس من الصواب استغلال مشاعر ( العوانس ) للترويج له .

للاسف استغلال

ولا يفرقون بين مباح وبين فرض
ولا يخافون من شرط العدل وهو شرط كبير
يشجعون بشكل عشوائي
ويجرحون ويحكمون والواقع يحكمهم

ولا يقدم عليها البطل ويتكلم بعد تجربه علئ الاقل نقول مجرب

طيب زوج نسيبك بارك الله فيك ابدا بالقريب

كلالالالالام بس

سواء رجل او امراه

الرجل لا يرضاها لبنته
والمراه لا ترضاها اذا علئ راسها

وكلا يفكر في مصلحته وعامل نفسه ملاك حاب يستر علئ بنات الناس وهو ولده مسكين مع قعد معاه ساعه كامله او عطئ زوجته او ابنائه حقهم

الله يهديهم

ريم 28
12-09-2012, 06:33 PM
بعتقادي الرجال قادرون على التعدد
ولولم تخرج لنا سالفة الحضانه التي دمرت اسر
اهم مافي الامر الانصاف ماستطاع

فبعض النساء لا يسوئها ان تكون للزوج
علاقات حرام ويسوئها ان يتزوج بالحلال

الله يصلح الحال

الله يصلح الحال

امين

المشكله الحين حالات الطلاق في زياده
من غير تعدد حتئ

qatara
12-09-2012, 06:48 PM
الله يصلح الحال

امين

المشكله الحين حالات الطلاق في زياده
من غير تعدد حتئ

كم صرخنا بذالك
ونتمنى ان يسمع لنا
لاننا بمركب واحد
وسبب ذالك معروف لولم يوضع لما حصل كل ذالك
وان ازيل السبب الذي استحدث واعيد القطار على سكته
تاكدي ستزول النتائج السلبيه تدريجيا مثلما تفاقمت تدريجيا

captin
12-09-2012, 06:53 PM
الصبر ثم الصبر ثم الصبر

الله قسم الأرزاق ومنها قسمة الزواج

كلن يصبر لين يجيه رزقه لا يحن ولا يتذمر

والحياة قصيرة لكم طولة العمر جميعا

والعوض عن كل نقص راح يكون بالجنة إن شاء الله

ريم 28
12-09-2012, 06:58 PM
كم صرخنا بذالك
ونتمنى ان يسمع لنا
لاننا بمركب واحد
وسبب ذالك معروف لولم يوضع لما حصل كل ذالك
وان ازيل السبب الذي استحدث واعيد القطار على سكته
تاكدي ستزول النتائج السلبيه تدريجيا مثلما تفاقمت تدريجيا

للاسف يا اخوي كتارا

الاكثر والكل يهتف فيه التعدد
يريدون زيادة في البويات وفي الاخوانيه عذرا لهذا الوصف

ولكن الشارع يتكلم

لو يحدون من حالات الطلاق وياخذونها بجديه

ويشجعون الرجل والمراه علئ تربية الابناء التربيه الصالحه

وثم يهتفون للتعدد ويفاخرون افضل لهم

لكن هم يزرعون غصن وينتظرون الشجره والثمار

الله يصلح الحال

انت قلتها بالفعل بعض الاسر حالها لا يسر والابناء في ضياع مستمر

qatara
12-09-2012, 07:07 PM
للاسف يا اخوي كتارا

الاكثر والكل يهتف فيه التعدد
يريدون زيادة في البويات وفي الاخوانيه عذرا لهذا الوصف

ولكن الشارع يتكلم

لو يحدون من حالات الطلاق وياخذونها بجديه

ويشجعون الرجل والمراه علئ تربية الابناء التربيه الصالحه

وثم يهتفون للتعدد ويفاخرون افضل لهم

لكن هم يزرعون غصن وينتظرون الشجره والثمار

الله يصلح الحال

انت قلتها بالفعل بعض الاسر حالها لا يسر والابناء في ضياع مستمر

كلامك حقيقي
والسبب قلناه وكررناه

تضيع اسره كامله بسبب شخص واحد
لا خوفا ولا حفاظا على اسرته بل
لانانيته ويجوز للعبته بحريه تامه

فلن نستطيع ان نسير قطار على سكه سياره
ولا نستطيع ان نسير سياره على سكة قطار
فلكل شي مكانه الصحيح ولما نعكس تصبح النتائج مخيبه
الله يصلح الحال

المسك1969
12-09-2012, 07:15 PM
التعدد فرضه ربنا لحكمه ومنها يخف العبئ النفسي والثقل عن ذول البنات ويعطيهم حقهم الشرعي وحلم أكثر البنات الاسمى في انها تكون أم بيوم
أشوف القصه ما تخلو من الواقعيه

كلام الناس ونظرات الشفقه والسخريه بعض الاحيان تئلم ألم ولا حتى ألم من يمسك الجمر بيده
الله يصبرهم على هالبلى ويستر عليهم بولد الحلال

ليس فرضا حفظك الله.

المسك1969
12-09-2012, 07:18 PM
نتابع معكم

بصمة قطرية
12-09-2012, 07:30 PM
الله يرزقها زوج صالح ،،
الموضوع ( قسمة و نصيب ) مش بكيف الإنسان ..
و أنا أقرأ الموضوع حسيته مجرد ترويج للتعدد لا آكثر ...!!!!
ركز على مسألة التعدد ..
لأنها كبيرة و تعد ( عانس ) رضت بمبدأ كانت رافضة في السابق
لأنها على يقين ما راح يتقدم لها إلا رجل متزوج ...!!!
في كثير رجال كبروا و للحين ما تزوجوا ..!!!
مش الأولى ندعو لزواجهم بدل ما نطالب بالتعدد ..
وين الرجل اللي يقدر يعدد الحين ...؟؟!!!
زوجة وحدة و بيت واحد و مب داري عنهم ( البعض ) ..

العلم
12-09-2012, 07:33 PM
منتدى الحوار العام هل يحتوي على طلبات الزواج ؟

اتمنى لو تضع الادارة قسم للتوفيق بين راسين بالحلال :shy:
وانا من اول المشاكين :nice::shy:

بصمة قطرية
12-09-2012, 07:38 PM

:waiting::waiting::waiting::waiting:
ما قلت تعدد و لا أول مرة ..!!

المسك1969
12-09-2012, 07:38 PM

هذا منتدى حفظك الله (ما نبيه يتحول موقع زواج) ومواقع الزواج كثيرة... وربي يوفقك ويوفق الجميع آمين

جزاك الله خيرا

المسك1969
12-09-2012, 07:39 PM
:waiting::waiting::waiting::waiting:
ما قلت تعدد و لا أول مرة ..!!

يعدد والا أول مرة ما تفرق فديتج بس أهم شيء بعيد عن المنتدى

حسن
12-09-2012, 07:40 PM
المفروض ان الدوله تشجع على التعدد لحل تلك المشكله مثلا ان تكون للمتقدم على ثانيه سلفه للزواج او منحه غير مسترده وتكون
اكبر من السلفه الا وليه وان توفر الدوله سكن له ولو بسعر رمزي
وان يمنح اجازه سنويه مرتين على الاقل وان تقوم الدوله بحمايه الزوج من قبل الزوجه الاولى او اهله وتتكفل بوضع قانون صارم
يصل احيانا لدرجه الاعدام للزوجه الاولى
اعتقد بتكون الدوله ساهمت بشكل كبير في حل موضوع العنوسه او تفتح المجال لمن يرغب من القبائل او الدول المجاوره وما جاورها

بصمة قطرية
12-09-2012, 07:43 PM
يعدد والا أول مرة ما تفرق فديتج بس أهم شيء بعيد عن المنتدى

فديت قلبج واضح ان الأخ يتغشمر :victory:
الحمدلله هالشي مرفوض في المنتدى ،،
مواقع الزواج كثيرة ،،:victory:

بصمة قطرية
12-09-2012, 07:44 PM
المفروض ان الدوله تشجع على التعدد لحل تلك المشكله مثلا ان تكون للمتقدم على ثانيه سلفه للزواج او منحه غير مسترده وتكون
وان يمنح اجازه سنويه مرتين على الاقل وان تقوم الدوله بحمايه الزوج من قبل الزوجه الاولى او اهله وتتكفل بوضع قانون صارم
اعتقد بتكون الدوله ساهمت بشكل كبير في حل موضوع العنوسه او تفتح المجال لمن يرغب من القبائل او الدول المجاوره وما جاورها
عجبتني نقطة حماية الزوج .. :secret:

بصمة قطرية
12-09-2012, 07:45 PM

كفوووو عليها :victory:
الحين عرفت نقطة ( حماية الزوج ) .. :nice:

عاهد بن علي
12-09-2012, 07:47 PM
انا متحمس

العلم
12-09-2012, 07:49 PM
لا اول مره :shy:

المسك. أنا سألت هل منتدى الحوار العام يشمل طلبات الزاوج أيضا لأنج لو لاحظتي الموضوع فهو طلب صريح للزواج :shy::sh:shy:

بصمة عندج أحد :secret:

حسن
12-09-2012, 07:49 PM
هل الايام مساكين الازواج الكل ينهش فيهم الزوجه الاعيال السواق القوانين العمل

ينقاله الداد زين مايفر مايطفش من هل الاوامر وهل الطلبات والقهر والظلم والاستبداد والعبوديه والترويع والصدمات
وتهديد بجميع انواع البطش والتعذيب واستخدام الات حاده واسلحه بيضاء وحمراء

اخر شي بتشوفون الزوج في معرض الاول كان فيه منه وانقرض

حسن
12-09-2012, 07:52 PM
انا متحمس

انت متحمس على شنو شفيك تقطع بالقطاره مالومك شكلك تحد تهديد الجنس الناعم

قول وخلص انت متحمس للزواج ولا للطق:victory:

عاهد بن علي
12-09-2012, 07:54 PM
[QUOTE=حسن;8445124]

للزواج

بصمة قطرية
12-09-2012, 07:56 PM

المسك. أنا سألت هل منتدى الحوار العام يشمل طلبات الزاوج أيضا لأنج لو لاحظتي الموضوع فهو طلب صريح للزواج :shy::sh:shy:

الله يوفقك :victory:
لا :secret:

المسك1969
12-09-2012, 07:59 PM

لا الموضوع مب طلب للزواج لأن طارح الموضوع رجل .. وقد يكون للفت الانتباه إلى أن هناك عوانس في المجتمع وكأننا لا ندري بهن

والبعض منهن يكون باختيارهن ( والله أحسن الاختيار من وجهة نظري) والبقية تكون إما المتقدمون ما ينفعون أويرفض الاهل لأسباب دنيويه بحته

والزواج حق شرعي للجميع والتعدد أمر قد يرغب فيه البعض... ولكن أحيانا عدم الزواج أفضل من الزواج لحكمة لا يعلمها إلا الله... ولكننا كبشر دائما نريد أن يتحقق لنا كل شيء في نفس الوقت

ربي يوفقك وتتزوج وتذوق حلاوة الزواج إن شاء الله...:nice:

حسن
12-09-2012, 07:59 PM
[QUOTE=حسن;8445124]

للزواج

صب قهووه يامحدار خلني اكيف راسي

:victory:

العلم
12-09-2012, 08:07 PM
( والله احسن الاختيار من وجهة نظري ). مافهمتها !!!!!!!!!!

شنو تقصدين .؟؟؟؟ أرجوا الإيضاح أكثر

أو انشاء الله مايكون الي فهمته صح :secret:

المسك1969
12-09-2012, 08:09 PM
لاتحاتون يا حريم ماعتقد في رجل وده بالزواج
اساسا بوضعنا الحالي عشان يفكر في التعدد
فبعد الحاصل هناك من كره اليوم الي تزوج
فيه ولولا انه اكمال لنصف الدين لما تزوجو

فهدو بالكم

تدري يا كتارا حفظك الله... حتى المرأة اللي تنقرص من الذكر عفوا شبيه الرجل أيضا تكره أن تتزوج بعده... ليس حبا له واخلاصا له بقدر ما يكون كرها لما وجدته منه من قسوة وسوء معاملة.

والمرأة في نظري أفضل من الرجل كونها لا تقدر على ظلمه فالرجل يقدر على الظلم والقسوة والهجر بسبب أو بدون سبب غالبا والله المستعان

لا حد يتعقد فالزواج حلو والحياة الزوجيه متعه بالحلال ولكن قد يبتلي الله بعض الرجال أو النساء لأنه يحبهم فالحمدلله على كل حال

المسك1969
12-09-2012, 08:13 PM
( والله احسن الاختيار من وجهة نظري ). مافهمتها !!!!!!!!!!
شنو تقصدين .؟؟؟؟ أرجوا الإيضاح أكثر

أو انشاء الله مايكون الي فهمته صح :secret:

صج الجملة مكسرة ما تنفهم:shy: ... يعني عدم الزواج أفضل لمن تقدر على العيش بدون زوج (وفي واااايد ما يبون يتزوجون عشان ما يبون يتحملون المسئولية)

elders
12-09-2012, 08:15 PM
صج الجملة مكسرة ما تنفهم:shy: ... يعني عدم الزواج أفضل لمن تقدر على العيش بدون زوج (وفي واااايد ما يبون يتزوجون عشان ما يبون يتحملون المسئولية)

لا عاد اختي ...شلون افضل؟
اذا البني ادم او البنت مناح حرام ما يتزوجو بارادتهم ...هيك رأيي

العلم
12-09-2012, 08:17 PM
عدم الزواج لمن ليس لديه عذر مقنع يعتبر نوع من انواع عدم المبالاة بهدي النبي ( صلى الله عليه وسلم )

وشكراااا:shy:

المسك1969
12-09-2012, 08:25 PM
لا عاد اختي ...شلون افضل؟
اذا البني ادم او البنت مناح حرام ما يتزوجو بارادتهم ...هيك رأيي

والله هذا رأي من اللي نشوفه من بعض أشباه الرجال يالغاليه

عدم الزواج لمن ليس لديه عذر مقنع يعتبر نوع من انواع عدم المبالاة بهدي النبي ( صلى الله عليه وسلم )
وشكراااا:shy:

اشدخل ربي يحفظك عدم المبالاة... فالاسلام حبب للمسلم الزواج وحثه عليه ولم يفرضه عليه فرضا فهو سنة... صح وإلا أنا غلطانه؟

فرضا امرأة ماعندها عذر وترغب في الزواج ولم يأتها أحد فهل تدخل على كلامك من ضمن عدم المبالاة؟؟؟

وإلا رجل ما عنده عذر ولم يرغب بالزواج وكل شيء متوفر له ومع ذلك لا يريد الزواج...فهل يدخل في ضمن اللامبالاة؟

elders
12-09-2012, 08:33 PM
والله هذا رأي من اللي نشوفه من بعض أشباه الرجال يالغاليه

اشدخل ربي يحفظك عدم المبالاة... فالاسلام حبب للمسلم الزواج وحثه عليه ولم يفرضه عليه فرضا فهو سنة... صح وإلا أنا غلطانه؟

فرضا امرأة ماعندها عذر وترغب في الزواج ولم يأتها أحد فهل تدخل على كلامك من ضمن عدم المبالاة؟؟؟

وإلا رجل ما عنده عذر ولم يرغب بالزواج وكل شيء متوفر له ومع ذلك لا يريد الزواج...فهل يدخل في ضمن اللامبالاة؟

اختي احنا ما بنبني على اشباه الرجال ...احنا عم نحكي انو الزواج مهم ، يعني فكرة انو الواحد او الوحدة مشان ما بدهم يتحملو مسؤولية يعوزفو عن الزواج ؟؟ مو بكيفهم !! وازا كان ولا بد ما بنحكي عن تصرفهم انو افضل

احنا نخلقنا لنعمر الارض ونتكاثر ونربي جيل مسلم صح ونعيش حياة حلوة ونكون اسوياء والرجل ما بيقدر يعيش بدون امرأة ولا الامراة بتكمل حياتها بدون رجل ، هيك الفطرة ..هلأ لو كان مكتوب الهم بعد السعي انو ما يزوجوا فلله الحمد والمنه وهاد امتحانهم ولازم يرضو ...اما انا ما بدي اتحمل مسؤولية مشان هيك ما اتزوج مش زابطة انها تكون افضل الصراحة !!

