المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللحظة المثالية

الحياة الخالدة
31-03-2019, 07:46 AM
أخبرتها بحماسة عن تخفيضات ايكيا .. متجرها المفضل .. لكنها أعادت على مسمعي جملتها التي حفظتها جيداً : " تعلمين أنني أحاول عدم شراء شيء لمنزلي الحالي كونه مؤقت".
يبدو كلامها منطقياً لكنه من غير المنطقي أن عمر منزلها المؤقت اثنى عشرة عاماً !!

تذكرتُ قريبتي الصغيرة حين اشترى لها والدها دراجة و رفضت استخدامها بحجة أنها جديدة لا تريد إفسادها .. وظلّت تستخدم القديمة بالرغم من كل مشاكلها ووقوعها المتكرر منها ..

مثل هذا التفكير يدفع بالأشخاص إلى تأجيل الاستمتاع بالحياة انتظاراً للحظة مثالية موجودة فقط داخل رؤوسهم ..

إنهم يتصوّرون أن الحياة ستطرق بابهم يوماً وفي يديها كل الأحلام التي أرادوا تحقيقها وستقول مبتسمة " يمكنكم الآن الاستمتاع بحياتكم .. شكراً لانتظاركم "

لا وجود للحظةٍ مثاليةٍ كهذه .. حتى وان وجدت فإنها في الغالب ستمرّ كما مرّ غيرها انتظاراً لشيءٍ أعظم منها .. كثيراً ما نتذكر أوقاتاً مرّت و نتفاجأ كيف أنها كانت رائعة دون أن ننتبه لذلك وقتها ..

كلنا نتخيّل أن أمراً ما ينقصنا الآن .. لكن هذا الأمر سيظلّ ناقصاً للأبد لأن قائمة أحلامنا تتجددّ كلما حققنا واحداً منها ..

الفتاة التي تعتقد أنها ستتنهّد بارتياح حين تتزوج .. ستفكّر في حلم إنجاب طفل حالما تفعل .. وحين يصبح طفلها بين يديها .. ستريد أن تراه عريساً ثم ترغب في رؤية أبناءه ..

الرجل الذي يحلم بوظيفة تضمن له استقراراً و أماناً .. ستشغل تفكيره الترقيات والعلاوات ومواعيد الإجازات حين يحصل عليها .. بل إنه في مرحلة متقدّمة سيبدأ بالتفكير في حلم التقاعد والهدوء والاسترخاء من العمل الذي لطالما أراده ..

النظر لأبعد مما لدينا هو الوقود الذي يحرك بني البشر للتقدّم والاستمرار .. لكنه يجب ألاّ يحرمهم من بدء حياتهم والعيش فيها والاستمتاع بما يملكون ..

البعض يولد و يموت دون أن يعيش حقاً ..
يفني عمره مابين ادّخار و انتظار و رفض للراحة لأنه يعتقد أن هناك لحظة سرمدية سيكون كل شيء فيها مثالياً و تتوقف فيها الأرض عن الدوران لأجل أن يستمتع هو ..

احصل على ماتريد في منزلك حتى وإن كان مؤقتاً .. فإن المال الذي ستنفقه هو ثمنٌ بخس لقاء سعادتك حتى وإن كان عمرها يوماً واحداً فقط ..

العب مع طفلك الصغير و مارس أبوتك لأقصى درجة دون أن تنتظر أن يكبر قليلاً و يكفّ عن البكاء .. فإنه حين يكفّ عن ذلك سيبدأ همّ دخوله المدرسة و أمور أخرى لا تشبه لذة الوصول التي تخيلتها.

العُمر لا يبدأ من تاريخ ولادتك بل من حيث قررت أن تجلس على الأرض كالأطفال و تضع ما تملك أمامك مستمتعاً به و مستخدماً إياه لمنفعتك وسعادتك.

ابدأ حياتك الآن فقد لا يسعفك الوقت ولا الظروف لبدءها لاحقاً

بشرى الأحمدي

الحياة الخالدة
31-03-2019, 07:48 AM
صبحكم الله بالخير

الموضوع المنقول شوي طويل ،، لكن نحتاج نقراه بتمعن
واتوقع أغلبيتنا عنده الكثير من الأمور اللي يؤجلها في انتظار اللحظة المثالية .. اللي ممكن انها لا تأتي على الإطلاق

سالم الزهران
31-03-2019, 07:52 AM
النظر لأبعد مما لدينا هو الوقود الذي يحرك بني البشر للتقدّم والاستمرار .. لكنه يجب ألاّ يحرمهم من بدء حياتهم والعيش فيها والاستمتاع بما يملكون ..

البعض يولد و يموت دون أن يعيش حقاً ..
يفني عمره مابين ادّخار و انتظار و رفض للراحة لأنه يعتقد أن هناك لحظة سرمدية سيكون كل شيء فيها مثالياً و تتوقف فيها الأرض عن الدوران لأجل أن يستمتع هو ..

