المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى راح أتكون للقطري ،،،،،، هيبة في بلاده

بانغ بانغ
15-08-2014, 12:48 PM
لحد يفهم غلط وايشكك في شي

القصد ان حتى الأجانب ما يحترمون القطري بشكل عام لا في الفنادق ولا المطار ولا الاسواق ولا في الشارع

المفروض القطري او القطرية ان مشوا في اي مكان ، ايوقفون لهم الأجانب بكل هيبة

قصوا علينا في البنيان والتجارة والتعاملات العامة ووووووو خاصة يوم أيكون الأجنبي مسؤول على قطريين في الشغل

قطر ما قصرت معهم في بلادهم وقت الأزمات والحروب ومع ذلك يحتفرونا ويتعالون علينا طبعا البعض

سواء لبنانيين او مصريين او سودانيين او البوعراب اجمع

المسموحة دخلت المشاعر مع بعض

المحقق كونان
15-08-2014, 12:58 PM
الحمدلله المواطن له هيبه

و الواحد لازم ينتبه عدل وما يقصون عليه

lion66
15-08-2014, 01:12 PM
ما فهمت القصد من الموضوع ...

Rosso
15-08-2014, 01:24 PM
اشتقصد بكلمة "هيبة"

توشيبا
15-08-2014, 01:26 PM
قصدك خارج قطر ؟!

Dmy Enabi
15-08-2014, 01:30 PM
شنو يعني يوقفون لك بكل هيبة ممكن توضيح عفوا العنصرية وشوفة النفس مشكلة وخير ياطير قطري كلكم لآدم وآدم من تراب

طبيب قطري
15-08-2014, 01:32 PM
اعتقد ان احترام الشخص لنفسه هو اللي يحدد طريقة معاملته مع الاخرين، بمعنى اذا الاجنبي غير محترم ماراح يحترم القطري وغير القطري.

شنسويلهم اذا في بعضهم غير محترمين!

حسن
15-08-2014, 01:37 PM
ماادري الهيبه الشخص يفرضها هو من نفسه سؤا في قطر ولا خارجها

مالها علاقه بجنسيه معينه

الصراحه انا لي هيبه حتى في الشارع من يشوف رقم سيارتي في منظرته كانها في ظهره
على طول يزر يمين غصب

هاهاهاهاها

h9466
15-08-2014, 01:49 PM
اعتقد الانسان بنفسه يفرض هيبته واحترامه من اخلاقه وحسن تعامله من الناس،،،،وفعلا شيء مضحك ان يطلب شخص من الاخرين حل في مثل هذا الموضوع،،،،ارجو ان تقبل رأيي بصدر رحب ،،،،

الكنترول
15-08-2014, 02:11 PM
تبان هيبة الشخص وشخصيته من أخلاقة واحترام للأخريين وحسن التعامل .... ومن لا يحترم نفسه لا يحترمه الأخريين

مرتبش
15-08-2014, 02:42 PM
شدعوة..الكبر لله
تبي الناس توقف لك وتضرب سلام

بوحارب
15-08-2014, 03:03 PM
الموضوع يبيله اعادة جدولة

البيروني
15-08-2014, 04:20 PM
تتكلم جد
تبي الناس توقف لك

من تواضع لله رفعه و بعدين اي مقيم او اي شخص في قطر و يخدم قطر هذا يجب ان يكون معزز و مكرم لاسباب وطنيه لانه بالنهايه لن ينتج شخص ولن يعمل بضمير اذا كان يشعر بآنه بارض لا تقدره و لاسباب انسانيه لانه انسان مثلك مثلك له كرامه و مشاعر و ايضا لاسباب شرعيه وصانا بها الاسلام باحترام الناس و مؤاخاه المسلمين و التواضع و البذل و غيرها

مواقف النجادة
15-08-2014, 04:30 PM
الهيبة و الاحترام تنتزع و لا تعطى ..
باخلاقك و شخصيتك تستطيع ان تجعل الاخرين يحترمونك و يسون لك الف حساب ..
كم من مدير صار مطنزة حق موضفينه .. و كم من موضف يحترمه الكبير قبل الصغير .. و الفرق في الموضوع هو الافعال و الاخلاق و الركادة.

مشـــــاعر
15-08-2014, 04:32 PM
.

بصرآإحة آإلردود تبرد القلب :)

لآإهنتوا جميع !!

OREO
15-08-2014, 04:46 PM
اعتقد و العلم عند الله ،،بأن اخونا يقصد الى متى بعض الاجانب من العرب و غيرهم يكفون عن النصب و الاحتيال و الخداع اتجاه القطري بسبب طيبة القطري و نشأته الطيبه ،،

شخصياً لاحظت بأن فئة لا يستهان بها من الأجانب يستغلون القطري بسبب طيبتهم الزائدة و احترامهم للغير ،، و من وجهة نظري الشخصية من الواجب علينا نغير تعاملنا و اسلوبنا معاهم و نكون اكثر جدية سواءً في تعاملاتنا التجارية او تعاملاتنا الخدمية او حتى اختيارهم لنا كأصدقاء،، لان في الاونة الاخير قطر اصبحت وجهة العالم بفضل رب العالمين و للأسف فئة لا تستهان بها تفكر كيفية كسب المال بالطرق المشروعة و الغير مشروعة لأجل يكون ثروته على حساب طيبة اهل قطر،،

خلاصة الموضوع بالنسبة لي ،، المواطن لابد يتم تغير نهجه السابق لان الطيبة الزائدة لا تخدم المواطن و يجب علينا كمواطنين التكاتف و الوقوف ضد كل شخص لا يحترم عقلية المواطن الطيبة و الا مصيرنا كمصير بعض المواطنين الذين انخدعوا في السنوات السابقة ،،

لاحظوا تصرفات المواطنين الاوروبيين سواء في الشارع او في التجارة او في احتفالاتهم اذكياء و لا احد منهم يرضى بإستغلالهم لان قادرين يفرقون مابين الطيبة الشخصية و مابين التعامل الجاد البعيد عن العاطفه و التعامل ،،

فلذا لابد علينا اصلاح انفسنا قبل التعامل مع هذه الفئة لان طيبتنا الزائدة خلت الاجانب تقول عنا اغبياء بطيبتهم ،، حاشاكم حبايبي لكن هذه هي الحقيقة..

