المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: كلية المجتمع :: ويوم التسجيل العالمي ..!

أم محمد 90
21-11-2013, 10:38 AM
السلام عليكم :")

أمس بتاريخ 20/11 كان يوم التسجيل بكلية المجتمع - بنات -

وبدون أي مبالغة (كان قمة قمة فالمهزلة والاستهتار وعدم مراعاة للطالبات) !

التسجيل بدأ من 2 الظهر وأبواب الكلية تسكرت الساعة 2:55 ومنع دخول اي طالبة تبي تسجل بعدها
السبب : العدد الهائل والكبير واللي وصل الى 600+ طالبة خلال ساعة واحد !
بدأ الانتظار من الساعة 2:18 دقيقة ناهيكم عن الجو أمس وصعوبة أيجاد موقف + تعطيل السائقين للشارع بوقوفهم عند باب الكلية الرئيسي
وانتظار المعزبة تخلص تسجيل اللي ياخذ من ساعة الى ساعتين - كحد ادنى- وعدم اهتمامهم والتفاتهم للزحمة اللي سووها وعدم وجود رجل أمن ينظم السير
ويطلب من السائقين يمشون (ع اساس ان الدريول مايقدر ينطرج بمكان ثاني وتتصلين له يجي ياخذج !!!)
اضطرت الطالبات الراغبات بالتسجيل بالوقوف في اماكن بعيدة والمشي تحت البرق والرعد والمطر الى باب الكلية :") وعند الدخول !

كانت خطوات التسجيل كالتالي :-

1- نوقف في طابور وقدامي تقريباَ 60 طالبة انتظر دوري لما يوصل دوري يفتح الباب لعشر طالبات ندخل غرفة كمبيوتر نسجل بياناتنا الكتروني تحت صراخ واستعجال الاساتذة داخل القاعة عشان 10 طالبات غيرنا يدخلون ، نخلص تسجيل ناخذ رقم واحنا طالعين رقمي كان (545) .

2- انتقل الى طابور اخر والطابور ماكان طابور هالمرة كان عبارة عن (كرة بحجم كوكب زحل من العبايات تتزاحم وتتدافع لدخول باب المسرح ) ؟ - لايوجد اي تنظيم واعتبار للارقام! -
وحدة رقمها 400 تدخل قبل وحدة رقمها 141 ! ؟ -

3- اثناء الانتظار في هذه الكرة الكوكبية - اكتشفنا ان الانتظار كان عشان عرض تعريفي عن الكلية !!!!!!!!!! -
طلعت الموظفة القطرية تصارخ بقمة راسها وتطرد بنات الكلية عشان يفسحون مجال للبنات اللي جايين يسجلون !

بعد انتظار دام ساعة واكثر وصل دورنا ودخلنا المسرح قعدنا ع الكراسي وتفضلت الاخت (مشكورة)
بشرح سريع جداً لمعلومات عن الكلية - معلومات 80% من الحضور عارفها اساساً وضيعت وقتنا!!-
جلسنا ع الكراسي توزعت اوراق عبينا بياناتنا وتم ختم الورقة

4- طلعنا مرة اخرى الى الطابور الثالث وكان هالطابور للتسجيل بامتحان تحديد المستوى ودفع 150 ريال واستلام تاريخ الامتحان ومع السلامة .
وكان اسوء بدرجة كبيرررررة من الطابور الاخير طابور طال وقوفنا فيه الى الساعة 5 ونص مساءً (فاتتنا صلاة العصر!)
ولما وصل دورنا ! دخلونا كمجموعات (كل عشر طالبات يدخلون الغرفة) وتم ابلاغنا بأسف بأن لايوجد مقاعد للامتحان !
وطلبو منا نخلي اوراقنا عندهم وسيتم ابلاغنا بموعد تقديم الامتحان من خلال SMS !

وعلى قرابة الساعة الـ6 مساءً !
خرجوا الموظفين وطلبو من الطالبات الرحيل بعبارة
(مافي مقاعد للامتحان اللي تبي تخلي ورقتها وبنطرش لها مسج واللي تبي تقدم الامتحان برا وتجيب النتيجة لنا أي وقت)

وبذلك انتهت رحلة التسجيل اللي خذت يومنا كللللله واتعبتنا !