واه بكون الرجل في ضمن اللامبالاة بهدي الرسول لو ما عنده عذر وما بدو يتزوج وكمان المرأة بتتحاسب لما ترفض الزواج بدون سبب مقنع حتى لو انو حياة العزوبية رائعة بكل المقاييس ..

eXpert*
12-09-2012, 08:51 PM
بعض المواضيع تذكرني بمواضيع مذيع قناة (المجتمع) ..

العلم
12-09-2012, 08:57 PM
اي نعم يدخل في عدم المبالاة

لان النبي ( صلى الله عليه وسلم ) حث في أكثر من مرة على الزواج.
{ يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ....}
{ تزوجوا البكر الودود الولود }
وقوله { فإني مباهي بكم الامم } والقصد : المباهاة بالكثرة .

فالكثير من النصوص تدل على ضرورة الزواج لمن استطاعه .

وللعلم فان الزواج تنطبق عليه الاحكام التكليفية الخمسة ( واجب - سنة - محرم -مكروه ) وذلك في حالات لايسمح المقام بعرضها هنا

وشكرا :shy:*

ريتويت
12-09-2012, 09:12 PM
هذي من المواضيع الي نتكلم فيها طول الوقت والاسئله الي انا شخصيا اتعرض لها من الهنود والعرب والكبير والصغير وشوي ومال الكنتاكي بيسالني ( انتي للحين ماتزوجتي؟؟ ) ولا ( ليش ماتزوجتي ؟؟؟ ) اتذكر مره من المرات زميله فلبينيه وبكل وقاحه ( طيب ليش ماعندكم بوي فريند نفسنا ) طبعا انا فنفسي قلت جمله وحده ( معروف ان الفلبين شعب يتميز بالغباء المطلق ومحد يختلف على ذي الرأي ) صار باختصار الي يسوى والي مايسوي يسالونا احنا البنات ليش ماتزوجتن للحين؟؟ يعني شنسوي مثلا .. نروح حق كل واحد ونساله انت متزوج ولا لا وتعال لو سمحت تزوجني !!!! ولا اكتبها بالخط العريض ( انا خايفه من مسمى العنوسه لو سمحتم حد يتقدم لي بسرعه ) هذي اعتبرها بجاحه ووقاحه ولا اسمح بالمسمي المذكور او التقليل من كرامه اي فتاه ايا كان عمرها .. لان الموضوع صار over و مبالغ فيه.. اتذكر موضوع فتحته فالعام عن الخطابات عشان نستفيد والحين يتكرر نفس السيناريو وطبعا ( لاحلول )

فريج النجادة
12-09-2012, 09:19 PM
هل تعلمون ان البنات ذات المال اكثر عنوسة من غيرها

والسبب النظرة السودة للمتقدم لها

حسن
12-09-2012, 09:21 PM
هل يعتبر المره لو اخطبت حق نفسها حرام ولا وقاحه

وهل المره اذا طلبت الطلاق يعتبر حق ولا حرام ولا وقاحه

اي واحد رشيد يوضح لنا والله لاني اشوف البعض يردد وقاحه من المره لودورت لها زوج

المسك1969
12-09-2012, 09:29 PM

أنا رشيدة إن شاء الله:shy:

نبدأ من الوسط...لا يحق للمرأة طلب الطلاق من زوجها دون بأس... مب ما سافرت قالت طلقني والا ما سوى لها شيء مثل ربعها أو أهلها قالت طلقني أو لأدنى مشكله قالت طلقني

أمر أن تطلب لنفسها زوج هو لا بأس به بس يا حفظك الله أين الرجل الذي باطنه كظاهره... والله على يدي منذ فترة قصة لأخت في الله للأسف تعرفت على شيخ دين معروف وتقول أنه يعدها بالزواج منذ سنتين بالخفاء وبينهم مسجات والله أعلم بصدقها... أمر مؤلم لا تتوقعه من شخص كهذا... لذا اعتقد صعب أن تطلب امرأة من رجل تعلم ظاهره فقط ويشكر فيه الناس ولا تعلم متناقضاته

ولو وجد الرجل الصالح الكفوء والله لتخطبه المرأة لنفسها بلا حياء بل تشتريه وتدفع له ليكون بجانبها رجلا... رجلا... رجلا

المسك1969
12-09-2012, 09:32 PM
هل تعلمون ان البنات ذات المال اكثر عنوسة من غيرها

والسبب النظرة السودة للمتقدم لها

عفوا أخوي والله هو فقير النفس وإلا من حديث الرسول صل الله عليه وسلم ذكر من النساء اللاتي ينكحن ذات المال

ولو فكر فيها قليلا ان ذات المال سترفعه وتعينه بمالها وسوف تقوم بأبنائها وتصرف عليهم في حالة عسره.

الشيخة شيوخة
12-09-2012, 09:37 PM

صورة الطفله والام تحط لها روج ابيخ صوره شفتها في حياتى هذا انتهاك لعرض وبرائة الطفة

الشيخة شيوخة
12-09-2012, 09:43 PM
وش لج بالزواج واهواله مابه احلا من العزووووبيه من زين رجال اليوم مايقدرون يتحملون المسؤوليه الغالبيه العظمى الامن رحم

الخزرجي قطر
12-09-2012, 09:44 PM
الله يوفق الجميع وكل وحده تاخذ نصيبها في الحياة

حسن
12-09-2012, 09:51 PM
أنا رشيدة إن شاء الله:shy:

نبدأ من الوسط...لا يحق للمرأة طلب الطلاق من زوجها دون بأس... مب ما سافرت قالت طلقني والا ما سوى لها شيء مثل ربعها أو أهلها قالت طلقني أو لأدنى مشكله قالت طلقني

أمر أن تطلب لنفسها زوج هو لا بأس به بس يا حفظك الله أين الرجل الذي باطنه كظاهره... والله على يدي منذ فترة قصة لأخت في الله للأسف تعرفت على شيخ دين معروف وتقول أنه يعدها بالزواج منذ سنتين بالخفاء وبينهم مسجات والله أعلم بصدقها... أمر مؤلم لا تتوقعه من شخص كهذا... لذا اعتقد صعب أن تطلب امرأة من رجل تعلم ظاهره فقط ويشكر فيه الناس ولا تعلم متناقضاته

ولو وجد الرجل الصالح الكفوء والله لتخطبه المرأة لنفسها بلا حياء بل تشتريه وتدفع له ليكون بجانبها رجلا... رجلا... رجلا

انشاء الله انك رشيده والحمدلله انك انتي رديتي مهب رجل لاني الاحظ من بعض الاخوات يفكر في عقله انها لو طلبت
من حد يتزوجها واذا هو فيه خير عيب ولا حرام ولا يقلل من مكانتها وقدرها

فلازم توضح الفكره للاخوات انها مافيها شي دام انه على سنه الله ورسوله

الحاله اللى ذكرتيها للاسف مش كل انسان نحكم عليه مطوع انه مطول لحيته ولا مقصر ثوبه مرو على من هل الاشكال انصب من النصاب الظاهر والدجال وفعلا اكتشف البعض ومنهم هني من يقص على الحريم ويدعي
انه مطوع ولا رجل مصلح اجتماعي يستخف على عقول بعض النساء ولكن هيهات يستخف على عقلي
واجبي اني اكشف نواياه للناس من خلال حواري معه واكثف عليه التحقيق لين مايعترف
واذا وصل للاعتراف كشفته وهني كل شي بين لي وبان للناس وعليهم هم الاختيار
لان هناك قاعده قانونيه تقول القانون لايحمي المغفلين

وبعدين حبيت اوضح لك ماعاد في زوج مواصفات ولا زوجه موصفات اذا لقيتي النصف بركه
وايش المشكله لو تزوجت وفشل زواجها ماهي اول ولا اخر هذا حق للاثنين
والحياه توفيق من الله وياما عرفت عن طلاقات من ناس اعرفهم وبعد عشره طويله واعلى المؤهلات العلميه
دعو الحياه تسير مثل ماكتبها الله لنا البيوت متروسه بنات ووشي طبيعي اي وحده مطلبها انها تكون سعيده
مع زوج وعيال لكن مشيه الله هي السابقه
لاننظر للموضوع كلن على مشكلته ولكن على انه يخص فئه كبيره وحل عام الحالات الفرديه وفشلها
مانقدر نعممها ونعتدبها كفرضيه

الله يوفق ويستر ويهدي كل مسلم صدوق مع الله ومع نفسه

حسن
12-09-2012, 09:55 PM
وش لج بالزواج واهواله مابه احلا من العزووووبيه من زين رجال اليوم مايقدرون يتحملون المسؤوليه الغالبيه العظمى الامن رحم

وهذا خير مثال كلن يقيس على حالته الله يوفقك بزوج صالح ويتحمل مسؤوليتك

يراعٌ فراتي
12-09-2012, 09:56 PM
وين اسعاف عنكم

والله يستر على بنات المسلمين

والله العنوسة قشرة

ريتويت
12-09-2012, 10:18 PM
صورة الطفله والام تحط لها روج ابيخ صوره شفتها في حياتى هذا انتهاك لعرض وبرائة الطفة

انتهاك!!!! وعرض!!!! اعوذبالله طيب وش الحكم فيها يالشيخه؟؟؟ افيدينا محتاجين افادتج.. ورايج بالموضوع المطروح الله لايهينج..*

الخـود
12-09-2012, 10:29 PM
أتوقع اللي كاتب الموضوع رجل يرغب في التعدد ..

الله يستر على كل بنات المسلمين،.

ارين
12-09-2012, 11:39 PM

قبل قليل كنت أتصفح التويتر فوجدت هالخبر الطريف وعرض للزواج

لـ مشجعة أسبانية ترفع لافتة ، مكتوب فيها [ جفين البيشي ، انا عزباء*

فـ لأنها أجنبية لم أستغرب جرأتها وعرضها لنفسها ..

ولكن السؤال هنا .. هل يمكن أن تقدم القطرية أو العربية أو المسلمة على مثل هذا العرض

وللعلم .. جفين البيشي هو قائد المنتخب السعودي للشباب

واثق بالله
12-09-2012, 11:46 PM
يمكن تبيه boy friend

بو شريم
12-09-2012, 11:51 PM

والله انك اتسوي خير والله

يالله انا بعد أأيد الفكرة بس اللي يمسك الموضوع شخص راشد عاقل فاهم (( مؤتمن ))

بالمناسبه من بيمسك طرف الحريم ؟

ببلاش مانبي السالفه تجارة ((( لوجة الله )))

ريم 28
13-09-2012, 12:00 AM
والله انك اتسوي خير والله

يالله انا بعد أأيد الفكرة بس اللي يمسك الموضوع شخص راشد عاقل فاهم (( مؤتمن ))

بالمناسبه من بيمسك طرف الحريم ؟

ببلاش مانبي السالفه تجارة ((( لوجة الله )))

انا :nice:

ANONYMOUS
13-09-2012, 12:23 AM
عقب طمنونا عليها انشالله تزوجت

لاجل QT
13-09-2012, 03:53 AM
:)

ههههههه ضحكنى ردج:nice:

اشدخل البراءة..واشدخل عرض الطفلة:rolleyes2:

انا ساعات من الملل اقعد احط روج لبناتى في البيت:)

عاد انتهاك عرض مرة وحدة:) ههههههههههههه الله يهديج بس على هالتفكير:rolleyes2:

موعاجبتج الصورة لاتشوفينها:)حق ماتشوفين انتهاك العرض والبراءة:nice:

لاجل QT
13-09-2012, 04:03 AM

بك بك بك اعدام للزوجة الاولى ياكبرها بس:nice:

لاقوانين ولاهم يحزنون كل شي للمقتدر يصير:nice: واللى مهب مقتدر يحب العافية:nice:لعلة خير لة:)

متفائل وايد
13-09-2012, 04:34 AM
الله يستر على جميع بناتنا وبنات المسلمين ولكن هناك متطلبات لبعض البنات ما لها داعي ولوو نتخلي عن بعضها والله لما شفنا هذا العدد الهائل من العنوسه في بلدنا وبلاد المسلمين
والله المستعان ع اللي صاير

qatarman8008
13-09-2012, 08:09 AM
الصراحة قرات الموضوع واحزنني .. الحقيقة ان كثيرات هن الذين يعانون من هذه المشكلة ... وبصمت ... صمت ظاهري .. ولكنه يمزق الاحشاء من الداخل ... ولكن مثل ما اذكرت الاخت .. (( هل أخرج وأبحث عن عريس؟ لا أستطيع )) ... كل امرأة .. تتمنى الزواج .. هي موضفة .. ومتعلمة .. وذات مكانة مرموقة في المجتمع .. وميسورة ماديا .. لكن هي في الاخير .. ام .. وزوجة .. امنيتها .. رجل .. او ظل رجل .. يكون لها زوجا صالحا .. وطفل .. يقول لها .. ماما ..!!
كثيرا ما تكلمنا عن اسباب العنوسة ... ومشاكلها .. وحلولها ... وناقشنا ايجابيات وسلبيات هذه الحلول .. لكن هذا النقاش لايكفي .. ظل الحال على ما هو عليه ... وظلت العانس .. عانس ..
الحل .. بخطوة ايجابية .. من جميع افراد المجتمع .. الرجل القادر على التعدد .. ابدأ بخطوة ايجابية واثقة .. وستجد الكثير يحذون حذوك .. البنات اللي يعرفون وحدة تقدمت بالسن .. يبدؤون بالبحث لها عن طرف اخر يقبل بالتعدد .. وهذا مو عيب ..
اتمنى التوفيق للجميع .. نساءا ورجالا ..

chillis
13-09-2012, 08:13 AM
فريج النجاده سو فيها خير طيب :( وبعدين هالايام نادر الواحد يلقى ظل :) الله يستر عليها خلها تروح للخاطبات وتتزوج مافي اسهل منهم بدال ما تترجى بمقال

شبح الصمت
13-09-2012, 08:13 AM
متابع من بعييييد خالص

:shy:

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 08:16 AM

ههههههه ضحكنى ردج:nice:

اشدخل البراءة..واشدخل عرض الطفلة:rolleyes2:

انا ساعات من الملل اقعد احط روج لبناتى في البيت:)

عاد انتهاك عرض مرة وحدة:) ههههههههههههه الله يهديج بس على هالتفكير:rolleyes2:

موعاجبتج الصورة لاتشوفينها:)حق ماتشوفين انتهاك العرض والبراءة:nice:

اختي الفاضله بخصوص الصوره والله كانت اتقرقر في قلبي لكن ما دام فتحتي الموضوع بقولها :

أولا : البنت ما شاء الله تبارك الرحمن اتجنن والعين حق وتصيب ولا تستهينين في هالموضوع عسىى الله يحفظها ويخليها لكم يارب .

ثانيا : يدج في الصوره طالعه وبشكل وفيها نوع من الفتنه وتلفت الأنظار .