OREO
15-08-2014, 05:05 PM
أخي بانغ بانغ ،، تفضل و شوف بنفسك هالموضوعين !!

للأسف البعض يحاور الجهات المعنية و كأنها جالسة في سوق الشبرة لا احترام للمسؤولين ولا نقد بناء مثل الناس ،،كيف تحب بلادك يا مواطن و تتمنى لها التطوير وانت تنتقد بإستهزاء بدل النقد البناء !!!

يجب علينا احترام انفسنا و تزويد انفسنا بثقافة التعامل مع الاخرين قبل محاسبة الغير،، التعاملات و التحاور مع الغير مبنية على النية الصالحة و من ثم علينا كسب أُسس التعامل المتعارف عليها عالمياً البعيدة عن العاطفة ،، لان العاطفة و الطيبة لا تنفع بكل مكان و زمان و إلا ما شفنا البعض في السجون ،،

الرابط الأول (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?591163-%C7%E1%E3%D1%CD%E1%C9-%C7%E1%D1%C7%C8%DA%C9-%E3%E4-%CA%D8%E6%ED%D1-%C7%E1%CF%C7%C6%D1%ED-%C7%E1%CB%C7%E1%CB-%DB%CF%C7%F0)

الرابط الثاني (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?591003-%C7%E1%D3%ED%CF-%E3%CF%D1%ED%D1-%C7%CF%C7%D1%C9-%C7%E1%E3%D1%E6%D1-%C7%E1%E3%CD%CA%D1%E3)

الجوكر90
15-08-2014, 06:31 PM
لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى

ان اكرمكم عند الله أتقاكم

بانغ بانغ
15-08-2014, 06:41 PM
اعتقد و العلم عند الله ،،بأن اخونا يقصد الى متى بعض الاجانب من العرب و غيرهم يكفون عن النصب و الاحتيال و الخداع اتجاه القطري بسبب طيبة القطري و نشأته الطيبه ،،

شخصياً لاحظت بأن فئة لا يستهان بها من الأجانب يستغلون القطري بسبب طيبتهم الزائدة و احترامهم للغير ،، و من وجهة نظري الشخصية من الواجب علينا نغير تعاملنا و اسلوبنا معاهم و نكون اكثر جدية سواءً في تعاملاتنا التجارية او تعاملاتنا الخدمية او حتى اختيارهم لنا كأصدقاء،، لان في الاونة الاخير قطر اصبحت وجهة العالم بفضل رب العالمين و للأسف فئة لا تستهان بها تفكر كيفية كسب المال بالطرق المشروعة و الغير مشروعة لأجل يكون ثروته على حساب طيبة اهل قطر،،

خلاصة الموضوع بالنسبة لي ،، المواطن لابد يتم تغير نهجه السابق لان الطيبة الزائدة لا تخدم المواطن و يجب علينا كمواطنين التكاتف و الوقوف ضد كل شخص لا يحترم عقلية المواطن الطيبة و الا مصيرنا كمصير بعض المواطنين الذين انخدعوا في السنوات السابقة ،،

لاحظوا تصرفات المواطنين الاوروبيين سواء في الشارع او في التجارة او في احتفالاتهم اذكياء و لا احد منهم يرضى بإستغلالهم لان قادرين يفرقون مابين الطيبة الشخصية و مابين التعامل الجاد البعيد عن العاطفه و التعامل ،،

فلذا لابد علينا اصلاح انفسنا قبل التعامل مع هذه الفئة لان طيبتنا الزائدة خلت الاجانب تقول عنا اغبياء بطيبتهم ،، حاشاكم حبايبي لكن هذه هي الحقيقة..

والله محد فاهمني غير اوريو

أنا ما قلت ايعاملوني كملك

القصد انهم يحترمون القطريين او يهابون التعامل معه لاغير

في عمان وأبوظبي من كذا سنة ، اي اجنبي يتخاصم مع مواطن في مشكلة ويطلع الحق للمواطن ، على طول تسفير ،
في الدوحة اللبناني ايقولك وقت المشكلة ، ها بتخوفني بالقانون
وكثير من المواقف اللي الأجنبي ما يخاف فيها من القطريين وقت المشكلة لان يدري محد يوقف معه

بس الربع ما شاء الله على طول قصف

بانغ بانغ
15-08-2014, 06:44 PM
اتحدي اي واحد يغلط على عربي في بلاده

والله لا يقومون عليك

اللي أيحب النبي يضرب

لقمان
15-08-2014, 06:48 PM
قصد الاخ اى اجنبى يشوف اى انسان قطرى او لابس غترة وعقال من المفروض يسجد للانسان القطرى هذا هو القصد صح

كلاسيكي
15-08-2014, 07:53 PM
شوفوا الكويت شلون مسنعينهم ولا حد يبطل حلجه قدام الكويتي ويعطيه على راسه لانه يعرف انه في بلاد مب بلاده ماينطق بحرف بخصوص للي يتكلمون من منطق المساواه ومن يحترم يحترم روح الاردن ولا مصر ولاسوريا قبل المشاكل ولاقصور في الباقي الخليجي يعطونه على راسه ويبوقونه ولايتكلم وان تكلم خذ المشاكل هذا الكلام للي اقوله من واقع صار حق كم شخص اعرفهم وشكرا

بانغ بانغ
15-08-2014, 09:31 PM
شوفوا الكويت شلون مسنعينهم ولا حد يبطل حلجه قدام الكويتي ويعطيه على راسه لانه يعرف انه في بلاد مب بلاده ماينطق بحرف بخصوص للي يتكلمون من منطق المساواه ومن يحترم يحترم روح الاردن ولا مصر ولاسوريا قبل المشاكل ولاقصور في الباقي الخليجي يعطونه على راسه ويبوقونه ولايتكلم وان تكلم خذ المشاكل هذا الكلام للي اقوله من واقع صار حق كم شخص اعرفهم وشكرا