اقتراحاتي ليوم تسجيل أفضل ؟

1- كان المفروض التسجيل يكون على أيام ولفئات معينة تجنباً للازدحام والضرب والهواش !
(يوم للموظفات واللي دارسين بجامعة قطر - يوم للطالبات اللي مايشتغلون - وهكذا ...... )

2- كان المفروض تكون في استمارة الكترونية نعبيها ونجيبها معانا بدل التعب والنطرة هذي لان الحين كل شي الكتروني وسهل من البيت !

3- كان المفروض مايكون فيه لقاء تعريفي لسرد معلومات كان ممكن انها تتوزع بكتيبات !

4- كان المفروض من البداية -اثناء اجتماعكم بنا بالمسرح - تبلغونا ان اللي جايبة الأيلتز أو حابة تقدم الامتحان برا وتجيب ورقة تحديد مستوى ماله داعي تنطر- تسجل بياناتها وتروح!-

اللي صار امس ! نفس اللي يصير بالغرب كل سنة - Black Friday - حيث كل المحلات تفتح طول الوقت وتسوي خصومات هائلة والناس يتدافعون ويتضاربون فالمحلات !

أتمنى بعد كل هالبهدلة والتعب ! ان الكلية تحدد لنا موعد امتحان تحديد مستوى وتخاطبنا بأقرب وقت لان في طالبات حابين يبتدون دراسة من الكورس الياي !

ضوى
21-11-2013, 10:40 AM
السلام عليكم :")

أمس بتاريخ 20/11 كان يوم التسجيل بكلية المجتمع - بنات -

وبدون أي مبالغة (كان قمة قمة فالمهزلة والاستهتار وعدم مراعاة للطالبات) !

التسجيل بدأ من 2 الظهر وأبواب الكلية تسكرت الساعة 2:55 ومنع دخول اي طالبة تبي تسجل بعدها
السبب : العدد الهائل والكبير واللي وصل الى 600+ طالبة خلال ساعة واحد !
بدأ الانتظار من الساعة 2:18 دقيقة ناهيكم عن الجو أمس وصعوبة أيجاد موقف + تعطيل السائقين للشارع بوقوفهم عند باب الكلية الرئيسي
وانتظار المعزبة تخلص تسجيل اللي ياخذ من ساعة الى ساعتين - كحد ادنى- وعدم اهتمامهم والتفاتهم للزحمة اللي سووها وعدم وجود رجل أمن ينظم السير
ويطلب من السائقين يمشون (ع اساس ان الدريول مايقدر ينطرج بمكان ثاني وتتصلين له يجي ياخذج !!!)
اضطرت الطالبات الراغبات بالتسجيل بالوقوف في اماكن بعيدة والمشي تحت البرق والرعد والمطر الى باب الكلية :") وعند الدخول !

كانت خطوات التسجيل كالتالي :-

1- نوقف في طابور وقدامي تقريباَ 60 طالبة انتظر دوري لما يوصل دوري يفتح الباب لعشر طالبات ندخل غرفة كمبيوتر نسجل بياناتنا الكتروني تحت صراخ واستعجال الاساتذة داخل القاعة عشان 10 طالبات غيرنا يدخلون ، نخلص تسجيل ناخذ رقم واحنا طالعين رقمي كان (545) .

2- انتقل الى طابور اخر والطابور ماكان طابور هالمرة كان عبارة عن (كرة بحجم كوكب زحل من العبايات تتزاحم وتتدافع لدخول باب المسرح ) ؟ - لايوجد اي تنظيم واعتبار للارقام! -
وحدة رقمها 400 تدخل قبل وحدة رقمها 141 ! ؟ -

3- اثناء الانتظار في هذه الكرة الكوكبية - اكتشفنا ان الانتظار كان عشان عرض تعريفي عن الكلية !!!!!!!!!! -
طلعت الموظفة القطرية تصارخ بقمة راسها وتطرد بنات الكلية عشان يفسحون مجال للبنات اللي جايين يسجلون !

بعد انتظار دام ساعة واكثر وصل دورنا ودخلنا المسرح قعدنا ع الكراسي وتفضلت الاخت (مشكورة)
بشرح سريع جداً لمعلومات عن الكلية - معلومات 80% من الحضور عارفها اساساً وضيعت وقتنا!!-
جلسنا ع الكراسي توزعت اوراق عبينا بياناتنا وتم ختم الورقة

4- طلعنا مرة اخرى الى الطابور الثالث وكان هالطابور للتسجيل بامتحان تحديد المستوى ودفع 150 ريال واستلام تاريخ الامتحان ومع السلامة .
وكان اسوء بدرجة كبيرررررة من الطابور الاخير طابور طال وقوفنا فيه الى الساعة 5 ونص مساءً (فاتتنا صلاة العصر!)
ولما وصل دورنا ! دخلونا كمجموعات (كل عشر طالبات يدخلون الغرفة) وتم ابلاغنا بأسف بأن لايوجد مقاعد للامتحان !
وطلبو منا نخلي اوراقنا عندهم وسيتم ابلاغنا بموعد تقديم الامتحان من خلال SMS !