واخاف تحصلين من وراها اثم والسالفه ما تسوى اصلا بكبرها ، فظلا وليس امرا لو تشيلينها احسن لج وللبنت وللجميع والله من وراء القصد .

نرجع لمحور حديثنا ..

يا شباب معاكم معدد وعندي زوجتين ولله الحمد والثالثه في الطريق ...:nice:

حبايبي بختصار ..التعدد عجيب ولا بفوتكم ...ولكن بشرطين لا ثالث لهم

1- العدل
2- الاستطاعه

والعدل مب كيميا ولا فيزيا ...الأمر سهل العدل في اللمأكل والمشرب والمبيت وخلصنا وروح والقلب داعيلك .

واللي يسخط عليه السخط واللي يرضى له الرضى .

دامك خايف الله وسويت اللي يرضى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ولا سويت اللي يغظبهم ما عليك من اي مخلوق وتوكل على الله فهو حسبك بأذن الله ما يضيعك .

اي استقسار حاظرين :nice:

شبح الصمت
13-09-2012, 08:19 AM
اختي الفاضله بخصوص الصوره والله كانت اتقرقر في قلبي لكن ما دام فتحتي الموضوع بقولها :

أولا : البنت ما شاء الله تبارك الرحمن اتجنن والعين حق وتصيب ولا تستهينين في هالموضوع عسىى الله يحفظها ويخليها لكم يارب .

واخاف تحصلين من وراها اثم والسالفه ما تسوى اصلا بكبرها ، فظلا وليس امرا لو تشيلينها احسن لج وللبنت وللجميع والله من وراء القصد .

نرجع لمحور حديثنا ..

1- العدل
2- الاستطاعه

والعدل مب كيميا ولا فيزيا ...الأمر سهل العدل في اللمأكل والمشرب والمبيت وخلصنا وروح والقلب داعيلك .

دامك خايف الله وسويت اللي يرضى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ولا سويت اللي يغظبهم ما عليك من اي مخلوق وتوكل على الله فهو حسبك بأذن الله ما يضيعك .

الله يحفظهم لك بوعبدالرحمن وليتك ما تكلمت عن نفسك الحين بيصكونك بعين شكلك اليوم ما راح تدخل البيتين بتحجز لك في فندق

:secret:

غايه الطواش
13-09-2012, 08:24 AM

اني قريت رودك لين قبل هالرد وكنت اتمنى يعطونك باند ...بس قلت هنيه برد عليك

شوف ياحسن احنا بمجتمع خليجي ومجتمع قطري صغير ومحافظ .وخاصه اذا قلنا ان البعض يقدس العادات والتقاليد ويقدمها على الدين ,عندنا عيب ومنقود البنت تخطب لعمرها او حتى تلمح للشاب ان لها رغبه فيه,وجهه نظره بتكون انها خرجت عن العرف والمألوف وبعض المصطلحات الشعبيه الي تنقال عنها (قويه عين ,,ووووالخ) طبعا عارفها ,ناهيك عن اخونها اذا دروا ان اختهم عرضت نفسها للزواج لواحد تشوف انه هو كفؤ لها ,والله ماغير تندبغ دباغ لين ماتتكسر ضلوعها وبدال ما تمشي يخلونها تزحف,مع انها شرعا ماغلطت ,لكن عرفا وعادات وتقاليد اغلطت ,ممكن الاب يخطب لبنته ,لكن البنت تخطب لعمرها !!
يعني بكره لو زميله عمل لك عرضت عليك نفسها للزواج ,اول شي بتقوله ماتستحي وقليله حيا ...

شبح الصمت
13-09-2012, 08:24 AM
بوعبدالرحمن 5

نصيحه من اخو لا تاخذ الثالثه صدقني لو جات وخذت قلبك بتنسيك الثنتين القبلين

القلب ياخي لازم يبدي وحده عن وحده

خلك على مجنونك لا يجيك الي اجـن منه

نصيحه نصيحه

غايه الطواش
13-09-2012, 08:26 AM
بوعبدالرحمن 5

نصيحه نصيحه

يقولك التعدد عجيب ! :shy:

chillis
13-09-2012, 08:27 AM

نرجع لمحور حديثنا ..

1- العدل
2- الاستطاعه

الايه دليل ان العدل مهب سهل :) مهب مبيت واكل والسلام عليكم سلامتك اسمع خطبه للعريفي عن العدل وبتعرف شنو العدل وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 08:28 AM
الله يحفظهم لك بوعبدالرحمن وليتك ما تكلمت عن نفسك الحين بيصكونك بعين شكلك اليوم ما راح تدخل البيتين بتحجز لك في فندق

هههههههههههه لا تحاتي قلت اذكار الصباح :nice:

الله يحفظك ويسلمك اخوي شبح الصمت :)

تعال اليوم شفتي عند من الاولى او الثانيه تصدق نسيت :omg:

صج بيصكوني بعين .... اعوذ برب الفلق :secret:

شبح الصمت
13-09-2012, 08:29 AM

اهو عجيب صح

بس للي يعدل

العدل

العدل

العدل

في كل شيء كل شيء من أ الى ي

chillis
13-09-2012, 08:30 AM

الصحيح قل اعوذ برب الفلق

شبح الصمت
13-09-2012, 08:30 AM

هههههههههههههههاي

اقول صبح صبح يا معلم

نسيت لا اهم ما ينسون بيذكرونك بمسج لا تحاتي

:nice:

غايه الطواش
13-09-2012, 08:31 AM
الايه دليل ان العدل مهب سهل :) مهب مبيت واكل والسلام عليكم سلامتك اسمع خطبه للعريفي عن العدل وبتعرف شنو العدل وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم

وانتي من صجج ترى الاغلبيه مايعرفون غير

فانكحوا ما طاب لكم من النساء

بعدها المخ يجيم
لاهو الي قادر يستوعب تفسير الايه ولاهو الي قادر يحفظ مابعدها ...

اصلا هم ماعندهم استعداد لقراءه التفسير ,مايعرفون غير خذتها على سنه الله ورسوله ,سنه الله ورسوله بالتطبيق الصحيح, مهب املج وادخل ,يفكرون في لحظه المتعه بس ,مايفكرون بالمسؤوليه والتربيه الي صارت صعبه جداً هذه الايام .

غايه الطواش
13-09-2012, 08:32 AM
اهو عجيب صح

بس للي يعدل

العدل

العدل

العدل

في كل شيء كل شيء من أ الى ي

لو في رجال يعدل في أ الى ي

صدقني مافي بنت بترفض التعدد

chillis
13-09-2012, 08:32 AM
وانتي من صجج ترى الاغلبيه مايعرفون غير

بعدها المخ يجيم
لاهو الي قادر يستوعب تفسير الايه ولاهو الي قادر يحفظ مابعدها ...

اصلا هم ماعندهم استعداد لقراءه التفسير ,مايعرفون غير خذتها على سنه الله ورسوله ,سنه الله ورسوله بالتطبيق الصحيح, مهب املج وادخل ,يفكرون في لحظه المتعه بس ,مايفكرون بالمسؤوليه والتربيه الي صارت صعبه جداً هذه الايام .
قصدج كلن يفسر الايه على هواه :secret: وكل واحد نام ليلته وكل عند الاولى او الثانيه يقول عدلت وتلاقينه اغلب وقته عند ربعه لين ينامون الثنتين ويرجع البيت :shy:

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 08:33 AM
بوعبدالرحمن 5

نصيحه نصيحه

حبيبي القلب مب بيدك بيد الرحمن لا تحاتيه خل اللي في القلب في القلب ولا تعلم والحمدالله ان الله ما يلومنا على هالشي اللهم هذي قسمتي فيما املك فلا تلمني في ما تملك .

وفي النهايه اللي بتعاملك زين وتعاشرك بالحسنا وتوسع صدرك وتسمع وتطيع بالمعروف هي اللي بتأخذ قلبك .

استمتع الحياه حلوه وقصيره :nice:

شبح الصمت
13-09-2012, 08:36 AM
حبيبي القلب مب بيدك بيد الرحمن لا تحاتيه خل اللي في القلب في القلب ولا تعلم والحمدالله ان الله ما يلومنا على هالشي اللهم هذي قسمتي فيما املك فلا تلمني في ما تملك .

وفي النهايه اللي بتعاملك زين وتعاشرك بالحسنا وتوسع صدرك وتسمع وتطيع بالمعروف هي اللي بتأخذ قلبك .

استمتع الحياه حلوه وقصيره :nice:

الله يوفقك ويرزقك بالذرية الصالحه والسامعين المعددين والغير معددين

فريج النجادة
13-09-2012, 08:37 AM
فريج النجاده سو فيها خير طيب :( وبعدين هالايام نادر الواحد يلقى ظل :) الله يستر عليها خلها تروح للخاطبات وتتزوج مافي اسهل منهم بدال ما تترجى بمقال

انا جاهز وينها

:nice: :nice: :nice:

chillis
13-09-2012, 08:39 AM
انا جاهز وينها

:nice: :nice: :nice:
انت عارف ان شي مهب موجود لو انوجدت تتهرب :secret:

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 08:42 AM

اختي الفاضله انا اسمع كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ، في ناس خلوا العدل كأن شي خرافي وان المسأله كبيره وعطوها اكبر من حجمها ..!!

نعم اختي العدل سهل للي الله سهله عليه وفي داخله خايف الله فيهم ويدري في النهايه محد راح ينفعه وهو المسؤول الأول امام الله .

العدل في المأكل والملبس والمبيت يعني حط لهم بيت وصرف عليهم وكل وحده حسب عدد اطفالها وحسب احتياجها ،وخلصنا وكفى المؤمنين شر القتال .

وشو الصعب فيها ؟؟

وخذيها قاعده اللي بيظلم بيظلم سواء عنده وحده او عشر .

واللي بيعدل بيعدل سواء عنده وحده او عشر .

تحياتي :)

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 08:45 AM
الصحيح قل اعوذ برب الفلق

الله يجزاج الجنه على التعديل .

ريم 28
13-09-2012, 08:51 AM
علئ ذا الصبح

عجبني الاخ شبح الصمت

بكل صراحه اول مره اقرا عن رجل يصر ويكرر شرط الله وهو العدل

وخوفه من هالشي عجبني كثير تبارك الرحمن

الرجل يحافظ علئ شروط البشر واذا انقض يحاسبونه اشد حساب فيخاف من العقاب السجن او غيره مثلا مسالة العقود

لكن رب العباد توعد فيهم وان عقابه لشديد

امام الجميع شقك مائل وتكون من ضمن الظالمين والله حرم علئ نفسه الظلم

انت تتوقع وتظن بان العدل سهل والله ذكر بانك لا تستطع

بداية الامر تفرح بعروس جديده وبعدها تبدا الغيره بينهم وانت بتروح منك السكره وتبدا الفكره واتحس انك بين حرمتين وما عندك غير مسئوليه اكبر

الا اذا انت ما اتخاف ربك بتتخلص من واحده مثل ما يفعل الاغلب

عموما انظر لنفسك هل فيك صفات تجعلك تكون متاكد نوعا ما انك تخاف ربك ولن تخون عهده فتوكل الله وان كنت ضامن ان زوجتك ستتحمل الضرر الذي سيقع عليها ولن تنفصل وان لم تكن تهمك فكر بابنائك حرام يضيعون لانانيتك وحبك لذاتك

لان الزوجه بامكانها تنفصل ان لم تتحمل ذلك والله لا يظلم احد

والتعدد حلال والطلاق حلال
ومباااح ولكن ليس كل مباح مستحب

الأصيلة
13-09-2012, 08:55 AM
صادقة في البداية ( لو كانت زوجه ماترضى أحد يشاركها زوجها)
ولما يئست الحين تبغي تشارك النساء أزواجهن...
خلها ترضى بالواقع ..
والنصيب مايحتاج صرخات ولا مناشدات ...
والقدر مامنه مفر...وإذا الله كاتب لها تتزوج بيجيها نصيبها لحد بيتها...
الله يستر عليها وعلى بنات المسلمين...

elders
13-09-2012, 08:57 AM
بوعبدالرحمن5 الله يحفظك ويباركلك ....تقديري واحترامي

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 09:00 AM
[QUOTE=ريم 28;8446057][FONT="Arial Black"][COLOR="Indigo"][SIZE="5"][B]علئ ذا الصبح

بداية الامر تفرح بعروس جديد وبعدها تبدا الغيره بينهم وانت بتروح منك السكره وتبدا الفكره واتحس انك بين حرمتين وما عندك غير مسئوليه اكبر

في بيت النبوه اشرف البيوت وزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم امهات المؤمنين ومبشرين بالجنه ، صارت فيها الخلاف وصارت فيها الغيره .

والغيره موجوده ومحد ينكر ، لكن الرجل الفطين اللي قد ما يقدر ما يثير هالغيره ويوسع صدره ويأخذ الأمر بسهوله ويعتقد في قرارة نفسه ان هذا طبيعي وخلاص وين المشكله .

دام هناك خوف من الله وعندك استطاعه خلاص تنتهي المسأله صغرها بتصغر كبرها بتكبر :nice:

وحنا مع الرسول صلى الله عليه والسلام ومع الصحابه والتابعين

وشيوخنا الله يطول بعمارهم معددين :nice:

الأصيلة
13-09-2012, 09:00 AM

عجيب في جلب المشاكل لـ صاحبه وبالذات في هذا الزمن..
الحريم مش مثل أول ترضى بأي شيء...
المشكلة الحين مايعدد إلا ذوي الدخل المحدود...

حسن
13-09-2012, 09:04 AM
اني قريت رودك لين قبل هالرد وكنت اتمنى يعطونك باند ...بس قلت هنيه برد عليك

شوف ياحسن احنا بمجتمع خليجي ومجتمع قطري صغير ومحافظ .وخاصه اذا قلنا ان البعض يقدس العادات والتقاليد ويقدمها على الدين ,عندنا عيب ومنقود البنت تخطب لعمرها او حتى تلمح للشاب ان لها رغبه فيه,وجهه نظره بتكون انها خرجت عن العرف والمألوف وبعض المصطلحات الشعبيه الي تنقال عنها (قويه عين ,,ووووالخ) طبعا عارفها ,ناهيك عن اخونها اذا دروا ان اختهم عرضت نفسها للزواج لواحد تشوف انه هو كفؤ لها ,والله ماغير تندبغ دباغ لين ماتتكسر ضلوعها وبدال ما تمشي يخلونها تزحف,مع انها شرعا ماغلطت ,لكن عرفا وعادات وتقاليد اغلطت ,ممكن الاب يخطب لبنته ,لكن البنت تخطب لعمرها !!
يعني بكره لو زميله عمل لك عرضت عليك نفسها للزواج ,اول شي بتقوله ماتستحي وقليله حيا ...

