المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقلية العربية و الاخلاق العريبة .. موقف حدث لي

SouthK
27-09-2018, 03:13 AM
السلام عليكم و رحمة اله و بركاته

موقف اقل ما يوصف انه سخيف و ما يسوى اني اتكلم عنه و ما له أي داعي لكنه صار و حبيت انبه لامكانية حدوثه مع غيري .. أبغي منكم الراي عن تصرفي و تصرف الاشخاص اللي باذكرهم ..

أمس كنت في منطقة أم صلال محمد عند احد محلات زينة السيارات .. كان واحد من الربع جايب سيارته لبعض التعديلات فرحت للمحل و صفيت جدام احد المحلات المجاورة و نزلت.
بعدها بشوي جات سيارة و وقفت خلف سيارتي و نزل منها شخص من جنسية عربية و توجه لأحد المحلات المجاورة .. بطبيعة الحال و لان المنطقة تجارية فتحصل مثل هالمواقف ان شخص يترك سيارته و ينزل منها لغرض ما و يرجع لها فالموقف عادي و متقبله بسعة صدر مراعاة لظروف المكان ..

بعدها جاني شخص من جنسية آسيوية و طلب مني تحريك سيارتي لأن شخص ما يبغي يصف .. ردي كان ان في مواقف كثيرة و ان اللي يبغي يصف عنده مكان و استغربت اصلا ليش احرك السيارة .. في النهاية انا واقف بمكان صحيح .. بعض المحلات قبل كانت تحط لوح للمواقف .. حاليا ما ادري اذا هذا موجود او لا!
طبعا كان صاحب السيارة اللي واقفة وراي هو اللي يبغي يصف و قال لي نصا: انا عندي شغل شيل سيارتك!

ردي كان اني ما رح اشيلها و المواقف متوفرة و اصلا ما لي أي علاقة بشغله هو أو غيره .. زعل صاحب السيارة الموقر و راح صف سيارته بالعرض و اغلق الطريق علي و على سيارة صاحبي .. انا تركت الموقف مثل ما هو لتجنب المشاكل و خاصة ان الموقف ما يستاهل لكن يأبى الوقح إلا ان يظهر وقاحته ..

نزل الشخص وهو يتكلم بكلام مب مفهوم و اوقفه صاحبي متسائل عن التصرف و دواعيه و كان الرد بأني (شخصيا) ما تحركت و ان الشخص كان مشغول .. ردي ببساطة توجه له بأنه لا يتأخر و ما رح اكتب الرد اللي جاني احتراما للسادة القراء لكن رسينا على انه الشخص راح و ترك سيارته!

بعد حوالي 10 دقايق جاء شخص من جنسية آسيوية (مختلف عن الشخص الاول) و حرك السيارة .. إلى هنا كان ممكن الموقف ينتهي لأن بالاساس ما له اي وجود .. مجرد سوء تفاهم .. ممكن ردة فعل كانت لظرف ما و مثل المواقف ذي تصير و الواحد لازم يتقبل ظروف الناس.

تميت مع صاحبي حوالي 20 دقيقة لين بدا الاكشن ..

جات سيارة فيها مواطن و توجه لها الشخص العربي .. لفت انتباهي انه اشار علي للشخص اللي في السيارة .. طبعا اخوكم يحب الاكشن لكن قلت يمكن ان اللي راكب السيارة صديق ما و ان العربي يشكي له مني مع اني ما تعديت عليه بأي شكل ..

اتضح بعدها ان الشخص اللي كان بالسيارة صاحب المحل (على حسب كلامه) .. نزل من السيارة بكل احترام و قام يتكلم ان حرك سيارتك و ليش ما تتحرك و انت بتخرب على المحل و ان الزباين بيظنون ان المحل مشغول و ما فيه مكان (الحوار هني بس لتوضيح كلام الشخص لكن النص طويل ففضلت الاختصار) .. اثناء الكلام كان العربي يقاطع و يجي متهدد و يواعد و كان اكثر كلامه : انا غير مسؤول عن السيارة و شوي يجي انا مجنون .. صاحب المحل المزعوم كان محترم للامانة و رسينا في النهاية اني اصلا تحركت من مكاني و غادرت بعد إلحاح من صاحبي اللي طلع معاي لشغلة ثانية.