كفيت ووفيت يا كلاسيكي جبتها من الاخر:strong:strong

JN000N
15-08-2014, 10:24 PM
شخصيتك هي الي تحدد تعامل الناس معاك
المهم انك ماتكون غشيم
كون طيب وحليو صح ومحترم لكن ف نفس الوقت فيك جانب ثاني هم مايبون يشوفونه
لو عرفو ان شخصيتك ضعيفه او غشيم او جاهل ف بعض الامور هني بسرعه بيلعبون عليك وقتها فعلا مالك هيبه بالمعنى الي تقصده انت
مب بس مع الاجانب حتى القطريين نفس الشي بينهم وبين بعض
ف المحور كله يتركز ع شخصية الانسان نفسه اذا كانت قويه ولها حضور واحترام او لا

بومحمد55
15-08-2014, 10:44 PM
فعلاً القطري غريب في بلاده وماله أي حق من حقوق المواطن القطري
ومن واقع تجربه مثلاً مقاول ينصب علي ولما أقوله راح أشتكي عليك
يرد علي وبكل ثقه يقولي روح أشتكي وخلي القانون تنفعك .
وللأسف في أكثر من تجربه مع أجبني وطبعاً القطري هو الغلطان.

أين حق المواطن القطري ؟

راحت الهيبه مع الطيبين !!

الأسبانية للمصاعد
15-08-2014, 10:48 PM
صادق بومحمد 55 وصاحب الموضوع

الأجانب يؤمنون بمن أمن العقوبة أساء الأدب والتصرف

اللي قاله الأخ العزيز كلاسيكي صحيح

اللي فيه خير يتحرش بكويتي من الأجانب ،

والله مساكين الأجانب في حالهم في الكويت وعمان لان المواطن خط احمر

واللي يستهزئون في ان الأجانب يوقفون احتراما لهم

ليش لا

قطر اغدقتهم من خيرها وماشافوا الخير الا لين جوا اهني

وليف الشوق
15-08-2014, 11:44 PM
الله المستعان

S S
16-08-2014, 12:08 AM
صاحب الموضوع يقصد مواقف وهي بالفعل موجوده وإذ عن الاحترام فيه اكثر من طريقه اتخليه غصبن عنه يحترمك ان أكرمت الكريم ملكته وان أكرمت اللئيم تمردا

بانغ بانغ
16-08-2014, 12:26 AM
قصد الاخ اى اجنبى يشوف اى انسان قطرى او لابس غترة وعقال من المفروض يسجد للانسان القطرى هذا هو القصد صح

من كلامك امبين انك مقيم لان احنا هل قطر مانقول كلمة انسان قطري ولكن الشاميين ايقولونها
فغصبا عنك واللي جابوك اتوقر القطري لأن في بلادك ماتلاقي لقمة وأهني عايش ملك
فلو كنت اجنبي واتقول هالكلام فتستاهل نعال القطري فوق رأسك الله يكرم السامعين

الأسبانية للمصاعد
16-08-2014, 12:42 AM
من كلامك امبين انك مقيم لان احنا هل قطر مانقول كلمة انسان قطري ولكن الشاميين ايقولونها
فغصبا عنك واللي جابوك اتوقر القطري لأن في بلادك ماتلاقي لقمة وأهني عايش ملك
فلو كنت اجنبي واتقول هالكلام فتستاهل نعال القطري فوق رأسك الله يكرم السامعين

ارفع لك القبعات
صاروخ أرض جو

ريم الشمال
16-08-2014, 06:32 AM
أخي صياغة الموضوع فن ونيتك كانت طيبه ضاعت بسبب الصياغة وتم الهجوم بسببها
نعم على كل مقيم على أرض هذه البلاد ( خاص المقيم الغير محترم ) أن يستحي على دمه ويحمد الله أن وفقه أن يسكن بلاد أهلها تميزوا بحسن الخلق والمعاملة مع الغير والرحمه وهو مشهود لهم بذلك ( ولكل قاعدة شواذ )
اما المقيم المحترم فهو له الحشيمه والكرامة التي تميز بها أهل هذه البلاد ولكن عليه واجب وهو رد الجميل لأهل بلاد اكرمه شعبها ودولتها فلا يرضى أن يسكت عن ضرر قد يتسبب به مقيم آخر لشخص من هذه البلاد الطيبة ويتعامل معه بالنصح وإذا وجد أن النصح لا ينفع وأن اخلاق هذا الشخص سيئه فلا يرضى أن يبقى لأن وجود هذه النوعية الغير محترمه تضره هو قبل أن تضر المواطن في هذا البلد لأنه سوف يكتسب هو وغيره من المحترمين سمعه سيئه بسببهم لذلك نحن سوف نوجه نداء للمحترمين من المقيمين على أرضنا بأن يقوموا بدور المراقب لهؤلاء وكسر شوكتهم حتى لا يتضرروا هم

خاصة وأنا هناك موجة عداء بداءت تتشكل بسبب تصرفات هؤلاء الغير المحترمة من مزاحمة المواطنين والتطاول والسرقة والانتهازية وغيرها من التصرفات التي قد يكون رد فعل المواطنين عليها مع تراكمها قوي يخسر فيه المحترمين من المقيمين الكثير خاصة وأن بعضهم عاش في هذه البلاد طوال عمره ولم يعرف بلاد غيرها

اتمنى من أهلي في قطر أن يكونوا أكثر حذر وحزم وعدم تهاون في حقوقهم
اتمنى من المسؤولين الصالحين أن يقفوا أمام الفاسدين الذين يعطون الشلقه والبلغه أكبر من حقهم فقط لأنهم يرضون غرورهم أو يسكتون عن فساهدهم ويسهلون لهم ذلك
اتمنى من ولاة أمر هذه البلاد الوقوف بحزم في نصرة المواطن وأن يأخذ حقه وقدره في بلاده لأن إذا أنا مالي قدر في بلادي إذا ....