يالله صباح خير فال الله ولا فالك ياغايه ليش يعطوني باند خير على وش الغلط الحمدلله مهب من طبعي السب
والشتيمه والغلط مبادئ الاخلاقيه وتربيتي ماتسمح بذالك انا اتكلم باسمي وليس بنك مخفي الشخصيه
لي مطلق الحريه فيما اعبر بادب واحترام وود للاخرين وبعيدني عن الاسائه

وبعدين صحيح احنا مجتمع خليجي وصغير لكن ليس مثل ماتذكرين الوضع الحين غير البنت الاول لوفكرت
تشتغل غير التدريس كانت بتندبغ البنت لوكانت تبي تسوق سياره بتندبغ على ماتقولين البنت لو فكرت بالدراسه
خارج قطر بنتدبغ على ماتقولين البنت لو فكرت بسافر بروحها بتندبغ على ماتقولين البنت لو فكرت تحط في
يدها جوال كانت بتندبغ على ماتقولين البنت لو فكرت تشتغل خلط كان بتندبغ على ماتقولين

هل هذا الشي مطبق الان ولو على مستوى ضئيل ولا الغالبيه هني نقدر نحدد هل المجمتع اللتزم بالعيب
ولا لا
والحين الناس ماشاء الله صارت تنظر للعيب والنقود اكثر من الاول ولا ماعاد لها ذكر :victory:

واللي يدبغون بناتهم على قولتك ليش صارو اخر من يعلم بخطوبه بنتهم وضعو ارقوز بيجونكم
يتقدمون لكم الرجا جيل بكره

وعلى فكره لو لي زميله في العمل مها تكون من اسره ومحترمه وخلوقه وانا مشمتزوج وتقدمت لي
والله العظيم واقسم بالله ان لي الشرف في ذالك هذا راي

مهب تردين عني وتقولين اني باقول عيب وماتستحي لا تعبرين عني لو سمحتي هذا حقي

والحمدلله ان الباند مهب في يدك:victory:

ريم 28
13-09-2012, 09:04 AM
اخوي ابو عبد الرحمن

انت اتحث علئ التعدد

وتقول العدل سهل

ليس كلهم مثلك

عليك ان تنبه وتذكر بالتفصيل كيف يكون العدل

ولا تحث هكذا

لان افضل الخلق لم يحث ولم يشجع علئ التعدد في ظنك لماذا

ولانه رفض ان يتزوج علئ ابنته علي رضي الله عنه لان ما يؤذي ابنته يؤذيه

اذا الله جبلنا علئ هذه الغيره ولن يحسابنا عليها والاذئ والضرر سياتي بلاشك الا لمن تريد التخلص من زوج بذئ او سئ

وهل انت ضامن الجميع لتسهل لهم الامر ام هدفك تجريح اخواتك المسلمات فقط لانهم مسلمات عليهم تحمل ذلك

ولكن لا يتزوج الرجل الا علئ الصالحه. والتي قايمه به
اما ما تدري عنه وتهمله قايم فيها ولا يشوف غيرها

هذه الحقيقه ولا ينكرها احد

بـــــدوي
13-09-2012, 09:06 AM
عمي اسعاف..
موضوع في صميم عملك،،

يعني يحذفه وإلا يسعفه :tease:

NINA RICCI
13-09-2012, 09:08 AM
تعدد !! بتخترب بيوت من ورا هالتعدد

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 09:08 AM

خذوهم فقراء يغنيهم الله من فضله .

التعدد ما يحدد الزمن في كل زمان ومكان الى قيام الساعه ، واحوج ما يكون التعدد في هذا الزمن :)

بـــــدوي
13-09-2012, 09:09 AM

احنا منزلين الموضوع نبي نختبركم وطلعتوا غيوراات :p

ريم 28
13-09-2012, 09:11 AM
[quote=ريم 28;8446057][font="arial black"][color="indigo"][size="5"][b]علئ ذا الصبح

بداية الامر تفرح بعروس جديد وبعدها تبدا الغيره بينهم وانت بتروح منك السكره وتبدا الفكره واتحس انك بين حرمتين وما عندك غير مسئوليه اكبر

في بيت النبوه اشرف البيوت وزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم امهات المؤمنين ومبشرين بالجنه ، صارت فيها الخلاف وصارت فيها الغيره .

والغيره موجوده ومحد ينكر ، لكن الرجل الفطين اللي قد ما يقدر ما يثير هالغيره ويوسع صدره ويأخذ الأمر بسهوله ويعتقد في قرارة نفسه ان هذا طبيعي وخلاص وين المشكله .

دام هناك خوف من الله وعندك استطاعه خلاص تنتهي المسأله صغرها بتصغر كبرها بتكبر :nice:

وحنا مع الرسول صلى الله عليه والسلام ومع الصحابه والتابعين

وشيوخنا الله يطول بعمارهم معددين :nice:

المشكله يا اخوي هو يقول الرسول والسنه لكن تلقاها ما يصلي الفجر ولا يعرف من السنه الا التعدد

وعلئ فكره رسولنا اذا كنت تتكلم عن السنه الصحيحه

يتزوج ارامل ومطلقات وكلهم كانت لاسباب الرساله

اما عندنا يدور علئ الصغيره وبكر وبعدين يبدا يهمل ويدور علئ الجديد وهكذا اناني فقط نفسه وزوجاته وابنائه محتاجين له يريدون بيت مستقل

وللاسف بعدها يحقدون عليه وكل بيت يعمل له عمل سحر هههه لا ما ابغي اخوفك لكن هذا اللي صاير

مشاكلهم اجيب المرض اخوان من ابو لكن حقد وحسد والسبب الام معبيه راسهم

طبعا انت الله يوفقك

لكن من واجبي احذر اخواني في الاسلام

نحن نساء نرئ ونسمع
وعلئ الاغلب نهاية المعدد امراض نفسيه وسكر وضغط

بعيد الشر

فريج النجادة
13-09-2012, 09:11 AM
انت عارف ان شي مهب موجود لو انوجدت تتهرب :secret:

لا يكون انت تعلم الغيب

chillis
13-09-2012, 09:13 AM
لا يكون انت تعلم الغيب

لا بس معروف مهب لازم هذي في وايد عانسات الله يفرج عليهم ويدورون الستر :)

ريم 28
13-09-2012, 09:19 AM
خذوهم فقراء يغنيهم الله من فضله .

التعدد ما يحدد الزمن في كل زمان ومكان الى قيام الساعه ، واحوج ما يكون التعدد في هذا الزمن :)

اوكد لك الاحوج ان يهتم الزوج بزوجته وابنائه

ويربيهم تربيه صالحه
هالزمن بالذات انظر للفتن حولك

فلا يترك زوجته ولا ابنائه للحظات ستصبح قديمه مثل التي قبلها

فينشغل بنفسه ولا يعلم ما الذي يحدث بابنائه

الاحوج هذا بعد كل هذه الفتن والاجهزه المدمره التي جعلت البنات يسرحن ويمرحن والرجال لا يتحملون اي مسئوليه ضياع في ضياع

وانت تقول التعدد

دااانة قطر
13-09-2012, 09:24 AM

:omen2::eek5::omen2::rolleyes2::omen2:

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 09:26 AM
اخوي ابو عبد الرحمن

انت اتحث علئ التعدد

وتقول العدل سهل

ليس كلهم مثلك

عليك ان تنبه وتذكر بالتفصيل كيف يكون العدل

ولا تحث هكذا

لان افضل الخلق لم يحث ولم يشجع علئ التعدد في ظنك لماذا

ولانه رفض ان يتزوج علئ ابنته علي رضي الله عنه لان ما يؤذي ابنته يؤذيه

اذا الله جبلنا علئ هذه الغيره ولن يحسابنا عليها والاذئ والضرر سياتي بلاشك الا لمن تريد التخلص من زوج بذئ او سئ

وهل انت ضامن الجميع لتسهل لهم الامر ام هدفك تجريح اخواتك المسلمات فقط لانهم مسلمات عليهم تحمل ذلك

ولكن لا يتزوج الرجل الا علئ الصالحه. والتي قايمه به

هذه الحقيقه ولا ينكرها احد

اختي الفاضله بخصوص زواج على رضى الله عنه ، هذه شبه يا ريت تبحثينها في النت علشان تعرفين بختصرها لج كان بيتزوج بنت ابي جهل . وهذا يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم وحشى على الرسول صلى الله عليه وسلم يحرم حلال ، وفي هذا المسأله الكلام يطول .

والكلام اللي اقوله واجرح قيها المسلمات ..؟؟ اعوذ بالله ما اقصد هذا ابدا هذا كلام الشرع وامر حلال ومباح ما فيها اي تجريح ولا اي شي !!

اما قولج ((ولكن لا يتزوج الرجل الا علئ الصالحه. والتي قايمه به

هذه الحقيقه ولا ينكرها اح ))

واللله ما ادري اشلون سويتيها حقيقه ولا ينكرها احد ،

يتزوج على الصالحه واللي قامت فيه هم بعد هو صالح وقايم فيها وتزوج عليها وهذا شرع شرعه الله له وله الحق ، وخير ان شاء الله هي في مكانها وبيتها وما راح يتغير عليها شي وامورها طيبه وعليها الصبر وتحتسب الاجر واجرها عظيم ان صبرت وحنا علينا العدل وعلينا الصبر واجرنا عظيم بأذن الله والثانيه عليها الصبر والتحمل واجرها عظيم ان شاء الله ،وهذ دنيا كلنا في كبد والراحه في جنات النعيم وهذا امر الله علينا نسمع ونطيع وخلاص وانتهينا .

وين المشكله ؟؟:)

غايه الطواش
13-09-2012, 09:30 AM
يالله صباح خير فال الله ولا فالك ياغايه ليش يعطوني باند خير على وش الغلط الحمدلله مهب من طبعي السب
والشتيمه والغلط مبادئ الاخلاقيه وتربيتي ماتسمح بذالك انا اتكلم باسمي وليس بنك مخفي الشخصيه
لي مطلق الحريه فيما اعبر بادب واحترام وود للاخرين وبعيدني عن الاسائه

وبعدين صحيح احنا مجتمع خليجي وصغير لكن ليس مثل ماتذكرين الوضع الحين غير البنت الاول لوفكرت
تشتغل غير التدريس كانت بتندبغ البنت لوكانت تبي تسوق سياره بتندبغ على ماتقولين البنت لو فكرت بالدراسه
خارج قطر بنتدبغ على ماتقولين البنت لو فكرت بسافر بروحها بتندبغ على ماتقولين البنت لو فكرت تحط في
يدها جوال كانت بتندبغ على ماتقولين البنت لو فكرت تشتغل خلط كان بتندبغ على ماتقولين

هل هذا الشي مطبق الان ولو على مستوى ضئيل ولا الغالبيه هني نقدر نحدد هل المجمتع اللتزم بالعيب
ولا لا
والحين الناس ماشاء الله صارت تنظر للعيب والنقود اكثر من الاول ولا ماعاد لها ذكر :victory:

واللي يدبغون بناتهم على قولتك ليش صارو اخر من يعلم بخطوبه بنتهم وضعو ارقوز بيجونكم
يتقدمون لكم الرجا جيل بكره

وعلى فكره لو لي زميله في العمل مها تكون من اسره ومحترمه وخلوقه وانا مشمتزوج وتقدمت لي
والله العظيم واقسم بالله ان لي الشرف في ذالك هذا راي مهب تردين عني وتقولين اني باقول عيب وماتستحي لا تعبرين عني لو سمحتي هذا حقي

والحمدلله ان الباند مهب في يدك:victory:

اقترحت يعطونك باند دفاعا حق الي قاعده تجلد الكتب ..شفيك عصبت :omg:

الحين تقول بتعدد وعقب تقول لو مب متزوج بزوجها :omen2:
ارسى على بر ياحسن

العلم
13-09-2012, 09:31 AM
انتوا تتكلموون عن التعدد وانا للحين ادور وحده تستفيد من ظلي :rolleyes2:

chillis
13-09-2012, 09:33 AM
اوكد لك الاحوج ان يهتم الزوج بزوجته وابنائه

ويربيهم تربيه صالحه
هالزمن بالذات انظر للفتن حولك

فلا يترك زوجته ولا ابنائه للحظات ستصبح قديمه مثل التي قبلها

فينشغل بنفسه ولا يعلم ما الذي يحدث بابنائه

الاحوج هذا بعد كل هذه الفتن والاجهزه المدمره التي جعلت البنات يسرحن ويمرحن والرجال لا يتحملون اي مسئوليه ضياع في ضياع

وانت تقول التعدد

الكثير من المعددين ما يدري عن ابنائه لا من الاولى ولا الثانيه :) الحريم هم الي محتاسين معاهم من مدارسهم لصحتهم للبسهم لاكلهم مايعرف الا ....

chillis
13-09-2012, 09:33 AM

:secret::eek5:

حسن
13-09-2012, 09:34 AM

ارسى على بر ياحسن

اها يعني انتي الحين مع انصر اخاك ضالما او مضلوما :nice:

واحنا قلنا حاجه هي الخير والبركه وام عيالي بس كان زين تخليني اعدد في السسيارات:tease:

بصمة قطرية
13-09-2012, 09:34 AM

ارسى على بر ياحسن

شكله للحين متخرع من المقص :secret:

chillis
13-09-2012, 09:35 AM

واحنا قلنا حاجه هي الخير والبركه وام عيالي بس كان زين تخليني اعدد في السسيارات:tease:

من اليوم تصارخ وتجادل وتضرب برجلك الارض اخر شي على سيارات :secret:

بوعبدالرحمن5
تعدد !! بتخترب بيوت من ورا هالتعدد

اغلب البيوت اللي اختربت بدون تعدد :)

بصمة قطرية

ظالماً أو مظلوما .. :secret:
حسن عندي واحد يبي يعدد
حد عنده عروس :tease:

chillis
13-09-2012, 09:37 AM
اغلب البيوت اللي اختربت بدون تعدد :)

من وين هالاحصائيه ممكن الدليل ؟

غايه الطواش
13-09-2012, 09:38 AM
ظالماً أو مظلوما .. :secret:
حسن عندي واحد يبي يعدد
حد عنده عروس :tease:

بعد طلعوها ظالمه !! تلوميني فالباند :shy:

غايه الطواش
13-09-2012, 09:39 AM
شفتي شلون :shy:

غير الموضوع من تعدد زوجات الى تعدد سيارات :rolleyes2:

chillis
13-09-2012, 09:39 AM

شفتي شلون :shy:

غير الموضوع نت تعدد زوجات الى تعدد سيارات :rolleyes2:

ضيعتوا الرجال

ريم 28
13-09-2012, 09:40 AM
اختي الفاضله بخصوص زواج على رضى الله عنه ، هذه شبه يا ريت تبحثينها في النت علشان تعرفين بختصرها لج كان بيتزوج بنت ابي جهل . وهذا يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم وحشى على الرسول صلى الله عليه وسلم يحرم حلال ، وفي هذا المسأله الكلام يطول .

والكلام اللي اقوله واجرح قيها المسلمات ..؟؟ اعوذ بالله ما اقصد هذا ابدا هذا كلام الشرع وامر حلال ومباح ما فيها اي تجريح ولا اي شي !!

اما قولج ((ولكن لا يتزوج الرجل الا علئ الصالحه. والتي قايمه به

هذه الحقيقه ولا ينكرها اح ))

واللله ما ادري اشلون سويتيها حقيقه ولا ينكرها احد ،

يتزوج على الصالحه واللي قامت فيه هم بعد هو صالح وقايم فيها وتزوج عليها وهذا شرع شرعه الله له وله الحق ، وخير ان شاء الله هي في مكانها وبيتها وما راح يتغير عليها شي وامورها طيبه وعليها الصبر وتحتسب الاجر واجرها عظيم ان صبرت وحنا علينا العدل وعلينا الصبر واجرنا عظيم بأذن الله والثانيه عليها الصبر والتحمل واجرها عظيم ان شاء الله ،وهذ دنيا كلنا في كبد والراحه في جنات النعيم وهذا امر الله علينا نسمع ونطيع وخلاص وانتهينا .