اتضح لي عقب ان الشخص العربي كان موظف في المحل المجاور لمحل الزينة .. كلمتي البسيطة لصاحب المحل (اللي ما كلف نفسه انه يعتذر عن تصرف موظفه) انه يتخلص من الموظف لانه بيخسره زباين!
يمكن موقفي غلط .. ما ازكي نفسي و اقول اني احسن واحد لكن هل مثل الموقف ذي يستاهل؟ وقوفي في المكان ما خذ الساعة و نص و انتهى الموقف على خير لكن هل يعقل ان يكون عندنا عقليات مثل هذي تعامل معاملة محترمة؟

لو ان هالموقف صار مع شخص غيري وشو ممكن يكون رده؟ انا اقول لكم : ممكن انه الموقف ينتهي بدون اي تصعيد و ممكن يكون في تصرف عنيف و ينتهي في المركز.. صاحبكم (ساوث كي) كان يدور احد ينغزه علشان يتهاوش لكن صاحبي كان عاقل (لأول مرة من عرفته) و رجح العقل على اي تصرف ثاني .. كان همه اني ما ادخل في مشكلة (و اشكره على هذا) و ما يبغي راعي المحل اللي هو جايه يتعرض للضرر .. الظاهر العربي راعي سوابق!!

المحل يقدم خدمات صحية و فضلت عدم ذكر اسمه تجنبا لمشاكل انا في غنى عنها كالتشهير و خلافه من قوانين تساعد على نشر ثقافة سيئة في مجتمعنا!
مواقف متكررة من بعض الوافدين العرب (و اخص العرب) تصير معاي و تنتهي في وقتها دون تصرفات تعكس شخصيات مريضة و اخلاق صاحبها

هل خلل فينا ان نعامل الناس بحترام او احنا لازم نواجه الوقاحة و قلة الادب بمثلها علشان نعيش في بلادنا؟
ارجو ان كلامي ما ينفهم منه التحامل على جنسية أو عرقية لكن نشرت الموضوع من باب التقييم!

مستـريــح البـــال
27-09-2018, 07:00 AM
عليكـــم الســـلام والرحمـــه ،،

الموقــف كمـــا تم ذكـــره عـــادي ،، وممكـــن يحصـــل بأنمـــاط اخـــرى وبشـــكل يومـــي ،، والجميــــل فيــــه متابعــة راعـــي الحــــلال لحــــلالــــه ،، واحتــــرامـــه في اسلــــوب الحــــوار ،، وتقبـــــلك لاســـلوبــــه بصــــدر المرحــــب . .

ما استوقفنــــي ،، واجبـــرني أن أعلــــق هـــو لا يمـــت لأحــــداث الموقـــف ،، بــل العنــــوان " العقلية العربية و الاخلاق العريبة .. موقف حدث لي "...

هـــل اي تصـــرف فـــردي صـــار يعكس العقليــــة العربيـــة ؟؟

بالعكـــس لـــو في بعــــض الأحيـــــاء في دول "" القـــانـــون الذي يُتغزل بــه"" لربمــــا سمعنــــا عن نهـــايات مـؤسفــــه . .

تطبيـــق القـــانون أو روح القـــانون لا يرتبـــط بـ لغـــة أو نـــوع العـــرق ،، يرتبـــط بـ الديـــن و الأخــــلاق ،، وصرامـــة القـــانون وعقـــابة ،، واحتــــرام الــذات . .

من الظـلـــم أن تعــــمم فــعل أو تصـــرف عــلــى أمــــــة . .

يـــرجــــى تعـــديـــل العنـــوان ،، الـــى تصـــرفـــات فــــرديـــة ،، تعكــــس أخــــلاق صـــاحبـــها .. أو الـــى أي عنـــوان آخـــر يــــروق لـــك . .

لـــك كــــل الشكـــــر والاحتـــرام ،،

Rider
27-09-2018, 10:31 AM
انا بقولك أغلبية الوافدين بدأ لسانهم يطول على هل قطر ومب عاجبه شي لو تكلمه باحترام بعد يزيد في تطاوله قلنا عاد كاس عالم وحقوق الانسان بس مب على حسابنا

SouthK
27-09-2018, 11:18 AM
عليكـــم الســـلام والرحمـــه ،،

الموقــف كمـــا تم ذكـــره عـــادي ،، وممكـــن يحصـــل بأنمـــاط اخـــرى وبشـــكل يومـــي ،، والجميــــل فيــــه متابعــة راعـــي الحــــلال لحــــلالــــه ،، واحتــــرامـــه في اسلــــوب الحــــوار ،، وتقبـــــلك لاســـلوبــــه بصــــدر المرحــــب . .