وعلى قرابة الساعة الـ6 مساءً !
خرجوا الموظفين وطلبو من الطالبات الرحيل بعبارة
(مافي مقاعد للامتحان اللي تبي تخلي ورقتها وبنطرش لها مسج واللي تبي تقدم الامتحان برا وتجيب النتيجة لنا أي وقت)

وبذلك انتهت رحلة التسجيل اللي خذت يومنا كللللله واتعبتنا !

اقتراحاتي ليوم تسجيل أفضل ؟

1- كان المفروض التسجيل يكون على أيام ولفئات معينة تجنباً للازدحام والضرب والهواش !
(يوم للموظفات واللي دارسين بجامعة قطر - يوم للطالبات اللي مايشتغلون - وهكذا ...... )

2- كان المفروض تكون في استمارة الكترونية نعبيها ونجيبها معانا بدل التعب والنطرة هذي لان الحين كل شي الكتروني وسهل من البيت !

3- كان المفروض مايكون فيه لقاء تعريفي لسرد معلومات كان ممكن انها تتوزع بكتيبات !

4- كان المفروض من البداية -اثناء اجتماعكم بنا بالمسرح - تبلغونا ان اللي جايبة الأيلتز أو حابة تقدم الامتحان برا وتجيب ورقة تحديد مستوى ماله داعي تنطر- تسجل بياناتها وتروح!-

اللي صار امس ! نفس اللي يصير بالغرب كل سنة - Black Friday - حيث كل المحلات تفتح طول الوقت وتسوي خصومات هائلة والناس يتدافعون ويتضاربون فالمحلات !

أتمنى بعد كل هالبهدلة والتعب ! ان الكلية تحدد لنا موعد امتحان تحديد مستوى وتخاطبنا بأقرب وقت لان في طالبات حابين يبتدون دراسة من الكورس الياي !

تقول حماتي ، امس ثلاث الا ربع دشت الجامعة ، دخلت البيت 5 وشوي ، شي مب طبيعي وازمة خانقة ، منظر مخزي وغير حضاري بالمرة

ام السعف
21-11-2013, 10:58 AM
مرات ابجديات العمل يفتقدونها جهات المفروض تحرج طلاب للسوق الوظيفي !!

دااانة قطر
21-11-2013, 11:07 AM
تقول حماتي ، امس ثلاث الا ربع دشت الجامعة ، دخلت البيت 5 وشوي ، شي مب طبيعي وازمة خانقة ، منظر مخزي وغير حضاري بالمرة

فعلا معااناة
لما سجلت أول مرة ماكانت فيه تعقيدات لأني اصلا سجلت في الموقع وكنت انتظر انهم يتصلون فيني سنة كااملة وانا انتظر اخرتها وحدة قالت لي المفروض اروح لهم بنفسي لأنهم مابيتصلون
المهم اني اتصلت وردت علي وحدة في الاستقبال واستغربت ان مسجلة من فترة طويلة فقالت لي تقدرين تجين اليوم قلت اي ورحت سجلت وقدمت الامتحان وبعدها عطتني استمارة اعتقد للتسجيل وطلبت اني احضر للتسجيل في اليوم الفلاني والحمدلله
القهر لما نحجت في اول كورس وجيت بسجل للكورس الثاني والثالث معاناة نفس ماتفضلتي
يعني انتوا جيتوا الظهر وطلعتوا بعد كم سااعه
اذكر اني كنت عندهم 8.30 ومافي احد يعني حتى الاداره مايدرون بيوم التسجيل وزحمة غير طبيعيه ويوم جاو الاداره مدري من بلغهم بنفس اليوم ان في تسجيل وبدت الخمبقة كلن يقول انا جيت قبل ووووووووو
الهم اني خذت رقم وسجلت اسمي وسألتهم متى احي قالت بعد 2 الظهر
عاد انا جيتهم 1 ورقمي طااف فقلت لهم ترى رقمي طااف وانا سالت متى ارجع المهم دخلوني وسجلت وطلعت

فعلا لازم يكون التسجيل الكتروني
ومبنى الكليه صغير مايستوعب العدد الكبير
غير مافي مدرسين من الاساس
يعني في طلبة تأجلت الدراسة عندهم لعدم وجود فصول ولا مدرسين

أم محمد 90
21-11-2013, 11:19 AM

زين خلصت بسرعة نظراً للمعمعة الي كانت صايرة :")

أم محمد 90
21-11-2013, 11:20 AM
مرات ابجديات العمل يفتقدونها جهات المفروض تحرج طلاب للسوق الوظيفي !!