وين المشكله ؟؟:)

يا اخوي انا اعرف قصة الرسول وعلي.بن ابي طالب
وان الرسول لا يحرم

ولكن قال ما يوذيها يوذيني وكل بنات الرسول ما تزوجوا عليهم في النهايه انا ابين لك ان فيه اذئ للمراه والرسول بالطبع يحب بناته

لكن هل انا لو رفضت ذلك اثم عليه والله هو من خلقني بهذه الغيره

اذا من حق اي مراه ان كان عليها ضرر ان تختار وتنفصل

والزوج مثل ما اختار نفسه هي تختار نفسها واذا تطلقت حلال محد يقول حرام

شرع الله

لكن لا اشجع علئ الطلاق ولا اشجع علئ التعدد لانهم نفس الشي بالنسبه لي

ادمر بيوت

اما اللي يتزوج علئ الصالحه ومب مقصره يا مكثرهم ولا اقصد الكل البعض ولا تزعل

فريج النجادة
لا بس معروف مهب لازم هذي في وايد عانسات الله يفرج عليهم ويدورون الستر :)

ونحن جاهزين والحمدلله

بوعبدالرحمن5
الكثير من المعددين ما يدري عن ابنائه لا من الاولى ولا الثانيه :) الحريم هم الي محتاسين معاهم من مدارسهم لصحتهم للبسهم لاكلهم مايعرف الا ....

اذا بتكلمين عن كثير وكثير وامثله ترى بحط لج امثله قد شعر الراس :)

وكثير من غير المعددين هم بعد مايدري عن بيته !!
والحريم هم اللي محتاسين ..ما بعرفون الا ...

واذا بيكون النقاش فيه ناس وفي ناس ترى والله مهب خالصين :)

elders
13-09-2012, 09:41 AM

ههههههههههههههههههههههههه هيك مواضيع لازم تتشعب
بس حلوة تستفيد من ظلك ..ما تخاف ما الك ظل لسه لانو لسه ما تكون الا لما تلاقيها وتكون النور اللي بيتكون منو ظلك واللي رح تتظلل فيه بعدين

ريم 28
13-09-2012, 09:43 AM

هههههه اضحك الله سنك

بصمة قطرية
13-09-2012, 09:45 AM
بعد طلعوها ظالمه !! تلوميني فالباند :shy:

لا أبد ما ألومج :secret:
إلا أطالب به و بقوه :tease:

بصمة قطرية
13-09-2012, 09:46 AM
ههههههههههههههههههههههههه هيك مواضيع لازم تتشعب
بس حلوة تستفيد من ظلك ..ما تخاف ما الك ظل لسه لانو لسه ما تكون الا لما تلاقيها وتكون النور اللي بيتكون منو ظلك واللي رح تتظلل فيه بعدين

يقصد ( ظل راجل و لا ظل حيطة ) :nice:
مرات الحيطة ظلها أقوى :secret:

ريم 28
13-09-2012, 09:47 AM
اذا بتكلمين عن كثير وكثير وامثله ترى بحط لج امثله قد شعر الراس :)

وكثير من غير المعددين هم بعد مايدري عن بيته !!
والحريم هم اللي محتاسين ..ما بعرفون الا ...

واذا بيكون النقاش فيه ناس وفي ناس ترى والله مهب خالصين :)

يا اخوي احنا هذا اللي نقوله عن وحده ما يدري وانت تقول عددوا

شوف مجتمعنا كيف صاير

والله الحريم صاروا برا والرجال في البيوت

الحين الرجل مهتمه اصعب من قبل مليون مره

انصحوهم اصلحوهم وثم يفكرون في التعدد

اذا من غير تعدد هذا حالهم كيف لو تعدد

زياده انتاج اطفال ضايعين والمراهقه حدث ولا حرج

والمعدد يفكر بالرابعه

كلن وراء همه

طبعا البعض ليسوا كل المعددين انت مبين عليك حكيم
الله يوفقك

ساكن ازغوه
13-09-2012, 09:48 AM
السلام عليكم ورححمة الله وبركاته

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=110473

وجزاكم الله خير

ابوفارس
13-09-2012, 09:52 AM
لو كل واحد اخذ زوجه ثانية كان ما بقي بالبلد عانس
اللهم استر على بنات المسلمين وبلغهن الرضا والقناعة بما كتبه الله لهن .

ريم 28
13-09-2012, 09:54 AM
السلام عليكم ورححمة الله وبركاته

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&id=110473

وجزاكم الله خير

شكرا لك اخي الكريم

لكن صدقني لا احد يحرم الجمع بين الزوجات هو حلال بشرط العدل فقط والا فواحده

لكن يا اخي اذا رسولنا ارفضه وفي اذئ له

ان ارئ طبيعي نرفضه ولا نقبل به لان فيه اذئ لنا

اما اني احرمه طبعالا يجوز

انا اتكلم عن اني ارفضه ولا اقبله مثلا لنفسي او ابنتي او اختي لان طبيعي يجرح ويؤذي والا ما سموها ضره

فهل احاسب علئ هذا

elders
13-09-2012, 09:55 AM
يقصد ( ظل راجل و لا ظل حيطة ) :nice:
مرات الحيطة ظلها أقوى :secret:

لا انا بقصد انو التنين ما الهم غنى عن بعض

ريم 28
13-09-2012, 09:56 AM
لو كل واحد اخذ زوجه ثانية كان ما بقي بالبلد عانس
اللهم استر على بنات المسلمين وبلغهن الرضا والقناعة بما كتبه الله لهن .

لو كل واحد

المشكله عندنا واحد بس يبي يقضي علئ العنوسه

هذه اشلون :secret: تتوقع يقدر

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 09:58 AM
يا اخوي انا اعرف قصة الرسول وعلي.بن ابي طالب
وان الرسول لا يحرم

ولكن قال ما يوذيها يوذيني وكل بنات الرسول ما تزوجوا عليهم في النهايه انا ابين لك ان فيه اذئ للمراه والرسول بالطبع يحب بناته

لكن هل انا لو رفضت ذلك اثم عليه والله هو من خلقني بهذه الغيره

اذا من حق اي مراه ان كان عليها ضرر ان تختار وتنفصل

والزوج مثل ما اختار نفسه هي تختار نفسها واذا تطلقت حلال محد يقول حرام

شرع الله

لكن لا اشجع علئ الطلاق ولا اشجع علئ التعدد لانهم نفس الشي بالنسبه لي

ادمر بيوت

اما اللي يتزوج علئ الصالحه ومب مقصره يا مكثرهم ولا اقصد الكل البعض ولا تزعل

اختي الفاضله لا تقولين الله خلقني بهذا الغيره وكأن لسان حالج يقول حط فيني الغيره وشرع التعدد فيها نوع من السخط .

اختي اهل اللي عندها غيرها وتقول ما اقدر افضل من عائشه رضى الله عنها او افضل من الصحابيات او افضل من اميرات او فضل من شيخات كل هؤلاء تزوجوا عليهم عندهم غيره كل هؤلاء ما عندهم احساس ، عندهم ويمكن اكثر ، ولكن الفرق ما لعب فيهم الشيطان ورضو بقضاء الله والحمدالله وهذا نصيبها وهذا نصيبي خلاص انتهى . وقضاء احسن من قضاء

هناك زوجه زوجها يموت تنتهي الدنيا ؟؟؟ قضاء الصبر واحتساب الاجر .

هناك زوجه زوجها مرض تنتهي الدنيا ؟؟قضاء الصبر وحتساب الأجر ..

هناك زوجه زوجها معدد تنتهي الدنيا ؟؟ قضاءالصبر وحتساب الاجر ..

هذه الدنيا دار عبور وليس دار استقرار هناك معبود فوق كل شي ما خلقنا ان يكون الزوج محور حياتنا ولا الزوجه ولا الابناء والا الاباء والا المهات خلقنا لعباده وطاعته والفوز بالجنه وهناك الاستقرار في جناته رزقنا واياكم جنات النعيم .

وان شا ءالله تكونين الوحيده بقلب زوجك .

وهيا يا الشباب الى التعدد :nice:

ريم 28
13-09-2012, 10:00 AM
خلاص استاذن الان

مشغوله

اطلب من الاداره اغلاق الموضوع ههههههه
امزح

ارجوا التفكير في اخوانكم الرجال الذين لم يتزوجوا والله معناتهم اكبر الله يعينهم

ريم 28
13-09-2012, 10:03 AM
اختي الفاضله لا تقولين الله خلقني بهذا الغيره وكأن لسان حالج يقول حط فيني الغيره وشرع التعدد فيها نوع من السخط .

اختي اهل اللي عندها غيرها وتقول ما اقدر افضل من عائشه رضى الله عنها او افضل من الصحابيات او افضل من اميرات او فضل من شيخات كل هؤلاء تزوجوا عليهم عندهم غيره كل هؤلاء ما عندهم احساس ، عندهم ويمكن اكثر ، ولكن الفرق ما لعب فيهم الشيطان ورضو بقضاء الله والحمدالله وهذا نصيبها وهذا نصيبي خلاص انتهى . وقضاء احسن من قضاء

هناك زوجه زوجها يموت تنتهي الدنيا ؟؟؟ قضاء الصبر واحتساب الاجر .

هناك زوجه زوجها مرض تنتهي الدنيا ؟؟قضاء الصبر وحتساب الأجر ..

هناك زوجه زوجها معدد تنتهي الدنيا ؟؟ قضاءالصبر وحتساب الاجر ..

هذه الدنيا دار عبور وليس دار استقرار هناك معبود فوق كل شي ما خلقنا ان يكون الزوج محور حياتنا ولا الزوجه ولا الابناء والا الاباء والا المهات خلقنا لعباده وطاعته والفوز بالجنه وهناك الاستقرار في جناته رزقنا واياكم جنات النعيم .

وان شا ءالله تكونين الوحيده بقلب زوجك .

وهيا يا الشباب الى التعدد :nice:

استغفر الله ما اقصد السخط ابدا اقصد لو رفضت هل اثم اذا تطلقت لان الطلاق شرع اذا في ضرر نفسي او اي شي

وكلامك كله صحيح

لكن لو سمحت كمل دعائك وقول الوحيده في قلبه وحيااااته

:(

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 10:25 AM
استغفر الله ما اقصد السخط ابدا اقصد لو رفضت هل اثم اذا تطلقت لان الطلاق شرع اذا في ضرر نفسي او اي شي

وكلامك كله صحيح

لكن لو سمحت كمل دعائك وقول الوحيده في قلبه وحيااااته

:(

والله لو هو غالي صج صج عندج ما راح تخلينه لو تزوج عشر حريم :nice:

وان شاء الله تكونين الوحيده في قلبه وحياته :)

ريم 28
13-09-2012, 10:47 AM
والله لو هو غالي صج صج عندج ما راح تخلينه لو تزوج عشر حريم :nice:

وان شاء الله تكونين الوحيده في قلبه وحياته :)

مشكور للدعوتك الحلوه

من غلاته ما اتقبل اشوفه مع غيري
ولو تقبلت معناتها اخسر صحتي

لان كل ما اشوفه بمثابة طعنه لقلبي
وفي احد يتحمل الطعنات

هذا بالنسبه للي اتحب زوجها

ساكن ازغوه
13-09-2012, 10:58 AM
[

شكرا لك اخي الكريم

انا اتكلم عن اني ارفضه ولا اقبله مثلا لنفسي او ابنتي او اختي لان طبيعي يجرح ويؤذي والا ما سموها ضره

فهل احاسب علئ هذا

اختي الرابط يوضح ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يمنع سيدنا علي من التعدد ولكن

التي اختارها علي هي بنت عدو الله ابو جهل ولا تجتمع بنت الرسول صلى الله عليه وسلم مع

بنت عدو الله تحت رجل واحد

وهذا خاص ببنات الرسول صلى الله عليه وسلم لانه فيه ايذاء لهن وهذا يؤذي الرسول ولقد

نهينا نحن المسلمين عن ايذاء الرسول صلى الله عليه وسلم .

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 11:10 AM
مشكور للدعوتك الحلوه

من غلاته ما اتقبل اشوفه مع غيري
ولو تقبلت معناتها اخسر صحتي

لان كل ما اشوفه بمثابة طعنه لقلبي
وفي احد يتحمل الطعنات

هذا بالنسبه للي اتحب زوجها

اختي انتي متخيله انك تحبينه ، كلامج ((من غلاته ما اتقبل اشوفه مع غيري)) انتي في الحقيقه تحبين نفسج !!

وهناك كثيرين من يعتقد انه يحب ويقسم بانه يحب لكن في الحقيقه هو يحب نفسه ويحب هذا يكون ملكه ويكون له ، واذا جاء وقت المحك والمحص تفاجاء انه ما يحبه ويتركه بكل سهوله .

اذا على هذا الكلام مافي فرق بين اللي تحب زوجها واللي ما تحب زوجها كلهم راح يوصولون نفس النتيجه وهي تركه والبعد !!

اختي

الحب تظحيه
الحب موقف
الحب صبر
الحب ما تقدرين البعد ابدا
الحب تحبه على حلوه وعلى مره

اعطيج مثال :

زوجه تحب زوجها وهو صالح وحبيب وحسن المعشر ويخاف الله فيها ، تزوج عليها قالت (( انا علشاني احبك واموت فيك وما اصبر بدونك ما اقدر اتحمل يالله حبيبي باي ))

زوجه ما تحب زوجها ومطلع عينها ولا تواطنه ومرويها الويل ، تزوج عليها قالت (( على شينه قوة عينه هذا وانا صابره عليك يالله حبيبي باي ))

الحين شالفرق بينهم من فيهم كان يحب ؟؟ النتيجه وحده :nice:

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 11:16 AM
[

شكرا لك اخي الكريم

فهل احاسب علئ هذا

التي اختارها علي هي بنت عدو الله ابو جهل ولا تجتمع بنت الرسول صلى الله عليه وسلم مع

وهذا خاص ببنات الرسول صلى الله عليه وسلم لانه فيه ايذاء لهن وهذا يؤذي الرسول ولقد

حسن
13-09-2012, 11:53 AM
المشكله ان المره طلبت مني شي وتركت الوزاره وسبت كل حاجه علشانها والحين رجعت واشوف الردود وايد وماقدر ارد عليها
تعبان
المشكله منكم من تسمعون بكلمه تعدد راح بالكم ان الزوج بيتزوج ياخيى باعدد سفرات باعدد سيارات :victory:

كل شي انا واحد اعترف اني مهب كفو اني اعداد لكن ماا عمم على غيري :secret:

يقول المثل رحم الله امرء عرف قدر نفسه
:eek5:

اللهم اني برئ مماتفكرون
:discuss:

ريم 28
13-09-2012, 12:02 PM
اختي انتي متخيله انك تحبينه ، كلامج ((من غلاته ما اتقبل اشوفه مع غيري)) انتي في الحقيقه تحبين نفسج !!

وهناك كثيرين من يعتقد انه يحب ويقسم بانه يحب لكن في الحقيقه هو يحب نفسه ويحب هذا يكون ملكه ويكون له ، واذا جاء وقت المحك والمحص تفاجاء انه ما يحبه ويتركه بكل سهوله .

اذا على هذا الكلام مافي فرق بين اللي تحب زوجها واللي ما تحب زوجها كلهم راح يوصولون نفس النتيجه وهي تركه والبعد !!