ما استوقفنــــي ،، واجبـــرني أن أعلــــق هـــو لا يمـــت لأحــــداث الموقـــف ،، بــل العنــــوان " العقلية العربية و الاخلاق العريبة .. موقف حدث لي "...

هـــل اي تصـــرف فـــردي صـــار يعكس العقليــــة العربيـــة ؟؟

بالعكـــس لـــو في بعــــض الأحيـــــاء في دول "" القـــانـــون الذي يُتغزل بــه"" لربمــــا سمعنــــا عن نهـــايات مـؤسفــــه . .

تطبيـــق القـــانون أو روح القـــانون لا يرتبـــط بـ لغـــة أو نـــوع العـــرق ،، يرتبـــط بـ الديـــن و الأخــــلاق ،، وصرامـــة القـــانون وعقـــابة ،، واحتــــرام الــذات . .

من الظـلـــم أن تعــــمم فــعل أو تصـــرف عــلــى أمــــــة . .

يـــرجــــى تعـــديـــل العنـــوان ،، الـــى تصـــرفـــات فــــرديـــة ،، تعكــــس أخــــلاق صـــاحبـــها .. أو الـــى أي عنـــوان آخـــر يــــروق لـــك . .

لـــك كــــل الشكـــــر والاحتـــرام ،،

كلامك جميل جدا يا الغالي .. كتابتي للعنوان هي قناعتي التامة بأن رواد السلوك السيء هم من العرب .. ما اقول انهم بس اللي فيهم هالخصلة لكن من اللي شفتهم ما يحتاي !

SouthK
27-09-2018, 11:19 AM
انا بقولك أغلبية الوافدين بدأ لسانهم يطول على هل قطر ومب عاجبه شي لو تكلمه باحترام بعد يزيد في تطاوله قلنا عاد كاس عالم وحقوق الانسان بس مب على حسابنا

ابشروا بالزود .. دام احنا نحشمهم عمرنا ما رح نشوف الادب منهم .. كاس العالم ما جاب لنا غير المهانة و ما ادري وين الخير من وراه!!

khalid Qtr
27-09-2018, 11:35 AM
قانونيًا ما له حق يمنعك من الوقوف، ولو كنت مكانك من سمعته يتلفظ ويسكر على السيارة مباشرة أرفع التلفون وأبلغ الشرطة عن إساءته، وقتها بيجي يبوس راسك عشان تتنازل عنه، هالأشكال ما يستاهلون الحشيمة، والصراحة أحييك على هدوء أعصابك وتصرفك بحكمة، لو مكانك ما يردني إلا المركز، خله يتربى.

SouthK
27-09-2018, 11:52 AM
قانونيًا ما له حق يمنعك من الوقوف، ولو كنت مكانك من سمعته يتلفظ ويسكر على السيارة مباشرة أرفع التلفون وأبلغ الشرطة عن إساءته، وقتها بيجي يبوس راسك عشان تتنازل عنه، هالأشكال ما يستاهلون الحشيمة، والصراحة أحييك على هدوء أعصابك وتصرفك بحكمة، لو مكانك ما يردني إلا المركز، خله يتربى.

تبي الحق لو انه ما كان محرك موتره كنت باريوس عليه و ماخذ الرمانة من نفس المحل اللي خويي واقف عنده لكنه قال لي اذا ما حرك اتصل بالشرطة!
و الشرطة عندنا للاسف حزات ما يسوون شي .. ما ابغي اتكلم بحقهم لكني غاسل يدي منهم بسبب اكثر من موقف!

السفير العربي
27-09-2018, 12:23 PM
للأسف أحياناً العنف بواسطة قبضة بوكس على الوجه تربي بعض المتهورين وتجعله يعيد حساباته ويعود للعقل ...

SouthK
27-09-2018, 12:47 PM
للأسف أحياناً العنف بواسطة قبضة بوكس على الوجه تربي بعض المتهورين وتجعله يعيد حساباته ويعود للعقل ...

بيقول لك قانون و طبعا القانون ضدك يا المواطن و يقول لك ما لك حق تمد يدك عليه لكن له حق يسفل فيك و حقوق اشباه الانسان مصانة في قطر!!

الهواش ما يجيب نتيجة لان البعض ممكن يلجأ له و الغالبية تقول لك خله يولي .. للعلم صاحبي كان يحن علي طول ما احنا في المحل علشان اشيل الموتر و انا معند لدرجة اني كنت بتهاوش معاه ..