ضحكتني الموظفة اللي كانت تعرف بالكلية

تقول ترى الستاف كله اجنبي ويتحدثون انجليزي مافي الا 5 موظفات قطريات
يعني كله بتتكلمون انجليزي :")

ستاف انجليزي وفوضى جذي ؟!

أم محمد 90
21-11-2013, 11:23 AM
فعلا معااناة
لما سجلت أول مرة ماكانت فيه تعقيدات لأني اصلا سجلت في الموقع وكنت انتظر انهم يتصلون فيني سنة كااملة وانا انتظر اخرتها وحدة قالت لي المفروض اروح لهم بنفسي لأنهم مابيتصلون
المهم اني اتصلت وردت علي وحدة في الاستقبال واستغربت ان مسجلة من فترة طويلة فقالت لي تقدرين تجين اليوم قلت اي ورحت سجلت وقدمت الامتحان وبعدها عطتني استمارة اعتقد للتسجيل وطلبت اني احضر للتسجيل في اليوم الفلاني والحمدلله
القهر لما نحجت في اول كورس وجيت بسجل للكورس الثاني والثالث معاناة نفس ماتفضلتي
يعني انتوا جيتوا الظهر وطلعتوا بعد كم سااعه
اذكر اني كنت عندهم 8.30 ومافي احد يعني حتى الاداره مايدرون بيوم التسجيل وزحمة غير طبيعيه ويوم جاو الاداره مدري من بلغهم بنفس اليوم ان في تسجيل وبدت الخمبقة كلن يقول انا جيت قبل ووووووووو
الهم اني خذت رقم وسجلت اسمي وسألتهم متى احي قالت بعد 2 الظهر
عاد انا جيتهم 1 ورقمي طااف فقلت لهم ترى رقمي طااف وانا سالت متى ارجع المهم دخلوني وسجلت وطلعت

فعلا لازم يكون التسجيل الكتروني
ومبنى الكليه صغير مايستوعب العدد الكبير
غير مافي مدرسين من الاساس
يعني في طلبة تأجلت الدراسة عندهم لعدم وجود فصول ولا مدرسين

يا اختي ما ادري الوم الكلية ع التنسيق السيء والفاشل والتافه لهذا اليوم ؟

أو الوم اللي وظفوا الموظفين اللي رتبوا ليوم التسجيل !

أو الوم اللي اتخذ قرار بأن يوم التسجيل يكون يوم واحد !

أو انهم تفاجأو بأن الاقبال على الكلية كبير والمبنى صغير ف خلو التسجيل ف ساعة وحدة يا تلحق يا ماتلحق !

ولا الوم البنات اللي كانو جايين يسجلون ويتصرفون جنهم يهال كل وحدة تدش قبل الثانية وتدز اللي جنبها
ولا اللي يزعم انا بنت العز والجخ وسيارتي برا تنطر وماقدر اتاخر داشة بكشخة العرس واستخدمت واسطتها عشان تخلص !

يعني نلوم من ولا من !؟

Abdulraman
21-11-2013, 11:35 AM
اي مكان مافي نظام وترتيت تصير همقه واللي يتبهدل اللي جاي بدري
الله يعين وبالتوفيق

TRAVELLER
22-11-2013, 06:01 AM
^

التنظيم والإداري هو وسيلة رئيسية لوصول سفينة 2030 لبر الأمان وحق المواطن في التعليم ركيزة أساسية في التنمية البشرية

القآئمين على الرؤية جزاكم الله خير ،، مزيد من الكليات للقضاء على الفوضى والتكدس الطلابي بحيث تستوعب جميع طلاب قطر ومزيد من الشفافية لا ضير ولا ضرار كماليزيا وسنغافورة ... جميع طلاب قطر من السهولة إحتوائهم بمزيد من المباني.