MAZEN37
16-08-2014, 08:19 AM
الموضوع يبيله اعادة جدولة
مع واحد كرك والموضوع يظبط

قطري كاشخ
16-08-2014, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الطبيعي أن يكون القانون هو الفيصل بين المتنازعين في أي قضية والناس سواء أمام القانون ..
أخي العزيز انت عندما تلقا الله ويسالك عن اعمالك وتعاملك مع الناس هل ستقول انا قطري يحق لي أن التميز عنهم أخي هذا مثل قول إبليس عندما أمره الله أن يسجد لآدم تكبر قال أنا خيراً منه خلقني من نار وخلقه من طين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الدين المعاملة هل تعلم معنا هذا الحديث ...
مايشهد علغŒ الشعب القطري انه أكثر الشعوب كرما وتواضعا وأخلاق ولنا با ولي أمرنا الأمير تميم والأمير الوالد حمد خير دليل وقدوة
فهم محبوبيين عند كافه الشعوب العربيه ..
تحياتي لكم جميعاً

السوق الحر
16-08-2014, 04:31 PM
وهل المقيم الي يسكن في قطر او يتغرب ,, قاعد عاله على البلد المتغرب فيها وحكومة البلد تعطيي فلوس ببلاش , ,, ولا قاعد يخدم البلد الي هو قاعد فيها ويعطيها من عمره وخبرته ,, وكان ممكن يرجع بلده ويخدمها ...

وممكن يكون هاذي الاجنبي يعطي حق بلدنا قطر اكثر من القطري نفسه ,,

في النهاية المحترم يفرض احترام الناس له والعكس صحيح

السوق الحر
16-08-2014, 04:33 PM
مثل ما اتفضل الكثيرمنكم في ردودهم انه القطريين اثبتوا للعالم انهم يحتضنوا اخوانهم ,,

ارجو ان لانكون في بداية تغيير هذه النظره قدام العالم والناس

R 7 A L
16-08-2014, 06:53 PM
من قال ماعنده هيبه شوف قدام بيوت الي كانوا وزراء عشرين مطبه ههههههه
بينما فيه شوارع تحتاج مطبات ومافيه

تدري من الي طير هيبه القطري ؟
المسئولين الي معطين الاجانب الضوء الاخضر والخيط والمخيط

منابر خالده
16-08-2014, 06:56 PM
الحمدلله الهيبة موجودة والاحترام موجود
مجرد مايسمعون لهجتك القطرية تتغير معاملتهم 180 درجه فمابالك لما تلبس الثوب والغترة
والكبر لله سبحانه

S S
16-08-2014, 07:20 PM
وهل المقيم الي يسكن في قطر او يتغرب ,, قاعد عاله على البلد المتغرب فيها وحكومة البلد تعطيي فلوس ببلاش , ,, ولا قاعد يخدم البلد الي هو قاعد فيها ويعطيها من عمره وخبرته ,, وكان ممكن يرجع بلده ويخدمها ...

أحلى نكته قريتها عفوا لاتقول اكثر من القطري نفسه لانه لو فيه خير كان عطا ابلاده الي تركها وخلى عنه اتلصق

غير البشر
16-08-2014, 09:35 PM
مساكم الله بالخير

انا معاك يا صاحب الموضوع 100بالميه
راااااحت الهيبه

ومعظم الاخوان والاخوات مب فاهمين الموضوع عدل

ولي عوده ان شاء الله

غير البشر
16-08-2014, 09:36 PM

اخوي فاهم الموضوع غلط
مب هذا المقصود كلش :rolleyes2:

بانغ بانغ
16-08-2014, 10:10 PM
مساكم الله بالخير

انا معاك يا صاحب الموضوع 100بالميه
راااااحت الهيبه

ومعظم الاخوان والاخوات مب فاهمين الموضوع عدل

ولي عوده ان شاء الله

عودة حميدة وأحسن الله عزاكم
أتشرف بك طال عمرك

البيروني
17-08-2014, 12:47 AM
كنت ادرس بالخارج ويوم اركب مع تكسي ابي اشتري شغله وكان السايق باكستاني عمره مايطوف الاربعين و يوم عرف اني من قطر قالي انه اشتغل بقطر والله حاول يخدمني باي طريقه و كان فرحان فيني بشكل كبير و رحنا من معرض لين معرض لين ما شفت غرضي/ و كروه التكسي طلعت واجد و بغيت اعطيه و رفض و قال ما باخذ الا كذا و رافض نهائيا و طلب مني مبلغ صغير يمكن عشان ما يحرجني / المسكين يقولي انا وقفت العداد على عشره باوند خلاص هههه و انا افتر وياه ساعتين يعني يبي يقص علي عشان اسكت و حسبه التكسي يمكن تسعين باوند

الله يرحم والديك يا بنغ بنغ كفايه تعميم واذا شفت موقف سلبي و الحياه لاتخلو من السيئين فحاول توجه انتقادك باتجاه الشخص السيئ ولا تحاول تعمم و تخرب بتصرف متهور ما يبنيه غيرك بسنيين

كلاسيكي
17-08-2014, 01:54 AM

اسمعني يالحر اذا انت اتشوفها نظره العالم بتتغير في الطقاق خلها تتغير ماوقفت البلاد على ناس ماتحشم ولاينحشمون شوف اخوي مرت علي مواقف كثيره من الاجانب بقطر وشوف عيني ترى اذا انت متعامل مع 5 او 10 يضلون فئه قليله الاغلبيه منهم يقولك انا اتشارك معاك بالبترول هذا حقنا مب لكم وينظر لك نظره دونيه انك انت بدوي جاي من الصحرا والبر هذي نظرتهم للخليجي والقطري بتقولي وشلون عرفت انا اقولك شوف برامجهم ومستعد اجيبلك روابط اذا تبي شوف مسرحياتهم شلون يتكلمون ياخي اذا انت على نيتك وتتكلم بصفه انه ذول ضيوف عندنا ولازم نوجبهم ونتحرمهم انا ودي اكتب لك عن امور كثيره وحقيقيه صايره عندنا لكن السكوت بموجب السريه , وبرجع على نقطتك الاولى انه المقيم يخدم البلاد بشكل اكبر بوضح لك شغله يجوز انها غافله عنك 1- الاجنبي مب جايك انت ومتغرب جاي عشان المقسوم ولامافتكر في بلادك وتطويرها وقلبه على بلاده 2-ماطاح الا انبطح اغلبيتهم يتشاركون بنفس التفكير والحقد والحسد اتجاهك انت كمواطن (اتكلم عن المواطن المواطن مب للي متجنس من فتره قصيره ) وعندي نقاط بس بكتفي والله اني ابي الخير حق بلادي واشوف المواطن مرتاح وخاصه الاقليه بالنسبه للوافدين المقيمين والله يوفقنا واذا غلطت السموحه لكن هذا رايي وانا مقتنع فيه