رجل الجزيرة
28-09-2018, 09:37 AM
أنا معك ولن أتنازل عن حقي وإذا سامحه الشرطي رحت للضابط علشان تكثر عليه السوابق.

الشمالي111
28-09-2018, 10:20 AM
انشهد اني كان وسعت لموتري ورجعت له عدل وعقب بنزل اشوف وش عنده واتصل بعد على الشرطة اي والله يقول لي اطلع من الموقف

h9466
28-09-2018, 10:28 AM
تحصل مواقف كهذه احيانا وتصرفك جدا اعجبني وهو تصرف مثالي ونادر،،،لكن العنوان غير مناسب فأنت عربي ومن حصلت معه المشكلة عربي فأنت تصرفت بحكمة كونك عربي والشخص الثاني تصرفه معاكس وهو عربي،،،

معماري قطري
28-09-2018, 01:59 PM
موقف حصل معاي من أحد العرب في السابق

في عيادة دكتور كنت موقف انتظر دوري لتسجيل موعد وجدامي اثنين أو ثلاثة كل واحد عند موظفة .. انا واقف بمسافة يوم خلص واحد ومشى بعد مماطلة وطولة بال دخلت مكانه وبديت اكلم الموظفة عن طلبي لموعد .. ما خذت الا هذا اللي مدخل وجهه عند وجهي يبغي يكلمها عن شيء تذكره وهو رايح .. قلت له احترم الدور وخلني اخلص مثل ما نطرتك تخلص .. طلع خياس نفسه ووقفته عند حده بعصبية وكان مستفز ويستحق أكثر .. قهرته كلمة خلصت شغلك خلاص روح .. نطرني لين خلصت شغلي وقالها لي .. مت من الضحك على عقليته وطلعت وانا اضحك

لو محترم حقي ودوري ما كان جاه اللي جاه والموظفة المفروض من بدت معاي ما تعطيه ويه وهي كانت بتكلمه وتخليني ومنعته بحدة .. في النهاية طبع بعض العرب طبع غريب يحتاج طبيب نفسي

معماري قطري
28-09-2018, 02:06 PM
موقف ثاني حصل جدامي وما كنت طرف فيه

دخلت سفريات فيها موظف مصري طيب ومشغول مع شاب فلسطيني شايف نفسه ومتغطرس .. الشاب كان يحاول ياخذ تذاكر وكلم والدته على الجوال وكلمت الموظف وانا جالس منتظر يخلصون شغلهم ويتفرغ لي الموظف .. شوي شفت المتغطرس نفش ريشه وصارخ على الموظف بدك تديني بدك تديني .. وكان يبي تذاكر بعدين يدفع قيمتها .. شوي خذ طفاية زقاير قزاز ويقول للموظف زعلت الماما ويبي يهفه بالطفاية بس ما صادته وتماسكوا وكفخه سطار وهو يزاعق وطلع برا

المصري مسكين كان يرتجف ويوضح لي إن ذيه الفلسطيني عنده جواز قطري وابوه معروف ووضح لي قصة شصاير وانه يبي تذاكر بيعطيه قيمتها بعدين وان الادارة مشددة عليهم ما يعطون الا مدفوعة قيمتها والسالفة من زمان

سالم الزهران
29-09-2018, 11:29 AM
فعلاً العنوان شدني لان العقلية العربية اليوم تتناقض مع الاخلاق العريبة أشهد

بشكل عام لو سمحت لي الاخ ساوث كي اقول لك ، البزنس مب غريب علينا فيه قاعدة بالخط العريض اسمها الزبون على حق (للمداهنة اللي يتطلبها البزنس بس)،، حتى ان البزنس علمنا نعزم ناس ونباشر على ناس حتى لو بريال كرك ونت ما تواطنه لكن كله عشان الشغل؟ ليش انا اقول الكلام ذيه ؟

لاني احاول بكل صعوبه احصل عذر (للمواطن) اللي سحبه العربي وجابه عندك ؟

العربي ماقدر يسوي مشكلة معك (فيك عقل / برود) المهم ان تصرفك بط جبده

لكن تراه كان بيسوي مشكله ويطق مواطن براس المواطن !!