اختي

الحب تظحيه
الحب موقف
الحب صبر

اعطيج مثال :

زوجه تحب زوجها وهو صالح وحبيب وحسن المعشر ويخاف الله فيها ، تزوج عليها قالت (( انا علشاني احبك واموت فيك وما اصبر بدونك ما اقدر اتحمل يالله حبيبي باي ))

زوجه ما تحب زوجها ومطلع عينها ولا تواطنه ومرويها الويل ، تزوج عليها قالت (( على شينه قوة عينه هذا وانا صابره عليك يالله حبيبي باي ))

الحين شالفرق بينهم من فيهم كان يحب ؟؟ النتيجه وحده :nice:

الحب تظحيه
الحب موقف
الحب صبر

نفس كلامك اقوله للزوج الذي يعدد

وين الحب والتضحيه

الحين من الاناني ويحب التملك

اليس الرجل اناني ويحب ذاته لما يفكر باخرئ

نفس الشي هو فضل نفسه

وهي ما يبيها تفضل نفسها وصحتها

قمة الانانيه

للتصحيح الحب تضحية وليست تظحيه

ريم 28
13-09-2012, 12:06 PM
[

شكرا لك اخي الكريم

فهل احاسب علئ هذا

ارجع واقول يا اخوي فاهمه الشرح

واللي اقوله انه في النهايه اذئ

لم اقول اني احرمه

لكن حلال غير مستحب سواء للمراه او لابو البنت احيانا

مثل

العرفي حلال ولكن الاب يستاء منه صح

ومثل المسيار حلال ولكن اجتماعيا مرفوض

وبعض يرئ المره انها فقط للحظات او متعه

وهكذا

فقط اوضح لك ليس كل حلال اعتبره فرض او مستحب او اشجع الناس عليه

الصالح والطالح

ريم 28
13-09-2012, 12:08 PM
المشكله ان المره طلبت مني شي وتركت الوزاره وسبت كل حاجه علشانها والحين رجعت واشوف الردود وايد وماقدر ارد عليها
تعبان
المشكله منكم من تسمعون بكلمه تعدد راح بالكم ان الزوج بيتزوج ياخيى باعدد سفرات باعدد سيارات :victory:

كل شي انا واحد اعترف اني مهب كفو اني اعداد لكن ماا عمم على غيري :secret:

يقول المثل رحم الله امرء عرف قدر نفسه
:eek5:

اللهم اني برئ مماتفكرون
:discuss:

ههههه

والله قلبك حي

ما شاء الله

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 12:30 PM
الحب تظحيه
الحب موقف
الحب صبر

نفس كلامك اقوله للزوج الذي يعدد

وين الحب والتضحيه

الحين من الاناني ويحب التملك

اليس الرجل اناني ويحب ذاته لما يفكر باخرئ

نفس الشي هو فضل نفسه

وهي ما يبيها تفضل نفسها وصحتها

قمة الانانيه

للتصحيح الحب تضحية وليست تظحيه

هو ما تركها هو خذ عليها هو موجود في حياتهاومتمسك فيها .

دام قلتي هو بعد نفس الشي خلاص وصلنا الى انج تحبين نفسج مثل ما هو يحب نفسه .
يعني انتي تبين هو يضحي بشي له الحق فيه !! وفي نفس الوقت متمسك فيها وما بعد عنها وتركها .
وانتي ما تبين اتضحين في شي مالج الحق فيه !! وبتبتعدين عنه وبتتركينه .

احنا مب في استراليا كل واحد على كيفه احنا يحكمنا الشرع والدين ، من رضى له الرضى ومن سخط عليه السخط .

ريم 28
13-09-2012, 12:38 PM

يعني انتي تبين هو يضحي بشي له الحق فيه !! وفي نفس الوقت متمسك فيها وما بعد عنها وتركها .

احنا مب في استراليا كل واحد على كيفه احنا يحكمنا الشرع والدين ، من رضى له الرضى ومن سخط عليه السخط .

كلامك ليس مقنع

لكان الرسول تزوج علئ خديجه رضي الله عنها ولكن اكرمها بذلك

وانا اشوف نفسي استحق انه يكرمني ويخلص لي

واذا حب نفسه وفضل نفسه وقتها من حقي افضل نفسي

واحنا مع الشرع ما رحنا بعيد

الطلاق شرع وحلال ولحالات الضرر

انا اشوف فيها ضرر واني انفر منه فيما بعد فمن حقي

واذا كلامي ما ناسب هواك لا اطلعني انانيه

هكذا هم الرجال حب التملك لديهم ولكن اذا جات تشتري راجتها وتنفصل رفض طيب هذا حقها يعني الله يرضئ انها تموت قهر

وهو ليش ما صبر ليش الصبر مطلوب منها

الله قادر يرزقها بزوج لا يجعل شريكه معاه

الأصيلة
13-09-2012, 12:40 PM

والله البعض حتى لو مب معدد
بعد مايدري عن شيء كله على الزوجه...
الله يعينهم...

حسن
13-09-2012, 12:43 PM
الاخ بوعبد اللرحمن والاخت ريم خفو شي في الردود اقتنعو وخلصونه تعبتونه واحنا نقرا

الجدل السفسسطائي خلوه اليوم الخميس ونبي نفرفش ونفرح ونمرح

واللي بيعدد يعدد واللي مايبي يعدد لا يعدد رفعت الاقلام وجفت الدموع

انتهى

الأصيلة
13-09-2012, 12:43 PM

لو الشرع ماحلله 4 كان تركها..
لكن المشكلة عارف إنه عادي ياخذ أكثر من وحده ومب ملزوم يطلق...
التعدد حق للزوج إذا وجد السبب وقادر ومتأكد من نفسه على العدل...
الحين وها الأيام دون مايفكر ويسأل نفسه يقدر يعدل أو لا..
يقرر ويتزوج واللي يصير يصير المهم طبق الشرع مثل مايظن...
وياكثر اللي ظلموا الأولى...
والبعض ظلم الثانية..
حسب قوة وجبروت الزوجة ..الأولى أو الثانية...
فالبقاء للأقوى...
والنماذج كثيرة تلفتوا وانتوا تشوفون...

الأصيلة
13-09-2012, 12:45 PM
الاخ بوعبد اللرحمن والاخت ريم خفو شي في الردود اقتنعو وخلصونه تعبتونه واحنا نقرا

انتهى

أعتقد الاخ اسعاف يراقب من بعيد
لازم يدخل في النص عشان يقول كلمته الأزليــة
في الموضوع...
بانتظارك يابومحمد...

ريم 28
13-09-2012, 12:49 PM

انتهى

والله أنا متملله شا أسوي بعد ههههه ما عندي إلا هالمنتدى

عموما أخ عبد الرحمن اختلافي معاه في الرأي فقط
ليس من حق أي أحدد يحث على التعدد بشكل عشوائي. الله العالم اللي بيصدق قادر أو غير قادر يخاف ربه أو لا زوجته بتتحمل ذلك وألا بتنفصل وتاخذ عيالها

لو الموضوع سهل ما كان افتوا العلماء أن الزوج يستطيع أن يتزوج من خلف زوجته لأنهم يعلمون أن فيه اذئ وضرر ومن الممكن تتدمر الأسره كامله
يعني يقول لك ما تركها بس يعيشها في غيره وهم مستمر ما أدري قلبها حديد يمكن

وآنا ما أحب أشجع على الطلاق لكن أبين لهم أن هذا حلال وذاك حلال وكلا عقله في رأسه يفضل ما هو أهم

حسن
13-09-2012, 12:54 PM
اخت ربم التعدد عندنا في المجتمع يعتبر من النوادر وليس ظاهره تستحق المفروض احنا نطالب بالتعدد ونعالج مشكله الشبح ونقضي عليها او نحد منها الما نختلف من البيضه قبل ولا الدجاجه مهب مهم كلهم منج واحد نفس المصنع
تاخرت على بنتي بلا سلام

الأصيلة
13-09-2012, 12:55 PM
الصبر بدون رضى بالواقع ( سبب رئيسي للأورام الخبيثة والأمراض )
وهذا ما أثبتته التقارير والدراسات..
مثل مايحدث مع بعض الحريم اللي تزوجوا أزواجهم عليهم وصبروا عشان كلام الناس والعيال...
لكن في داخلهم ساخطين وتعبانين من الغيرة والتفكير في أنفسهم وفي الزوج..

لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:00 PM
كلامك ليس مقنع

لكان الرسول تزوج علئ خديجه رضي الله عنها ولكن اكرمها بذلك

وانا اشوف نفسي استحق انه يكرمني ويخلص لي

واذا حب نفسه وفضل نفسه وقتها من حقي افضل نفسي

واحنا مع الشرع ما رحنا بعيد

الطلاق شرع وحلال ولحالات الضرر

انا اشوف فيها ضرر واني انفر منه فيما بعد فمن حقي

واذا كلامي ما ناسب هواك لا اطلعني انانيه

هكذا هم الرجال حب التملك لديهم ولكن اذا جات تشتري راجتها وتنفصل رفض طيب هذا حقها يعني الله يرضئ انها تموت قهر

وهو ليش ما صبر ليش الصبر مطلوب منها

الله قادر يرزقها بزوج لا يجعل شريكه معاه

ليش ما صبر وليش مطلوب الصبر منها ؟؟ هذا الله وهذا حكمته سبحانه

ههههههههههههه ترى الرجال ما خذ عليج :nice:

هدي اعصابج هذا نقاش :nice:

خلاص يبه اخذي الرجال وصكري عليه وحطيه في صندوق والله يخليه لكم ولا يفرقكم :)

لا مبين انه غالي عندج وايد الله يعينه :nice:

ريم 28
13-09-2012, 01:01 PM
مثل مايحدث مع بعض الحريم اللي تزوجوا أزواجهم عليهم وصبروا عشان كلام الناس والعيال...

بالضبط

ولا يحمل الله نفسا الا وسعها

علئ الزوج ان يتقبل الانفصال اذا هي تنضر من هالشي

لا يكون اناني

في زوجات يتحملون وعادي ولا همها بعد وتبي فرقاه تبيه بس اسم وتقدر اتنام بالبيت لحالها بعد من دون رجل

لكن النساء انواع

والرجال انواع

واللي اكرم زوجته بهالشي يذكر كيف الرسول اكرم خديجه رضي الله عنها وهي في الاربعين من عمرها ولم يتزوج

وقال بانها وقفت معه بمالها وساندته

هناك نساء يستحقون ذلك يا رجال

وهناك ابناء يستحقون منك التضحيه لامر لو تركته لا تاثم عليه

فلا يخدعك الكلام انظر حولك فقط ما الذي يحدث الان

اهتم بزوجتك وابنائك والله الفتن زادت وانت عمود البيت الاساسي غيابك يؤثر بلا شك

Scout Sniper
13-09-2012, 01:03 PM
بالضبط

ولا يحمل الله نفسا الا وسعها

علئ الزوج ان يتقبل الانفصال اذا هي تنضر من هالشي

لا يكون اناني

في زوجات يتحملون وعادي ولا همها بعد وتبي فرقاه تبيه بس اسم وتقدر اتنام بالبيت لحالها بعد من دون رجل

لكن النساء انواع

والرجال انواع

واللي اكرم زوجته بهالشي يذكر كيف الرسول اكرم خديجه رضي الله عنها وهي في الاربعين من عمرها ولم يتزوج

وقال بانها وقفت معه بمالها وساندته

هناك نساء يستحقون ذلك يا رجال

وهناك ابناء يستحقون منك التضحيه لامر لو تركته لا تاثم عليه

فلا يخدعك الكلام انظر حولك فقط ما الذي يحدث الان

اهتم بزوجتك وابنائك والله الفتن زادت وانت عمود البيت الاساسي غيابك يؤثر بلا شك

:victory: :victory: :victory: :victory:

ريم 28
13-09-2012, 01:05 PM
ليش ما صبر وليش مطلوب الصبر منها ؟؟ هذا الله وهذا حكمته سبحانه

ههههههههههههه ترى الرجال ما خذ عليج :nice:

هدي اعصابج هذا نقاش :nice:

خلاص يبه اخذي الرجال وصكري عليه وحطيه في صندوق والله يخليه لكم ولا يفرقكم :)

لا مبين انه غالي عندج وايد الله يعينه :nice:

بالعكس وين يحصل حب في زمن كله مصالح وانا اختك

وانا هاديه لابعد الحدود

والحب الصادق لا يقبل شريك

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:07 PM

وين هالابحاث طال عمرج :nice:

وهل هالابحاث تشمل الي صابره على زوج ما تزوج عليها بس مظلع عينها وهي مب راضيه بالواقع ؟؟

والله الواحد شيقول غير لا حول ولا قوة الا بالله ، يحاولون تشويه شي اجازه الله وشرعه لخلقه بأي صوره بس علشان توافق اهوائهم والله المستعان .

الكنترول
13-09-2012, 01:09 PM

يوالله صج كلامك.%

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:10 PM
وانا هاديه لابعد الحدود

والحب الصادق لا يقبل شريك

يعني تبين تقنعيني وتفهميني ان كل من عاش ومات على زوجه واحده وما جاب لها شريكه بينهم حب وغرام وعشق ؟؟؟:)

ريم 28
13-09-2012, 01:11 PM
هههههههه

توني افهم عليك تقول ماخذ علي

هههههههه

هذه توقعاتك فيني

والله ما يتناقش معاي حتئ في موضوع التعدد

شوف مجرد نقاش ما يكمل وانت افهم الباقي

لانه رجل بعيني بمعنئ الكلمه

ما يكرمهم الا الكريم وما يهنيهم الا اللئيم

ريتويت
13-09-2012, 01:12 PM
طيب هل توجد لجنه خيريه تحث علي التعدد؟

chillis
13-09-2012, 01:13 PM
صلوا على النبي الي يبي يعدد لا يسوي نفسه عنتر هني يروح يعدد هناك :)

واغلب المعددين تعبانين ومرهقين لان زادت مسؤولياتهم واهمها العدل الي مهب عارفين كيف يعدلون غير الفلوس الي منقص على الطرفين فيهم :) علشان يرضي رغباته وبالنهايه التعدد حلال بس هم اقول يعدد بدون فشار :)

ريم 28
13-09-2012, 01:14 PM
يعني تبين تقنعيني وتفهميني ان كل من عاش ومات على زوجه واحده وما جاب لها شريكه بينهم حب وغرام وعشق ؟؟؟:)

يمكن حافي منتف ما يقدر يتزوج مب شرط

ويمكن غير قادر من نواحي اخرئ مب شرط

لكن الشرط الاساسي اللي يحب زوجته لا يمكن يضرها وياذيها سواء بالحلال او الحرام

واللي يقول عكس كلامي هذا يحب نفسه اكثر

ولا تقول لا يوجد زوج يحب زوجته اكثر من نفسه

والله في وفي

بوفاطمه
13-09-2012, 01:14 PM
الله يعينا حنا الشباب ،الله يعينهم البنات,.
الله يوفق الجميع.