الجـــوديّ
17-08-2014, 02:44 AM
اعتقد كنت تقصد بالهيبة الاحترام
وهذا طبع يميز القطريين انهم يحشمون غيرهم ويبون غيرهم يحشمونهم واذا اخلاقه ماساعدته يحشم نفسه

Super Cool
17-08-2014, 07:17 AM
ولله الحمد و المنة

ما سبق لي أن عاملوني في أي جهة أو مكان عام باي قدر من قلة الإحترام تعرف ليش؟؟؟
لأن الوقار و الإحترام أمور "مكتسبة" مبق شي مورث مع الجنسية عزيزي..إذا ما يجيني
الإحترام ولا احس بالهيبة إلا لما أطلع بطاقتي ولا جوازي فإذاً البطاقة و الورق أشرف مني!!!
آنا ابي الناس تقدرني و تعتز بتعاملها معاي مب "تخاف مني"

خانك التعبير في موضوعك

qtri80
17-08-2014, 07:57 AM
كالعاده كلام الحق يزعل

الرجال قصد شي وانتو تتكلمون عن شي معين مايسوى عليه كلتوه بقشوره

انا صار معاي كذا موقف وبشكل يومي تقريبا في الشارع وانا رايح الدوام او موصل الاعيال مدارسهم
الخاصه المعتمده في الدوله وكوني اشتغل في احد الشركات الخاصه التابعه للدوله
فا شي طبيعي البس اليونيفورم حق الداوم (الكفرول)
اكثر من مره تتم معاملتي على اني اسيوي (هندي خصوصا) مع العلم ان ملامحي ماتبين هالشي
بس اللبس والسياره الصغيره الي استعملها للدوام
يخلونهم يعاملوني بهالمعامله بس بمجرد اني انزل الدريشه واتكلم يبتدي الاحراج
من الفتوه الي مسوي نفسه كلش الي مب مصدق يجرب
يسوق سياره صغيره في يوم ويجرب ثاني يوم يسوق موتر من المواتر
الكبيره المعروفه عن الشباب ويشوف الفرق ,, :)

وصح يمكن احنا حساسين شوي لأن احنا متعودين ان نعامل الناس بشكل محترم
فا ننطرهم يردون لنا الاحترام يمكن هالشي الي يخلينا نتحدى ونتضايق

مثال بسيط احنا يوم يزودون رواتبنا الاجانب يتذمرون ناسيين ان هاذي بلادنا :rolleyes2:

الحمدلله على كل حال
تحياتي Qtri80

ابن البيطار
17-08-2014, 08:13 AM
والله انك صادق ياخوي . لاحترام ولاتقدير لافي الشارع ولا المحلات ولا الفنادق يعاملونك بحقد وكره. حتى العمال خاصه العرب يتعاملون معاك بنفس الطريقه في الاماكن العامه لكن خل يكون له حاجه عندك يستوي مثل القطو .

اكبر مثال امس اشتهيت اتريق في مطعم مشاهير رحت الصبح دخلت المطعم ومع دخلتي الا واحد من العماله المصريه مدرعم صوبي يطوف غصب والمكان ضيق .والله اني دزيته لين بغى يطيح وقام يطالع عطيته ظهري وكملت . قلة ادب استوت فيهم خصوصا بعد ماسمعوا عن حقوق الانسان والعمال النيبال وغيرها من الامور . الي يبي يشوف هيبة المواطن يروح الكويت او الامارات .

بوحارب
17-08-2014, 08:15 AM
والله انك صادق ياخوي . لاحترام ولاتقدير لافي الشارع ولا المحلات ولا الفنادق يعاملونك بحقد وكره. حتى العمال خاصه العرب يتعاملون معاك بنفس الطريقه في الاماكن العامه لكن خل يكون له حاجه عندك يستوي مثل القطو .

اكبر مثال امس اشتهيت اتريق في مطعم مشاهير رحت الصبح دخلت المطعم ومع دخلتي الا واحد من العماله المصريه مدرعم صوبي يطوف غصب والمكان ضيق .والله اني دزيته لين بغى يطيح وقام يطالع عطيته ظهري وكملت . قلة ادب استوت فيهم خصوصا بعد ماسمعوا عن حقوق الانسان والعمال النيبال وغيرها من الامور . الي يبي يشوف هيبة المواطن يروح الكويت او الامارات .

هههههههه يعني تريقت وخاطرك طيب ;)

ابن البيطار
17-08-2014, 08:21 AM
هههههههه يعني تريقت وخاطرك طيب ;)

هههههههههههههههههه اي والله

Super Cool
17-08-2014, 08:34 AM
كالعاده كلام الحق يزعل

الرجال قصد شي وانتو تتكلمون عن شي معين مايسوى عليه كلتوه بقشوره

انا صار معاي كذا موقف وبشكل يومي تقريبا في الشارع وانا رايح الدوام او موصل الاعيال مدارسهم
الخاصه المعتمده في الدوله وكوني اشتغل في احد الشركات الخاصه التابعه للدوله
فا شي طبيعي البس اليونيفورم حق الداوم (الكفرول)
اكثر من مره تتم معاملتي على اني اسيوي (هندي خصوصا) مع العلم ان ملامحي ماتبين هالشي
بس اللبس والسياره الصغيره الي استعملها للدوام
يخلونهم يعاملوني بهالمعامله بس بمجرد اني انزل الدريشه واتكلم يبتدي الاحراج
من الفتوه الي مسوي نفسه كلش الي مب مصدق يجرب
يسوق سياره صغيره في يوم ويجرب ثاني يوم يسوق موتر من المواتر
الكبيره المعروفه عن الشباب ويشوف الفرق ,, :)

وصح يمكن احنا حساسين شوي لأن احنا متوعدين ان نعامل الناس بشكل محترم
فا ننطرهم يردون لنا الاحترام يمكن هالشي الي يخلينا نتحدى ونتضايق

مثال بسيط احنا يوم يزودون رواتبنا الاجانب يتذمرون ناسيين ان هاذي بلادنا :rolleyes2:

الحمدلله على كل حال
تحياتي Qtri80

وايد سويتها ومحمد عاملني بشكل سيء

مرة كنت مأجر موتر نتفه أصغر من التيدا لأن موتري عليه تصليح و بيتم فالوكالة فترة و الميزانية كانت مضروبة
و كل يوم مع الكفرول ومحد في يوم قل ادبه علي...صدقني فالأخير العبرة بشخصيتك و أخلاقك و تعاملك مع الناس
واللي يقول لك غير جذي غلطان....الثوب ما يسويك رجال روح شوف الثياب على الجنس الثالث شنو تسوى

Super Cool
17-08-2014, 08:37 AM
مقارنة بسيطة...هندي يشتغل مهندس في شركة كبيرة...و هندي يشتغل مؤذن والا إمام مسجد و علامات الوقار و التدين واضحة عليه

ايهم بتحترم اكثر؟

MS.TOMA
17-08-2014, 08:38 AM
الحمدالله اهنيه بقطر القطري ماخذ حقه

qtri80
17-08-2014, 08:53 AM
وايد سويتها ومحمد عاملني بشكل سيء

مرة كنت مأجر موتر نتفه أصغر من التيدا لأن موتري عليه تصليح و بيتم فالوكالة فترة و الميزانية كانت مضروبة
و كل يوم مع الكفرول ومحد في يوم قل ادبه علي...صدقني فالأخير العبرة بشخصيتك و أخلاقك و تعاملك مع الناس
واللي يقول لك غير جذي غلطان....الثوب ما يسويك رجال روح شوف الثياب على الجنس الثالث شنو تسوى

انا صارت اكثر من مره معاي هل هالشي يدل على ان اخلاقي تعبانه
وشخصيتي مااااش !؟؟ .. الحمدلله الكل يشهد لي بالتعامل الطيب
اخوي اصابع يدك ماهي سوى الناس مش ملايكه طال عمرك
وعمر الثياب ماتسوي لك رجال

تذكرت هالمثل : (الي مايعرفك مايثمنك)
تحياتي لشخصك الكريم اخوي :)

Right
17-08-2014, 08:58 AM
الحمدالله اهنيه بقطر القطري ماخذ حقه

حسستني أن القطري مستوطن ومهاجر لقطر !!

أكيد لازم يآخذ حقه 100% لأنها بلاده ، وهذا شيء بديهي وواقع لابد منه

الدوحه1
17-08-2014, 09:12 AM
الوقاحه اوصلت في بعض الاجانب الى عدم احترام قوانين البلد.
اذا هو اصلا ماحترم قوانين البلد فأكيد ماراح يحترم المواطن!!!
مثال : قانوني من الجنسيه العربيه يدخن في المكتب وهو يعرف ان التدخين ممنوع في المكاتب الحكوميه وكانه يقول"طز في قوانينكم"؟؟؟
والسبب انه جاي من دوله معروفه بانتشار الفساد الاداري والمالي فيها وتربى على هالاساس؟؟؟

غريب الدّار
17-08-2014, 09:16 AM
الموضوع ماله علاقة بالهيبة
ومن حط نفسه سبوس العبت به الدياي

أي شخص محتال بيشوف واحد على نياته بيقص عليه

سواء هنيه ولا يمكن في المريخ لو كان فيه ناس هناك

والبلاد مفتوحة
والكل يجيها
يعني تبون الناس ملائكة مثلا؟
انتوا لاتخلونهم يقصون عليكم

اما لو شافوا حد ينقص عليه اكيد راح يقصون عليه
سواء كان قطري ولا اجنبي
ماله علاقة بالهيبة كلش

غريب الدّار
17-08-2014, 09:19 AM
ولا وازيدكم

انتوا ملاتحظون ان شغل النصب علينا صرنا نشتكي منها حتى على المستوى الخارجي؟

يعني شفنا مواضيع وايد تتكلم ان حتى برع قطر لما يشوفون قطري مثلا يزيدون عليه السعر(ويمكن صارت لكثيرين منا برع)

العيب وين؟ في الناس؟؟؟ الناس فيهم الصالح والطالح

العيب فينا احنا

هاذي حقيقة ولازم انواجهها

يمكن من الطيبة الزايدة

يمكن من المفوشر الزايد
والاثنين غلط
أقول يمكن

لكن لانتوقع ان الناس يحفظون لنا حقوقنا اذا احنا ماحافظنا عليها

هذا رايي بدون لف ودوران او مجاملات
(لاتكن يابسا فتكسر ولا لينا فتعصر)

Super Cool
17-08-2014, 10:04 AM
انا صارت اكثر من مره معاي هل هالشي يدل على ان اخلاقي تعبانه
وشخصيتي مااااش !؟؟ .. الحمدلله الكل يشهد لي بالتعامل الطيب
اخوي اصابع يدك ماهي سوى الناس مش ملايكه طال عمرك
وعمر الثياب ماتسوي لك رجال

تذكرت هالمثل : (الي مايعرفك مايثمنك)
تحياتي لشخصك الكريم اخوي :)

لا والله محشوم مب القصد

اللي اقصده ان الشخص اللي ما يعاملك بإحترام علشان لبسك والا موترك هذا أصلا خسيس
وأصلاً مب محترم معاك لما تكون بثوب لأنه ينافقك ويمثل عليك...المحترم بيكون محترم معاك
في جميع الأحوال واللي مب محترم مب محترم في جميع الأحوال بس الفرق أنه يمثل أو ينافق
واحنى نحسب السالفة هيبة

مثل ما ذكرت هندي مهندس في شركة كبيرة لما تشوفه فالشارع مافي فرق بينه و بين العامل
مع انه مثقف و متعلم و ينفذ مشاريع كبيرة لكن تشوف إمام مسجد هندي ريحته "طِيب" و وجهه
سمح و علامات التدين باينه عليه مباشرةً تحترمه مع انه لا منصب ولا فلوس ولا تعليم مقارنة
مع الهندي المهندس...الوقار و الهيبة شي إنه تبثه في نفوس الناس

qtri80
17-08-2014, 11:03 AM
لا والله محشوم مب القصد

اللي اقصده ان الشخص اللي ما يعاملك بإحترام علشان لبسك والا موترك هذا أصلا خسيس
وأصلاً مب محترم معاك لما تكون بثوب لأنه ينافقك ويمثل عليك...المحترم بيكون محترم معاك
في جميع الأحوال واللي مب محترم مب محترم في جميع الأحوال بس الفرق أنه يمثل أو ينافق
واحنى نحسب السالفة هيبة