الدليل ( ونتم تكلمون كشر عن انيابه وقعد يقاطعكم ويحاول يستفزك ) يبي يشبها؟

خلنا نرجع لصاحب الحلال ونعتذر له ( انه مجبور يداهن العربي) مثلما ذكرت البزنس احياناً يحدك:/

طيب ( يومه يسد على مواتركم ويستعرض عضلاته) هذيه وين دبرتها؟ " ترى يعرف ان صاحب الحلال قريب ولا ما يسويها " ابي رد من صاحب الحلال؟

الثانية : يا صاحب الحلال يومك توليت الموضوع ؛ ليش الصبي حقك ما يذلف يروح عند مراهمه؟؟

ما عندي ادنى ملاحظة على تصرفك ( كلنا نحتاج مواقف ونضطر احياناً ) ونعرف ان الدورية بتخالفنا

بلعكس تصرفك كان مسؤول جداً وهذا اللي منقدر عليه في بعض الأحيان

والشكوى على الله من بعض البزنس اللي يخلينا ندخل الاجانب بيننا

انا مواطن و هو مواطن ...خله يوقف ... انته شلك يا موظف؟

مشكلة تستوي لا زعل الاجنبي واخسرت العيادة!

ونستغفر الله العظيم

Rider
29-09-2018, 12:17 PM
والله لي مايحترم قطر وهلها يذلف بلاده قسم بالله قمنا اذا دخلنا مجمع تجاري ولا اي مكان نحس انا غرب في بلادنا صرنا جالية قطرية وسط هؤلاء لازم يكون لهم حد البعض منهم فيه خير لكن الاغلبية العظمى وانتوا بكرامة زبالة اذا كأس العالم بيخلي هؤلاء يطالون مابغيه فكونا منا

راعي الكورفت
29-09-2018, 02:52 PM
كنت تقدر تصور موتره وهو مسكر عليك.
وتحط الصوره في مطراش انه مخالف ومسكر عليك.
وبتنزل عليه مخالفه.

بس تبي الصراحه.
انت بعد غلطان لان الموقف موقف المحل .
لو انت زبون وقف اما لو ماكنت زبون فالمفروض ما تناحس.

على العموم حصل خير. :ok2:

حمــد
29-09-2018, 04:06 PM
ما نقدر نحكم على القصه من طرف واحد .. القصه غير مكتمله لانه الطرف الاخر غير موجود وراعي المحل رده فعله كانه موافق او بتوجيهات منه والله اعلم ..

مضارب دوسري
29-09-2018, 05:55 PM
العربي تعامله عليه علامات استفهام وكان المفروض يتم تحويل الموضوع للشرطه !

بخصوص سبب الموضوع وهو الوقوف امام المحل ف انت عارف يالغالي المحلات تعاني بسبب الاجارات وكيف يقدرون يوفونها وغيره من الضغوطات

وللامانه الموقف اللي قدام اي محل يختص بتصليح او زينة السيارات هو حق لصاحب المحل يعني صعبه اوقف امام محل زينه عشان اروح اشتري من محل زينه اخر بجنبه !!

لانه هذه ارزاق وقطع الاعناق ولا قطع الارزاق

Riku3
29-09-2018, 08:05 PM
هالزمن الواحد وده كل الخدمات تكون اونلاين بس علشان ما يشوف هالنفسيات ..

نفس الفكرة طحت فيها .. في شارع سحيم بن حمد وقفت فوق الرصيف ابي احجز تذكرة في مكتب سفريات .. وكان في مكتب تأجير سيارات جنب مكتب السفريات ..

وانا قاعد مع موظف التذاكر جاني شاب عربي من مكتب السيارات و"بخياس نفس" قالي ( تعال شيل السيارة .. ممنوع توقف فوق الرصيف ! ).. قلتله انت وين شغال ؟ .. قال محل التأجير .. قلتله يعني مب في المرور ؟ .. سكت .. قلتله مب شغلك وين اوقف ومالك عندي شي توكل على الله .. قال بتصل الشرطة وطلع ..

طبعا كنت متأكد محد بيعطيه وجه لان الدنيا مقلوبة يومها لان طريق سلوى غرقان مع المطر بعد افتتاحه ههههه .. وانا شغلي كله مابياخذ 5 دقايق لاني حاجز وفقط جاي ادفع ..

انا شخص مسالم ودايما اوقف صح وما اناحس ولا ارفع صوتي بس كان شي استثنائي لاني مستأذن من الدوام ومستعجل وهالمكان مافي مواقف ولو كان اسلوبه طيب ما كان حصل مني الا الي يسره ..