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:17 PM
هههههههه

توني افهم عليك تقول ماخذ علي

هههههههه

هذه توقعاتك فيني

والله ما يتناقش معاي حتئ في موضوع التعدد

شوف مجرد نقاش ما يكمل وانت افهم الباقي

لانه رجل بعيني بمعنئ الكلمه

ما يكرمهم الا الكريم وما يهنيهم الا اللئيم

لا دام ما يناقش معاج ولا يجيب طاري معناته الحب كله:nice:

يعني اللي ماخذ على زوجته هانها ؟؟

والي ما تزوج عليها مكرمها ؟؟

اها والله والتفكير الكبير :nice:

ريم 28
13-09-2012, 01:17 PM
طيب هل توجد لجنه خيريه تحث علي التعدد؟

لا توجد لان التعدد لها ضوابط

وهم كيف يتاكدون من هالضوابط والشرط

وخصوصا لا توجد ايه او حديث فيه حث في شكل عشوائي

فقط ذكر بانه مباح

مثل العرفي والمسيار ووووو

لكن ما احد طلع وحث لمصلحة المجتمع والاسره

ليست كل الاسر مثل ما تظنون وليسوا كل الرجال صالحين او يعدلون او يعطون واحده حقها الشرعي

ريتويت
13-09-2012, 01:18 PM
اغلبيه المعددين.. تلاقاه مشتت وماتعرف وش يصير فيه بعد الزواج .. كنت اتابع برنامج من قريب لقيت حادثه من اب ضرب ولده لين مات بسبب الزوجه الثانيه والعياذ بالله

chillis
13-09-2012, 01:18 PM
اغلبيه المعددين.. تلاقاه مشتت وماتعرف وش يصير فيه بعد الزواج .. كنت اتابع برنامج من قريب لقيت حادثه من اب ضرب ولده لين مات بسبب الزوجه الثانيه والعياذ بالله

ريم 28
13-09-2012, 01:20 PM
لا دام ما يناقش معاج ولا يجيب طاري معناته الحب كله:nice:

يعني اللي ماخذ على زوجته هانها ؟؟

والي ما تزوج عليها مكرمها ؟؟

اها والله والتفكير الكبير :nice:

اخي ابو عبد الرحمن لا احبذ ان تقولني كلام او تتكلم في تفكيري

احترم رايي

متئ قلت هانها

انا قلت يستطيع الزوج ان يكرم زوجته اكثر واكثر برفضه لهشي

وهالفعل فعله الرسول من قبل وقال السبب

والا احنا ناخذ ونطبق ما يناسبنا

صدقني هناك نساء ضحوا بكل شي للزوج
يضحي هو لها ويكرمها

ليس معناه ان من تزوج يهين زوجته

قلت لك احتمال موافقه ولا ياثر فيها

عموما اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه

وشكرا

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:21 PM
يمكن حافي منتف ما يقدر يتزوج مب شرط

ويمكن غير قادر من نواحي اخرئ مب شرط

لكن الشرط الاساسي اللي يحب زوجته لا يمكن يضرها وياذيها سواء بالحلال او الحرام

واللي يقول عكس كلامي هذا يحب نفسه اكثر

ولا تقول لا يوجد زوج يحب زوجته اكثر من نفسه

والله في وفي

احب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم عائشه رضي الله عنه وهذا مافيها نقاش ..!!

تزوج عليها صلى الله عليه وسلم :)

ريم 28
13-09-2012, 01:22 PM

اغلبية المعددين في رميله سحر والعياذ بالله

خلاص ما نبي انخرعهم اكثر هههههه

ريم 28
13-09-2012, 01:22 PM
احب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم عائشه رضي الله عنه وهذا مافيها نقاش ..!!

تزوج عليها صلى الله عليه وسلم :)

تعرف السبب والا اقوله لك

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:24 PM

وبعد انا سمعت في برنامج انا اللي ربة اعيال الأولى هي الثانيه ، وعندنا واحد في الفريج زوجته الأولى تودي اعيال الثانيه المدرسه .

وبعد عندج مثال ثاني ترى الامثله عندي ما يحتاج :nice:

ريم 28
13-09-2012, 01:26 PM
رسولنا عليه الصلاة والسلام لم يعدد الا لاسباب الرساله

وتزوج ارامل ومطلقات

الا عائشه رضي الله عنها

انا اتكلم عن رسولنا ولا اقول يجب ان تكون اسباب

للتوضيح فقط

واقرا عن قصته مع خديجه رضي الله عنها وانجب منها وكيف كانت حياتهم

كل زوجه تتمنئ زوج وابناء مستقرين من دون اي تدخلات مزعجه وتهدد الراحه النفسيه والجسديه

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:26 PM
تعرف السبب والا اقوله لك

لا تقولين لانه رسول صلى الله عليه وسلم غير !!

زين اقولج شي ثاني

في ملوك وشيوخ معروفين بحب زوجه معينه وبلأسم وخذو عليهم ؟؟ تتوقين بعد في اسباب:nice:

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:29 PM
رسولنا عليه الصلاة والسلام لم يعدد الا لاسباب الرساله

وتزوج ارامل ومطلقات

الا عائشه رضي الله عنها

انا اتكلم عن رسولنا ولا اقول يجب ان تكون اسباب

للتوضيح فقط

واقرا عن قصته مع خديجه رضي الله عنها وانجب منها وكيف كانت حياتهم

كل زوجه تتمنئ زوج وابناء مستقرين من دون اي تدخلات مزعجه وتهدد الراحه النفسيه والجسديه

زين خلاص خلنا انقول الرسول صلى الله عليه وسلم له اسبابه

طيب الصحابه رضوان الله عليهم عمر رضى الله وابوبكر رضي الله عنه وعلي رضي الله عنه وعثمان رضي الله عنه ها اكمل !!

اشرحي لنا الاسباب وفقهينا:)

الزعفراني
13-09-2012, 01:30 PM
الله يزوج كل عانس .. ويرزقها بالزوج الصالح .. لازم البنت العانس تعرف ان هالشيء خيره من رب العالمين ولعل الخير مكتوب لها .. وان الشيء هذا لحكمه لا يعلمها الا الله .. صحيح ان الشعور متعب بالنسبة للبعض منهن .. خصوصا عندما تكون جميلة وذات اخلاق ومن بيت لكن هذا هو النصيب .

ريم 28
13-09-2012, 01:32 PM
زين خلاص خلنا انقول الرسول صلى الله عليه وسلم له اسبابه

طيب الصحابه رضوان الله عليهم عمر رضى الله وابوبكر رضي الله عنه وعلي رضي الله عنه وعثمان رضي الله عنه ها اكمل !!

اشرحي لنا الاسباب وفقهينا:)

انا اتكلم عن السنه ما يخص الرسول

والصحابه رضوان الله عليهم بعد اقولك لا تقارنهم برجال الان

كانوا يجاهدون وحياتهم في خطر وصالحين ويعرفون معنئ العدل والبيوت جمب بعض

وهمهم الرساله من نساء ورجال

لكن الان ايش رايك اتعرف نساء ورجال هالزمن

روح مجمعات وبتعرف اللي صاير

واحد حتئ لبسه غلط

اقول حياك عدد تزوج واستانس

اعرف من اتحثه علئ التعدد فقط

الحث هكذا وبشكل عشوائي لا يجوز

اعرف اول القارئ كيف اخلاقه وميف علاقته بربه وفيه مقومات التعدد والا

لا تفعل شي لم يفعله افضل الخلق من قبلك

وهذا اخر كلامي

والحوار معك ممتع

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 01:38 PM

وبعد انا سمعت في برنامج انا اللي ربة اعيال الأولى هي الثانيه ، وعندنا واحد في الفريج زوجته الأولى تودي اعيال الثانيه المدرسه .

وبعد عندج مثال ثاني ترى الامثله عندي ما يحتاج :nice:

بصمة قطرية
13-09-2012, 01:43 PM
ما راح تخلصون :secret:
كل واحد مقتنع بكلامه و فكرته
و عنده أمثلة و أدلة تثبت صحة كلامه ..!!
لذلك الحوار لن ينتهي ..
كأنكم تدورون في حلقة مفرغة ...!!!!

ريم 28
13-09-2012, 01:45 PM
السؤال
ما رأي الشرع في إمام المسجد الذي يلقي خطبة عن التعدد وفي نهايتها يطلب وعدا من المسلين أن يأتوا الأسبوع القادم وكل واحد منهم قد تزوج على امرأته؟
*

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالتعدد سبق الكلام عنه في الفتاوى التالية برقم: 2600، ورقم:* 13275، ورقم: 23328.

وأما طلب الخطيب لذلك وحث الناس عليه، فلا حاجة إليه، لأن الناس يتفاوتون من حيث القدرة على العدل والقيام بتكاليف الزواج، الأمر الذي يجعل الحث على التعدد من غير تفصيل بين من يحتاج إليه ومن لا يحتاج ، وبين من هو جائز في حقه ومن لا يجوز في حقه لا ينبغي.

والله أعلم.

هذه الفتوئ من اسلام ويب

فقط اود ان اوصل له ان لا يجوز ان يقول هيا للتعدد بشكل عشوائي وللجميع

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 02:01 PM
السؤال
ما رأي الشرع في إمام المسجد الذي يلقي خطبة عن التعدد وفي نهايتها يطلب وعدا من المسلين أن يأتوا الأسبوع القادم وكل واحد منهم قد تزوج على امرأته؟
*

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالتعدد سبق الكلام عنه في الفتاوى التالية برقم: 2600، ورقم:* 13275، ورقم: 23328.

وأما طلب الخطيب لذلك وحث الناس عليه، فلا حاجة إليه، لأن الناس يتفاوتون من حيث القدرة على العدل والقيام بتكاليف الزواج، الأمر الذي يجعل الحث على التعدد من غير تفصيل بين من يحتاج إليه ومن لا يحتاج ، وبين من هو جائز في حقه ومن لا يجوز في حقه لا ينبغي.

والله أعلم.

هذه الفتوئ من اسلام ويب

فقط اود ان اوصل له ان لا يجوز ان يقول هيا للتعدد بشكل عشوائي وللجميع

هههههههههههههههههههه يعني لقلت هيا للتعدد ربعنا اللي في المنتدى يععددون :nice:

اختي الفاضله احنا اناقش في التعدد وانه امر مباح ومشروع . ومن واقع تجربه انتكلم فقط لا اقل ولا اكثر .

يعني انتي وغيرج يشوه شكل المعددين وتكلمون براحتكم وما تبينا انرد عليكم والله خوش:omg:

حسن
13-09-2012, 02:09 PM
طاح الغدا ياجماعه ولا احنا بخالصبن

chillis
13-09-2012, 02:11 PM

بعدها القيلوله وترد تلقاهم للحين

فريج النجادة
13-09-2012, 02:15 PM
بعدها القيلوله وترد تلقاهم للحين

الجماعة يحتاجون بريك

بوعبدالرحمن5
13-09-2012, 02:16 PM
لو الشرع ماحلله 4 كان تركها..
لكن المشكلة عارف إنه عادي ياخذ أكثر من وحده ومب ملزوم يطلق...
التعدد حق للزوج إذا وجد السبب وقادر ومتأكد من نفسه على العدل...
الحين وها الأيام دون مايفكر ويسأل نفسه يقدر يعدل أو لا..
يقرر ويتزوج واللي يصير يصير المهم طبق الشرع مثل مايظن...
وياكثر اللي ظلموا الأولى...
والبعض ظلم الثانية..
حسب قوة وجبروت الزوجة ..الأولى أو الثانية...
فالبقاء للأقوى...
والنماذج كثيرة تلفتوا وانتوا تشوفون...

كلمة لو نفتح عمل الشيطان

اذا على (لو)

لو بعد الزوجه لها ان تتزوج احذفت الزوج من الدريشه وتزوجت عليه :nice:

اذا احنا بنجلس على سالفة (لو) ونألف قصص خياليه ماحنا بخالصين !!

اما اذا السالفه عن النماذج حدث ولا حرج ولا راح نخلص !!

انتي تشوفين نماذج اساءت للتعدد ، في هناك نماذج تظرب لها المثل ونشوفها وفي الواقع ومب من الخيال ..

اذا مشينا على نظريتج خلاص الواحد ما يتزوج موليه ....لان هناك نماذج زواج زوجه وحده وصارت فيها الهوايل هل معناته نقوله لا تتزوج ابدا ترى والله حلات الواحد اعزوبي؟؟

وهكذا الحال في المعدد فشل في التعدد خير ان شاء الله في ناس عدت و انجحت وعايشين سمن على عسل .

اذا مشينا على هالنظريه والنماذج عز الله محد فلح في دنياه :)

بو شريم
13-09-2012, 02:21 PM

نرجع لمحور حديثنا ..

1- العدل
2- الاستطاعه

انا انتخب شيخ الشباب يمسك موضوع الخطبه حق جمع راسين بالحلال من المنتدى

نبي بعد وحده تمسك موضوع الحريم

موفق

الأصيلة
13-09-2012, 02:25 PM
كلمة لو نفتح عمل الشيطان

اذا على (لو)

لو بعد الزوجه لها ان تتزوج احذفت الزوج من الدريشه وتزوجت عليه :nice:

اذا احنا بنجلس على سالفة (لو) ونألف قصص خياليه ماحنا بخالصين !!

اما اذا السالفه عن النماذج حدث ولا حرج ولا راح نخلص !!

انتي تشوفين نماذج اساءت للتعدد ، في هناك نماذج تظرب لها المثل ونشوفها وفي الواقع ومب من الخيال ..

اذا مشينا على نظريتج خلاص الواحد ما يتزوج موليه ....لان هناك نماذج زواج زوجه وحده وصارت فيها الهوايل هل معناته نقوله لا تتزوج ابدا ترى والله حلات الواحد اعزوبي؟؟

وهكذا الحال في المعدد فشل في التعدد خير ان شاء الله في ناس عدت و انجحت وعايشين سمن على عسل .

اذا مشينا على هالنظريه والنماذج عز الله محد فلح في دنياه :)

لا يا أخوي خله يتزوج بس بشروطه ويكون عنده الأسباب الكافيه
مب يحرق قلب بنت الناس وهي قايمه بواجبه
وتربي له عياله...
استوصوا بالنساء خيرا ..كما أوصاكم الرسول عليه الصلاة والسلام..
ومن أهمها نفسياتهم وخواطرهم ...
واللي عايشين سمن على عسل نادر يا أخوي
وطبعا هم اللي تزوج لأسباب مقنعة وقايمين بواجبات ربهم...

لكن الزوج يطير مع أي وحده معاه في مجال العمل
وينسى زوجته وعياله وبدون أسباب...
أعتقد لو أحد من أهلك وتعز على خاطرك ماترضى عليها...
هذا التعدد اللي نقصده..مب التعدد اللي تتخيلونه وبعيد عن الواقع وماعاد له وجود ها الأيام...

الأصيلة
13-09-2012, 02:27 PM

اشلون طاح..؟

حسن
13-09-2012, 02:32 PM
اشلون طاح..؟

يقولون طاح على ظهره يالاصيله الصراحه الغدا جدامي وتغدو عيالي والغاليه ام عيالي
بس انا لا:weeping:لاني صايم والله ياجرنا وياكم

هذه يقولنها ناس هنا غرب علوا من الجنوب للشمال بس الحمدلله ماتعور

chillis
13-09-2012, 02:36 PM
يقولون طاح على ظهره يالاصيله الصراحه الغدا جدامي وتغدو عيالي والغاليه ام عيالي
بس انا لا:weeping:لاني صايم والله ياجرنا وياكم

هذه يقولنها ناس هنا غرب علوا من الجنوب للشمال بس الحمدلله ماتعور
عجبني الي باللاورنج كله من المقص هههه

ريم 28
13-09-2012, 02:37 PM
هههههههههههههههههههه يعني لقلت هيا للتعدد ربعنا اللي في المنتدى يععددون :nice:

اختي الفاضله احنا اناقش في التعدد وانه امر مباح ومشروع . ومن واقع تجربه انتكلم فقط لا اقل ولا اكثر .