مثل ما ذكرت هندي مهندس في شركة كبيرة لما تشوفه فالشارع مافي فرق بينه و بين العامل
مع انه مثقف و متعلم و ينفذ مشاريع كبيرة لكن تشوف إمام مسجد هندي ريحته "طِيب" و وجهه
سمح و علامات التدين باينه عليه مباشرةً تحترمه مع انه لا منصب ولا فلوس ولا تعليم مقارنة
مع الهندي المهندس...الوقار و الهيبة شي إنه تبثه في نفوس الناس

فديت خشمك كفيت ووفيت اخوي

bos3eed
17-08-2014, 02:01 PM
ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
غزتنا الذئاب
وين يبيعون كتاب "كيف تصبح ذئبا"

الجوكر90
17-08-2014, 06:14 PM

بحكم ان خوالي من الكويت اقولك كلامك غلط
يابن الحلال مره دوريه دخلت منطقه كلها من جنسيه عربيه وحده
كسروا الدوريه

Bin Hood
17-08-2014, 07:07 PM
موضوع يوقف للقطري هذه ما فهمتها !

لكن القطري سمعته له رنه وسمعه طيبه

وخل عنك المواضيع الانهزامية

لا تخلي احد يقص عليك وكل واحد يبدأ بنفسه

غير البشر
18-08-2014, 12:19 AM
بأأأأأأأك

خلوني افهمكم الموضوع للي افهمو الموضوع غلط

انا فعلا مؤيد لأخوي الغالي صاحب الموضوع الي قاله

مقصد الموضوع مانبي حد يوقف ويفز لشاف القطري او يضرب له سلام نفس ماقالو بعض الاخوان

المقصود من الموضوع
ان بعض الاجانب تمادو بقله الادب والاحترام والخوف من اهل البلد
بحيث ان ينصب وياخذ فلوسهم ويطول لسانه
وهو عارف ان محد راح ياخذ حق القطري
بقول لك اشتك بالمحكمه بدون خوف او مهابه
لان يدري ان لو اشتكى بالمحكمه راح تاخذ القضيه 3 سنوات واكثر
ولا حد بكلمه خلال هالفتره يسافر ويرجع ويسيح في الارض بالفساد والكذب والخداع والنصب

با المقابل القطري لو عليه خمسين ريال ماسددتها يرجعونه من المطار ويقولون له ادفع اول
وبعدها سافر يعني هل القطري مثلا بهاجر ويهرب من البلد عشان 50 ريال ؟؟؟؟

والاجنبي النصاب الحقيق ينصب با الالف ومئات الالف ويسافر وروح ويرجع

محد كفوووووووووووووووووووو يكلمه نعم اقولها مهب كفوووو حد يكلمه

اتمنى من الدوله التشديد عليهم وارجاع هيبه القطري
الي ترجعونه بالمطار عشان مبلغ زهيد وهو با الاصل ماخذها بالنصب
ربما ترجع لظروف معينه محد عالم بها

صدقوني قطريين وايد انصب عليهم وبأوراق رسميه لاتقولون ان هو مب حريص
الا حريص بس كلشي رسمي والامور طيبه
بس الاجنبي مايخاف ولايهاب حد
لانه يدري ان الموضوع ان كبر كبر كبر محكمه عقب 3 سنوات او اكثر
ويكون هو طلع اضعاف هالمبلغ وبعدها على اول طياره مسافر والامور طيبه

يامسئولين التفتو لهالنقطه ورجعو هيبه القطري

غير البشر
18-08-2014, 12:21 AM
موضوع يوقف للقطري هذه ما فهمتها !

لكن القطري سمعته له رنه وسمعه طيبه

وخل عنك المواضيع الانهزامية

لا تخلي احد يقص عليك وكل واحد يبدأ بنفسه

لالا يا اخوي بن هود مب هذا الموضوع يوقف ومايوقف
الموضوع شي ثاني
وفعلا موجود

SOONALL
18-08-2014, 01:59 AM
هاي مجموعة من الشرذمه الإيرانيين يردون الفتنه بين العرب والشعب القطري الكريم

Bin Hood
18-08-2014, 03:03 AM
لالا يا اخوي بن هود مب هذا الموضوع يوقف ومايوقف
الموضوع شي ثاني
وفعلا موجود

شكرا اخوي غير البشر الحين فهمت الموضوع

Super Cool
18-08-2014, 06:53 AM
بأأأأأأأك

خلوني افهمكم الموضوع للي افهمو الموضوع غلط

انا فعلا مؤيد لأخوي الغالي صاحب الموضوع الي قاله

مقصد الموضوع مانبي حد يوقف ويفز لشاف القطري او يضرب له سلام نفس ماقالو بعض الاخوان

المقصود من الموضوع
ان بعض الاجانب تمادو بقله الادب والاحترام والخوف من اهل البلد
بحيث ان ينصب وياخذ فلوسهم ويطول لسانه
وهو عارف ان محد راح ياخذ حق القطري
بقول لك اشتك بالمحكمه بدون خوف او مهابه
لان يدري ان لو اشتكى بالمحكمه راح تاخذ القضيه 3 سنوات واكثر
ولا حد بكلمه خلال هالفتره يسافر ويرجع ويسيح في الارض بالفساد والكذب والخداع والنصب

با المقابل القطري لو عليه خمسين ريال ماسددتها يرجعونه من المطار ويقولون له ادفع اول
وبعدها سافر يعني هل القطري مثلا بهاجر ويهرب من البلد عشان 50 ريال ؟؟؟؟

والاجنبي النصاب الحقيق ينصب با الالف ومئات الالف ويسافر وروح ويرجع

محد كفوووووووووووووووووووو يكلمه نعم اقولها مهب كفوووو حد يكلمه

اتمنى من الدوله التشديد عليهم وارجاع هيبه القطري
الي ترجعونه بالمطار عشان مبلغ زهيد وهو با الاصل ماخذها بالنصب
ربما ترجع لظروف معينه محد عالم بها