بس صراحه الي متربين في المجاري مرات تضطر تنزل لمستواهم للاسف .

بخصوص سبب الموضوع وهو الوقوف امام المحل ف انت عارف يالغالي المحلات تعاني بسبب الاجارات وكيف يقدرون يوفونها وغيره من الضغوطات

وللامانه الموقف اللي قدام اي محل يختص بتصليح او زينة السيارات هو حق لصاحب المحل يعني صعبه اوقف امام محل زينه عشان اروح اشتري من محل زينه اخر بجنبه !!

بس هو كموقف يعتبر موقف عام ماله حق .. واصحاب محلات الزينة يوقفون السيارات داخل المحل او خارجها لو انتهت بعيد عن المحل .. الا لو كان الموقف الي واقف فيه هو مدخل وخروج السيارات للمحل فهنا ماله حق يعاند ..

بس هو حسب الي فهمتهه كان يبي الرجال يحرك السيارة علشان يصف سيارته الشخصية وهذا يعني ان حجتهم بان الزباين بيعتقدون ان المحل مشغول مجرد كذب .

معماري قطري
30-09-2018, 02:28 AM
المفروض ما نكون حساسين لهالدرجة بس أوقات أُمور تقهر

المواقف جدام المحلات لازم يصدر فيها قانون واضح .. والمفروض الإتصال بالشرطة والشرطة تتصرف في حال لصاحب المحل الحق في الموقف جدامه .. أما باستوي اطبق القانون بنفسي فهذي مشكلة ثانية واستوينا في غابة

لو التصوير والوتس أب يكفي ومسموح ومحدد بالقانون ( لكسل الشرطة عن القدوم للموقع ) بعد هذا حل والمفروض له اجراءات قانونية ككتابة لافتة واضحة تحدد هذا الشيء وإن من حق المحل يصور السيارة الواقفة في الموقف والتبليغ عنها

SouthK
30-09-2018, 09:09 AM
انشهد اني كان وسعت لموتري ورجعت له عدل وعقب بنزل اشوف وش عنده واتصل بعد على الشرطة اي والله يقول لي اطلع من الموقف

هذا كان اللي بيصير لكنه شال موتره .. ناوي له زيارة ثانية (<< يدور مشاكل)

SouthK
30-09-2018, 09:10 AM
تحصل مواقف كهذه احيانا وتصرفك جدا اعجبني وهو تصرف مثالي ونادر،،،لكن العنوان غير مناسب فأنت عربي ومن حصلت معه المشكلة عربي فأنت تصرفت بحكمة كونك عربي والشخص الثاني تصرفه معاكس وهو عربي،،،

اشكرك اخوي ..
العنوان لتبيان نوعية العرب اللي عندنا و صدقني ما لي في العرب غير الاسم لكن الاطباع ما ادري من وين جايبها!!

SouthK
30-09-2018, 09:12 AM
فعلاً العنوان شدني لان العقلية العربية اليوم تتناقض مع الاخلاق العريبة أشهد

بشكل عام لو سمحت لي الاخ ساوث كي اقول لك ، البزنس مب غريب علينا فيه قاعدة بالخط العريض اسمها الزبون على حق (للمداهنة اللي يتطلبها البزنس بس)،، حتى ان البزنس علمنا نعزم ناس ونباشر على ناس حتى لو بريال كرك ونت ما تواطنه لكن كله عشان الشغل؟ ليش انا اقول الكلام ذيه ؟

لاني احاول بكل صعوبه احصل عذر (للمواطن) اللي سحبه العربي وجابه عندك ؟

العربي ماقدر يسوي مشكلة معك (فيك عقل / برود) المهم ان تصرفك بط جبده

لكن تراه كان بيسوي مشكله ويطق مواطن براس المواطن !!

الدليل ( ونتم تكلمون كشر عن انيابه وقعد يقاطعكم ويحاول يستفزك ) يبي يشبها؟

خلنا نرجع لصاحب الحلال ونعتذر له ( انه مجبور يداهن العربي) مثلما ذكرت البزنس احياناً يحدك:/

طيب ( يومه يسد على مواتركم ويستعرض عضلاته) هذيه وين دبرتها؟ " ترى يعرف ان صاحب الحلال قريب ولا ما يسويها " ابي رد من صاحب الحلال؟

الثانية : يا صاحب الحلال يومك توليت الموضوع ؛ ليش الصبي حقك ما يذلف يروح عند مراهمه؟؟

ما عندي ادنى ملاحظة على تصرفك ( كلنا نحتاج مواقف ونضطر احياناً ) ونعرف ان الدورية بتخالفنا

بلعكس تصرفك كان مسؤول جداً وهذا اللي منقدر عليه في بعض الأحيان

والشكوى على الله من بعض البزنس اللي يخلينا ندخل الاجانب بيننا

انا مواطن و هو مواطن ...خله يوقف ... انته شلك يا موظف؟

مشكلة تستوي لا زعل الاجنبي واخسرت العيادة!