يعني انتي وغيرج يشوه شكل المعددين وتكلمون براحتكم وما تبينا انرد عليكم والله خوش:omg:

محد شوه صورة التعدد

بل المعددين هم من شوهوا صورة التعدد اغلبهم

فقط انظر من حولك

وانت ان شاء الله تكون من النسبه التي تعدل ولا تظلم وتخاف رب العباد ولا تنقض عهده

وخلاص لا تسئ الظن اكثر

هدفنا نصلح حال مجتمعنا الان لا يسر حاله احد

وهدفي انصحك حتئ لو انت واثق من اعضاء المنتدئ لا اتشجع بطريقتك واسلوبك لا يجوز ولا يصح انت لا تعرف عن حالهم ولا اوضاعهم

ريم 28
13-09-2012, 02:39 PM
اوعدكم ان بنام ولن اكمل النقاش ههههه

نلتقي في موضوع اخر وحوار اخر باذن الله

بالتوفيق للجميع

chillis
محد شوه صورة التعدد

بل المعددين هم من شوهوا صورة التعدد اغلبهم

فقط انظر من حولك

وانت ان شاء الله تكون من النسبه التي تعدل ولا تظلم وتخاف رب العباد ولا تنقض عهده

وخلاص لا تسئ الظن اكثر

هدفنا نصلح حال مجتمعنا الان لا يسر حاله احد

وهدفي انصحك حتئ لو انت واثق من اعضاء المنتدئ لا اتشجع بطريقتك واسلوبك لا يجوز ولا يصح انت لا تعرف عن حالهم ولا اوضاعهم
:nice::victory: النصيحه تكون مع شروط التعدد لانه مهب مبيت واكل بس

حسن

والمقص مانتي بعادته من الاسلحه البيضاء والمحرمه دوليا:victory:

ريم 28
13-09-2012, 02:40 PM

ههههههههه

chillis
13-09-2012, 02:42 PM
والمقص مانتي بعادته من الاسلحه البيضاء والمحرمه دوليا:victory:

اغلب المعددين متوهقين من الاسلحه بانواعها :secret:

qatara
13-09-2012, 03:06 PM
اغلبية المعددين في رميله سحر والعياذ بالله

خلاص ما نبي انخرعهم اكثر هههههه

لو الزمن يرجع للوراء كان حتى
الاولى ماتستاهل تكون زوجه وام
الامن رحم ربي

لاجل QT
13-09-2012, 03:13 PM

نرجع لمحور حديثنا ..

1- العدل
2- الاستطاعه

بو عبدالرحمن الصورة من النت :shy:

لاهى بنتى ولاهذي يدي:shy:

بناتى كبار:)

ومشكور على النصيحة اللى تدل على ذوق راقي ومهذب في الاسلوب:shy:

hamdy330
13-09-2012, 03:17 PM
بالتوفيق إن شاء الله

captin
13-09-2012, 06:40 PM
رسالة من عانس تبحث عن الزوج

طلعتوا برا الموضوع كالعادة

لين لقت لها ريل وانخطبت عطونا خبر نبارك لها :nice:

فريج النجادة
13-09-2012, 07:02 PM
طلعتوا برا الموضوع كالعادة

لين لقت لها ريل وانخطبت عطونا خبر نبارك لها :nice:

ابشر طال عمرك

الله يفرج على بنات المسلمين امين

qatara
13-09-2012, 10:19 PM
:nice::victory: النصيحه تكون مع شروط التعدد لانه مهب مبيت واكل بس

الذي خلق الناس وسن سنة نبيه قال شرط واحد
وبالاستطاعه ان استطعتم وهو العدل والتساوي بالمعامله

وسويتوها شررررررررررروط ؟

تزيدون من عندكم على رب العالمين

استغفر الله
ماضعنا الا من بعد ما قمتو تفتون لنا

chillis
13-09-2012, 10:55 PM

استغفر الله

لاتقعد تمسك أي شي نعم العدل بكل شي مهب مثل ما انت فاكر نوم واكلص

chillis
13-09-2012, 10:58 PM

استغفر الله

انت وغيرك عبالكم المراه جاريه عندكم وبدون كرامه وانسانه كلها اخطاء تمشي على الارض الله يعينك بس

qatara
13-09-2012, 11:02 PM
طاعة الله من طاعة الزوج
وانتو اختارو فلن تفيد التبريرات الواهمه

مصيبه مرضى النفوس
يعتقدون كل صرخه علهم
من قل الايمان وعدم الثقه

chillis
13-09-2012, 11:04 PM
مصيبه مرضى النفوس
يعتقدون كل صرخه علهم
من قل الايمان وعدم الثقه

اي والله مرضى النفوس يبيلهم علاج نفسي :)

qatara
13-09-2012, 11:08 PM
اي والله مرضى النفوس يبيلهم علاج نفسي :)

بعضهن يبيلهم علاج ديني وتعريفهم عظمة حقوق ولي الامر \الزوج
وخاصه الملسونات التين يراددن فهذا الملاسن
يدل على عقليات ليست سويه الله يعين الرجل المبتلين بمثلهم
اخمن انهم لايستطيعون تحمل المسئوليه فهن اقرب ان يكونو مطلقات
لان لارجل يستطيع تحمل اشكالهن

chillis
13-09-2012, 11:10 PM
يبيلهم علاج ديني وتعريفهم عظمة حقوق ولي الامر \الزوج

ولاتنسى حقوق الزوجه بعد ولا مالها اي حقوق عندك

الشيخة شيوخة
13-09-2012, 11:43 PM
انتهاك!!!! وعرض!!!! اعوذبالله طيب وش الحكم فيها يالشيخه؟؟؟ افيدينا محتاجين افادتج.. ورايج بالموضوع المطروح الله لايهينج..*

الحكم فيها انك تربيرين بناتك على الصلاح مو على الفساد وترا الصوره عند الفهيم مغريه علشان كذى الاطفال يتعرضون لاذى السائق وغيره وبعدين انشغلنا بحط الروج بدل لاننشغل برفع كلمة الله واسالى المشايخ العدله وبيقلون لك الحمد لله انى ماحب السكريات احب الموالح

بو شريم
14-09-2012, 12:17 AM
مكثر حجي الحريم ؛ كلامكم هذر

الله أهدانا لكم وانتم سبحان الله ماتطيعون

لما اكون اخر واحد بالديره بدوروني

يايبه عرسو وفكونا

chillis
14-09-2012, 12:18 AM
[B]
[color="darkred"][size="4"]

بعضهن يبيلهم علاج ديني وتعريفهم عظمة حقوق ولي الامر \الزوج
وخاصه الملسونات التين يراددن فهذا الملاسن
يدل على عقليات ليست سويه الله يعين الرجل المبتلين بمثلهم
اخمن انهم لايستطيعون تحمل المسئوليه فهن اقرب ان يكونو مطلقات
لان لارجل يستطيع تحمل اشكالهن

مانرادد الا الي يستحق يانقول انك دائم صح ولانصير لانتحمل امسؤؤليه الحمدلله ربينا وكبرن ومهب محتاجين رائ ناس لاتحترم المراه

qtr qtr
14-09-2012, 01:00 AM
لو الدوله تعطي كل مواطن بيت ثاني للزوجة الثانيه كان خفت العنوسه .. وانا نواي اتزوج الثانيه بس ينقصني بيت ثاني للزوجه الثانيه ..

الله يصبرهم

chillis
14-09-2012, 01:03 AM
لو الدوله تعطي كل مواطن بيت ثاني للزوجة الثانيه كان خفت العنوسه .. وانا نواي اتزوج الثانيه بس ينقصني بيت ثاني للزوجه الثانيه ..

الله يصبرهم

مهب شرط الفيلا خذ لها شقه على القد :secret:

qtr qtr
14-09-2012, 01:16 AM
مهب شرط الفيلا خذ لها شقه على القد :secret:

حرام مايصير لازم اعدل بينهم .. اشمعنى الاولى ساكنه في فله وهي بشقه ..

chillis
14-09-2012, 01:19 AM
حرام مايصير لازم اعدل بينهم .. اشمعنى الاولى ساكنه في فله وهي بشقه ..

طيب قسم الفيلا نصين وبعدينوالاولى ام عيال عادي اشرط على الثانيه بشقه :secret:

بوعبدالرحمن5
14-09-2012, 01:35 AM
والله ما تخيلت ولا تصورت ولا مر ابالي ان النقاش بينزل لهذا المستوى !!!!

مادري ليش حسيت اني بين اطفال !!

طبيعي ولا انا يتهياء لي !!

والله مب قادر اعبر من اللي في داخلي !

اوك باي :weeping:

qtr qtr
14-09-2012, 01:35 AM
طيب قسم الفيلا نصين وبعدينوالاولى ام عيال عادي اشرط على الثانيه بشقه :secret:

للاسف الفله مافيها غرف شاغره :omen2:

chillis
14-09-2012, 01:37 AM
للاسف الفله مافيها غرف شاغره :omen2:

تقدر تشرط عليها بشقه في بدايات الحياه لين ربي يسهل بوعبدالرحمن يقدر يفيدك :secret:

فريج النجادة
14-09-2012, 10:38 AM

الله يصبرهم

فية بعض البنات تقدر تفتح بيت ثاني

وصار مع ناس أعرفهم

chillis
14-09-2012, 11:53 AM

وصار مع ناس أعرفهم

:eek5: يعني تصير هي الرجال وتشيل البيت الي مهب قادر مهب لازم يتزوج

ANONYMOUS
14-09-2012, 12:24 PM

وصار مع ناس أعرفهم

عيب وش هالكلام

اما تستحي ان تقول العرب ضاعت المروءة

عالاقل غطوا على الفضايح

لاجل QT
14-09-2012, 12:53 PM

وصار مع ناس أعرفهم

هو عادي

بس:(

واش بقى لة كارجل من توفير حق الزوجة من بيت وماكل وملبس

اعتقد منظرة مهب حلو جدام نفسة ..جدام اهل زوجتة..لو صارت مشكلة او شي بيتعاير بة البيت ..لان المفروض هو اللى يوفرة

قوامتة بتنلغي :)

عجبي على بعض رجالة الايام دي:nice:

انقلب دورهم:rolleyes2:

حسن
14-09-2012, 01:05 PM
والله ما تخيلت ولا تصورت ولا مر ابالي ان النقاش بينزل لهذا المستوى !!!!

مادري ليش حسيت اني بين اطفال !!

طبيعي ولا انا يتهياء لي !!

والله مب قادر اعبر من اللي في داخلي !

اوك باي :weeping:

تعال يالطيب كنا نمزح شوي مستمتعين بين اكبر محاورين المنتدى وخلنا نستفيد انت حاورت الى اخر نفس

وماالنصر الى صبر ساعه

حازم صلاح
14-09-2012, 01:08 PM
الحقيقة ارفض كلمة عنوسة لان من لا تتزوج في سن معينة ليس معنى ذلك انها لن تتزوج ابدا بل هو رزق يسوقه الله للنساء قد يكون في سن صغيرة وقد يكون في سن كبيرة ولا تدرى الاخوات ان الله عزوجل هو الحكيم فهو يعلم الخير للانسان ويعرف ما ينفعه ويضره فقد يكون عدم زواجها خير لها من الممكن ان تتزوج وتعيش مع شخص مدمر لا يعرف ربه ولا حقوق زوجته فيدمرها ويتركها في النهاية فتكون التجربة أكثر ايلاما لها من ان تتزوج

اما بالنسبة للتعدد فكما علمنا علماؤنا انه حلال مشروع ولكن ليس لأى احد التعدد مشروع لمن يعرف معنى العدل على حقيقته لا يظلم ابدا اى من زوجاته ويعرف حقوقهن ويحنو عليهن ويحاول التقريب بينهن ويعاشروهن بالمعروف ....فكم سمعنا عن رجال عددوا وظلموا الزوجة الثانية خصوصا ارضاء للاولى او العكس ....فمن لا يقدر على العدل لا يعدد ولا يظلم أحد

اما بالنسبة لمن يدعو ان تفتح زوجته هى البيت فهذا بعيد عن المروءة والقوامة التى اعطاها الله للزوج على زوجته حتى وان كانت تعمل فهذا مالها الخاص تنفقه كيف تشاء لا سطوة للزوج على مالها ابدا وهو ملزم بالنفقة عليها حتى ولو كانت أميرة غنية فهو تلزمه نفقتها ...ومن لا يستطيع التعدد فلا يفعله ويظلم ومن يستطيع ذلك ويعرف دينه وحقوق زوجاته فليفعل وهذا من المحاسن المطلوبةولتتقبله الزوجة بصدر رحب فهى اخت لها وكان من الممكن ان تكون مكانها

اما بالنسبة لغلاء المهور وتكاليف الزواج فهى احد اسباب تاخير الزواج فليتقى كل اب الله في ابنته ولا يعرقل زواجها من اجل التعنت في المهر او تكاليف الزواج وخصوصا مع ممن رآه سيحافظ عليها وعنده خلق ودين...فستمر السنين وتكبر ابنتك وتدعى عليك

وبالنسبة لكثرة حالات الطلاق فاعتقد ان سببها الاول عدم فهم الزوج لحقوق زوجته وكذلك الزوجة فبعض الزوجات بعد ان تنزل للعمل ويكون معها المال تضع راسها برأس زوجها وتناطحه في كل شئ لانها معها مال وليست في حاجة له وهذا خطأ كبير فمهما كان له حقه كقائد للبيت ان تعامله زوجته بالمعروف ولا تتكبر عليه بسبب مالها او عملها و كذلك الزوج يحنو على زوجته ويصبر عليها ويتجاوز عن زلاتها وهفواتها لانها مخلوق رقيق تغلب عليه العاطفة فتندفع كثيرا بدون شعور

اللهم ارزق بنات ونساء المسلمين ازوجا صالحين يعرفون دينهم وكيف يحافظون عليهم

chillis
14-09-2012, 01:09 PM
تعال يالطيب كنا نمزح شوي مستمتعين بين اكبر محاورين المنتدى وخلنا نستفيد انت حاورت الى اخر نفس

وماالنصر الى صبر ساعه

ههههههههههه صيد بالماي العكر صباح الخير :anger1:

ريتويت
14-09-2012, 01:10 PM

وصار مع ناس أعرفهم

اخوي ليش التطاول؟؟

حسن
14-09-2012, 01:12 PM
هو عادي

بس:(

واش بقى لة كارجل من توفير حق الزوجة من بيت وماكل وملبس

اعتقد منظرة مهب حلو جدام نفسة ..جدام اهل زوجتة..لو صارت مشكلة او شي بيتعاير بة البيت ..لان المفروض هو اللى يوفرة

قوامتة بتنلغي :)

عجبي على بعض رجالة الايام دي:nice:

انقلب دورهم:rolleyes2:

الحين جات على الرجوله اذا هي اجرت لها بيت واسترت على نفسه وعندها خير مرسدس ومدرسه
معاشها 50000الف وش المانع انها تاجر بيت بدال ماضيعها في ميكب ونيكب وشنطه وكعب
ولا ملابس مقصه عليهم ولا عبايه 15000 ويعني الزوج بينخصي اذ اجرت بيت راحت ذكورته يعني

كل شخص يتمني وحده تصرف عليه ويتزوجها الحياه شير

بنتك وايد حلوه شقارها مهب طبيعي

chillis
14-09-2012, 01:13 PM
الحين جات على الرجوله اذا هي اجرت لها بيت واسترت على نفسه وعندها خير مرسدس ومدرسه
معاشها 50000الف وش المانع انها تاجر بيت بدال ماضيعها في ميكب ونيكب وشنطه وكعب
ولا ملابس مقصه عليهم ولا عبايه 15000 ويعني الزوج بينخصي اذ اجرت بيت راحت ذكورته يعني

كل شخص يتمني وحده تصرف عليه ويتزوجها الحياه شير

بنتك وايد حلوه شقارها مهب طبيعي
:omg: انت ترضاها

حسن
14-09-2012, 01:16 PM
اخوي ليش التطاول؟؟

اخت سوكر يعني اذا وحده اجرت لها بيت ولا عندها بيت وسكنت وزجها صار تطاول
انتي من غيرتي الربيان وحطيتي استيك الثران وانه شاك ان نكك مسروق

حسن
14-09-2012, 01:20 PM
:omg: انت ترضاها