صدقوني قطريين وايد انصب عليهم وبأوراق رسميه لاتقولون ان هو مب حريص
الا حريص بس كلشي رسمي والامور طيبه
بس الاجنبي مايخاف ولايهاب حد
لانه يدري ان الموضوع ان كبر كبر كبر محكمه عقب 3 سنوات او اكثر
ويكون هو طلع اضعاف هالمبلغ وبعدها على اول طياره مسافر والامور طيبه

يامسئولين التفتو لهالنقطه ورجعو هيبه القطري

سؤال....ليش يهمك انه "يخاف منك"؟؟؟؟

ليش ما يستوي انه يحترمك و يثق فيك من غير موضوع الخوف الي مب داش عقلي مولية؟؟؟
على فكرة موضوع النصاب و غيره ترى هذا شي موجود في كل بلادين العالم لكن الفرق ان صرنا
نشوفهم لأن "عدد سكان البلد زاد" فقط لا غير...الخسيس خسيس بأصله و الطبع يغلب التطبع هذا
الي نصب عليك فهو بينصب على غيرك...النصاب نصاب و ما فرقت معاه من جدامه بينصب بشكل
أو بآخر...ترى التمحلس و النفاق بعد نصب

Super Cool
18-08-2014, 06:57 AM
كسروا الدوريه

أزيدك...مواطنة كويتية دخلت مواقف جدامنا في منطقة البدع فالكويت و صفت موترها فالمواقف عادي...جاء
واحد من جنسية "عربية" و سكر عليها بموتره و بكل وقاحة نزل من موتره وراح بطل عليها الباب!!! والبنت
صرخت و اول من وصل له أحنا و أول ما سمعت لهجته مت من القهر

هذا لو يسويها عندنا قسماً بالله ما يرجع بيتهم

كلاسيكي
18-08-2014, 07:04 AM
كسروا الدوريه

الجوكر كلامك صحيح والسالفه اعرفها يوم ادخلت الدوريه والموضوع قديم ادريبه لانه بعد الغزو بدوا يسفرونهم للانهم موالين للنظام صدام سابقا لكن انا اتكلمك هذي السنين مب لي طافت
وشوفه عيني ترى شلون يعاملونهم واعرف ناس هناك وادري بمواضيعهم كلامي متاكد منه مليون مب 100

غير البشر
18-08-2014, 08:21 AM

على فكرة موضوع النصاب و غيره ترى هذا شي موجود في كل بلادين العالم لكن الفرق ان صرنا
نشوفهم لأن "عدد سكان البلد زاد" فقط لا غير...الخسيس خسيس بأصله و الطبع يغلب التطبع هذا
الي نصب عليك فهو بينصب على غيرك...النصاب نصاب و ما فرقت معاه من جدامه بينصب بشكل

لا اخوي مابغيه يخاف مني او من غيري
ابغيه يخاف من الدوله وقوانينها
ويعرف ان الدوله دوله قانون وكلن ياخذ حقه
يعني غير عن بلدانهم الي عادي اسرق وروح

الي بينصب بينصب حتى لو يحترمك ويثق فيك
وماله علاقه هالموضوع با الاحترام كلش
لان لو ماحترمك من الاساس ماتعاملت معاه
فهو تحصله اكثر احتراما وثقه وكلام معسول معاك
ويدري بعد مايقبض محد راح يحاسبه ( طبعا حسابه عند رب العالمين )
او اذا بتحاسب بعد اربع او خمس سنوات
والشخص هو الي يفرض احترامه على الناس

لكن القطري لو عليه مبلغ زهيد يمنع من السفر ويتمرمرط بالمراكز على 50 و100 و500 ريال
وقرار منع السفر وغيره من القرارات يطلع في خلال نص ساعه والتعميم جاهز

والجماعه الي ينصبون 50 الف و100 الف و200 الف
عادي يسافر ويروح ويجي ومتمتع

هذا عدل ؟؟

بانغ بانغ
18-08-2014, 08:25 AM
اخوي غير البشر

الله يرحم والديك على توضيحك ومساعيك لإيصال الفكره اللي انا ما قدرت اوضحها بالشكل السليم.

S S
18-08-2014, 08:30 AM

اضرب المربوط يخاف المفتلت

غير البشر
18-08-2014, 08:31 AM
اخوي غير البشر

الله يرحم والديك على توضيحك ومساعيك لإيصال الفكره اللي انا ما قدرت اوضحها بالشكل السليم.

ووالديك الجنه يا الغالي
انا عرفت فكره موضوعك لاني اشوف قدامي حالات كثيره ومنهم انا

واتمنى الكل يشوف هالموضوع ويعطيني رايه
والله العظيم في الليله الي قريت فيها هالموضوع حصلت معاناه عشان اقدر ارقد

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?589314-%DE%D5%C9-%CD%D5%E1%CA-%E1%ED-%DD%ED-%C7%E1%E3%D8%C7%D1-%C7%E1%CC%CF%ED%CF

Super Cool
18-08-2014, 09:27 AM
اضرب المربوط يخاف المفتلت

اها يعني اظلم الناس...اوكيه يسير خير

S S
18-08-2014, 10:09 AM
اها يعني اظلم الناس...اوكيه يسير خير
ماعندي القدرة على اقناعك دامك مش مقتنع من البدايه وتحياتي لك

Mbarkaji
21-08-2014, 07:16 PM
اعتقد ان كل انسان باحترامه يفرض احترام الاخرين له. وهل جزاء الاحسان الا الاحسان

alsoq
24-08-2014, 09:26 PM
تكون له هيبة لا سكت الاجنبي يتدخل في شؤن بلادك

SonicBoom
24-08-2014, 10:48 PM
القطري له هيبه

الأسبانية للمصاعد
26-08-2014, 09:29 PM
قطر للقطريين وللمسالمين ،، جمع مسالم ،،،

الأجانب اهلًا وسهلا بهم وهم يخدمونا بمقابل مادي نعم مش ببلاش

لكن لازم ايحس الأجنبي ان دولة اللي أمامه القطري واللي عايش في بلاده هي سبب لقمة عيشه وسبب تبرعات كبيرة لبلادهم

قطر ما قصرت فمالمانع من الوقوف أمامه احتراما وإجلالا

أتحدى اي اجنبي يسئ لمواطن من بروناي في بروناي مثلا

تحياتي