ونستغفر الله العظيم

اشكر اخوي لكن المسألة ان التصرف من اوله غلط .. في أدب في التعامل و الشغلة مب بالقوة!!

SouthK
30-09-2018, 09:14 AM
والله لي مايحترم قطر وهلها يذلف بلاده قسم بالله قمنا اذا دخلنا مجمع تجاري ولا اي مكان نحس انا غرب في بلادنا صرنا جالية قطرية وسط هؤلاء لازم يكون لهم حد البعض منهم فيه خير لكن الاغلبية العظمى وانتوا بكرامة زبالة اذا كأس العالم بيخلي هؤلاء يطالون مابغيه فكونا منا

احنا نحترم الكل لكن الاكثرية من الوافدين عارفين ان القاون ما رح يسويلهم شي .. اذا لم تستح فأصنع ما شئت!

SouthK
30-09-2018, 09:16 AM
كنت تقدر تصور موتره وهو مسكر عليك.
وتحط الصوره في مطراش انه مخالف ومسكر عليك.
وبتنزل عليه مخالفه.

بس تبي الصراحه.
انت بعد غلطان لان الموقف موقف المحل .
لو انت زبون وقف اما لو ماكنت زبون فالمفروض ما تناحس.

على العموم حصل خير. :ok2:

بافترض اني غلطان .. طيب بهدوء يتكلم و الموضوع ينحل ..
غير اني في منطقة تجارية و المكان ما عليه أي لوحة لتخصيص الموقف .. يا رجال محل مساج من بيدخله أصلا؟

انا وقفت اكثر من ساعة ما لقيت احد دش المحل غير هالعربي الزبالة .. هو يبغي يمشي بزنس وشو؟؟

SouthK
30-09-2018, 09:17 AM
ما نقدر نحكم على القصه من طرف واحد .. القصه غير مكتمله لانه الطرف الاخر غير موجود وراعي المحل رده فعله كانه موافق او بتوجيهات منه والله اعلم ..

راعي المحل (اذا كان هو اللي شفته) شكله مسبه و يتأتأ .. الله يشفيه من البلا!

SouthK
30-09-2018, 09:19 AM

صدقت في كلامك .. الاجارات بهدلت العالم!

المحل اللي وقفت جدامه كان محل مساج .. لو محل زينة احترم مساحته!

احنا ما نقطع الارزاق لانها من رب العالمين .. الله يرزقنا من فضله!

SouthK
30-09-2018, 09:21 AM
هالزمن الواحد وده كل الخدمات تكون اونلاين بس علشان ما يشوف هالنفسيات ..

نفس الفكرة طحت فيها .. في شارع سحيم بن حمد وقفت فوق الرصيف ابي احجز تذكرة في مكتب سفريات .. وكان في مكتب تأجير سيارات جنب مكتب السفريات ..

وانا قاعد مع موظف التذاكر جاني شاب عربي من مكتب السيارات و"بخياس نفس" قالي ( تعال شيل السيارة .. ممنوع توقف فوق الرصيف ! ).. قلتله انت وين شغال ؟ .. قال محل التأجير .. قلتله يعني مب في المرور ؟ .. سكت .. قلتله مب شغلك وين اوقف ومالك عندي شي توكل على الله .. قال بتصل الشرطة وطلع ..

طبعا كنت متأكد محد بيعطيه وجه لان الدنيا مقلوبة يومها لان طريق سلوى غرقان مع المطر بعد افتتاحه ههههه .. وانا شغلي كله مابياخذ 5 دقايق لاني حاجز وفقط جاي ادفع ..

انا شخص مسالم ودايما اوقف صح وما اناحس ولا ارفع صوتي بس كان شي استثنائي لاني مستأذن من الدوام ومستعجل وهالمكان مافي مواقف ولو كان اسلوبه طيب ما كان حصل مني الا الي يسره ..

بس صراحه الي متربين في المجاري مرات تضطر تنزل لمستواهم للاسف .

بس هو كموقف يعتبر موقف عام ماله حق .. واصحاب محلات الزينة يوقفون السيارات داخل المحل او خارجها لو انتهت بعيد عن المحل .. الا لو كان الموقف الي واقف فيه هو مدخل وخروج السيارات للمحل فهنا ماله حق يعاند ..

بس هو حسب الي فهمتهه كان يبي الرجال يحرك السيارة علشان يصف سيارته الشخصية وهذا يعني ان حجتهم بان الزباين بيعتقدون ان المحل مشغول مجرد كذب .

يا الغالي كلامك صحيح .. لكن لاحظت امس ان المحل محد يوقف جدامه نهائي .. مب معقول صاحب المحل يدفع ايجار من الهوا!!

SouthK
30-09-2018, 09:22 AM
المفروض ما نكون حساسين لهالدرجة بس أوقات أُمور تقهر

المواقف جدام المحلات لازم يصدر فيها قانون واضح .. والمفروض الإتصال بالشرطة والشرطة تتصرف في حال لصاحب المحل الحق في الموقف جدامه .. أما باستوي اطبق القانون بنفسي فهذي مشكلة ثانية واستوينا في غابة

لو التصوير والوتس أب يكفي ومسموح ومحدد بالقانون ( لكسل الشرطة عن القدوم للموقع ) بعد هذا حل والمفروض له اجراءات قانونية ككتابة لافتة واضحة تحدد هذا الشيء وإن من حق المحل يصور السيارة الواقفة في الموقف والتبليغ عنها

احسنت .. لما يكون في قانون يطبق محد يقدر يتكلم!

khalid Qtr
30-09-2018, 09:29 AM
موقف ثاني حصل جدامي وما كنت طرف فيه

دخلت سفريات فيها موظف مصري طيب ومشغول مع شاب فلسطيني شايف نفسه ومتغطرس .. الشاب كان يحاول ياخذ تذاكر وكلم والدته على الجوال وكلمت الموظف وانا جالس منتظر يخلصون شغلهم ويتفرغ لي الموظف .. شوي شفت المتغطرس نفش ريشه وصارخ على الموظف بدك تديني بدك تديني .. وكان يبي تذاكر بعدين يدفع قيمتها .. شوي خذ طفاية زقاير قزاز ويقول للموظف زعلت الماما ويبي يهفه بالطفاية بس ما صادته وتماسكوا وكفخه سطار وهو يزاعق وطلع برا

المصري مسكين كان يرتجف ويوضح لي إن ذيه الفلسطيني عنده جواز قطري وابوه معروف ووضح لي قصة شصاير وانه يبي تذاكر بيعطيه قيمتها بعدين وان الادارة مشددة عليهم ما يعطون الا مدفوعة قيمتها والسالفة من زمان

مهم جدا يعرفون إن الجواز القطري ما يعطيه حصانة من المساءلة القانونية.

khalid Qtr
30-09-2018, 09:34 AM
صدقت في كلامك .. الاجارات بهدلت العالم!

المحل اللي وقفت جدامه كان محل مساج .. لو محل زينة احترم مساحته!

احنا ما نقطع الارزاق لانها من رب العالمين .. الله يرزقنا من فضله!

امحق امحق .. وضحت الصورة وعرفت الجنسية اللي تقصدها :omg:
محلات أغلبها سواد وجه ومسخرة، ما أحط في ذمتي عن هذا المحل، لكن أعرف الجنسية اللي تدير هالمحلات وكيف تديرها، والله يعين القطري اللي مسلمهم حلاله يلعبون فيه ويجيبون أشكال .... في المحل

aloosh
30-09-2018, 10:04 AM
اي اجنبي يقل ادبه على مواطن ياخذ رقم سيارته واقرب مركز وهناك بيقعد يترجاك تنازل ذله شوي علشان ياخذ درس ان المواطن خط احمر اذا كان على حق

فيصل99
10-10-2018, 11:13 AM
ليتك بس ماسكت عنه
يا أنك مركب رمانة وترجع ريوس لي ما الله يشوف له والحق معاك لانه مسكر عليك .
ولا جان اتصلت على الشرطة وتبلغهم انه مسكر عليك .
هالاشكال ما ينفع معاها لا إحترام ولا طولة بال
مادامهم في القاع نزلهم للحضيض
واهنيك على صبرك