بشرى الأحمدي

جزاك الله خير اخت حياة، اليوم بالذات ابغي اسمع مثل هذه الكلام اللي يخلينا نقتصد في بعض الطموحات ونستغل اللحظة.. ننتبه للي غفلنا عنه و الله سبحانه ادخر 99 جزء من رحمته لعباده (لاننا مساكين ومركبين من ضعف في اصل خلقتنا نشقي أنفسنا حتى بالنعمة، وقليل من يتدبر).

اشكرك ع النقل الرائع

khaldoon
31-03-2019, 09:20 AM
خلق الانسان في كبد و ما راح يرتاح الا لما تطأ قدمه الجنه فقط... يعني حتى لو مات ممكن ما يرتاح في قبره

الموضوع هذا يعالج عدة نقاط على سبيل المثال لا الحصر:

عدم الشعور بالأمان و الاستقرار و الثبات و الخوف من تغير الظروف و زوال النعمه و الاحتياط للمستقبل و الخوف من المجهول.

و أيضا لأننا لا نعلم قيمة النعمة اللي احنا فيها ولا نحس بها الا عندما نفقدها و نتمنى عودتها مرة أخرى.

و أيضا ان الانسان لا يتوقف طموحه و ربما طمعه و جشعه ولا يشبع ولا يقتنع ...وهذا الامر ذو حدين.... إيجابي ان كان الانسان طموح و لا يجوز ان يقبل بالمكانة التي هو بها بل يتمنى ان يرتقي و يتحول عنها الى مكانة اعلى منها ان كان عزيز النفس و يؤمن بقدراته و قادر على التغيير و صناعة الفرق و من يقبل و يركن لما هو عليه عد من البهائم التي لا هم لها الا ان تؤمن قوت يومها فقط...... و سلبي ان الانسان جشع ولا يشبع ويبقى يرى الفقر بين عينيه حتى لو امتلك الملايين و لو اعطيته جبل من الذهب لتمنى ان يملك جبلا اخر

و أيضا الانسان يعيش كل يوم و يجب ان يكون كل يوم افضل من سابقه و يتعلم منه ولا يجب ان تكون حياته رتيبه ممله لا انجاز فيها ولا طموح ولا تفاؤل و من لا يتغير سيتغير العالم من حوله و الانسان يموت مره واحده و لكن الغالبيه تظن انها تعيش مره واحده فقط و تريد ان تعيشيها بطريقة مليئه بالشك و الخوف و عدم الاستقرار و عدم التوكل على الله ....

و أخيرا التسويف و التأجيل و التأخير حتى يفاجأنا المرض و الموت و الوهن و الضعف و قلة الحيله و الندم و الحسره

هذا ما يحضرني الان على عجاله

sweet qatar
31-03-2019, 09:30 AM
ابدعتي بالاختيار يالحياة

أكبر غلط نسويه التأجيل الدنيا ما بتنتظرج تعدلين وضعج

ما تضمنين وجود الي تحبينهم حواليج

الواجب الي تأجلينه اليوم يمكن ما يجي اليوم المناسب له أبد ويبدا الندم على التقصير

nooora
31-03-2019, 10:07 AM
مشكورة اختي كلام من ذهب ،، وايضا مشاركة أخ زهران كانت طيبه ،،،،

sara jsm
31-03-2019, 11:50 AM
موضوعج جميل اختي الحياة ..
كنت محتاجة اقرأ كلام مثل هذا .. الله يعطيج الف عافيه عالنقل الطيب

شموخ دائم
31-03-2019, 12:53 PM
,

,

مرحبا

من اجمل المواضيع هذا الأسبوع

ذكرني بقصه قصيره

واحد يقول اشتريت سياره جديده ( ولبست الكراسي ) بقماش تلبيس حتى احافظ على الجلد
وبعد 7 سنوات فكرت ابيعها
وفتحت التلبيس القماش وطلع اللون الأصلي للكراسي
وشقد كان جميل ورائع
( حرمت نفسي ) 7 سنوات حتى ( يستمتع ) غيري فيه

وعرفت الان ان من يشتري شي مستعمل
لازم هو يتحمل انه يكون قديم
والي يشتري جديد يستمتع بكل يوم فيه

علينا نتعلم اداره الأمور وفن الاستمتاع بالوقت وبكل شي حولنا
بدون اسراف وبدون تقصير

اهم شي ما نتعلم ( متاخرين )

:)

الحياه جميله

والحياه قصيره

وما بينهم تكمن المتعه بكل شي فيها دام ما يخالف امر الله

متعه الاصحاب والاهل

ومتعه الحياه

ومتعه العباده

هي تكمل بعضها

,

,

دينالي
31-03-2019, 01:52 PM
مشلكة يعاني منها كثير ومنهم انا

معماري قطري
31-03-2019, 02:08 PM
,

,

مرحبا

من اجمل المواضيع هذا الأسبوع

ذكرني بقصه قصيره

واحد يقول اشتريت سياره جديده ( ولبست الكراسي ) بقماش تلبيس حتى احافظ على الجلد
وبعد 7 سنوات فكرت ابيعها
وفتحت التلبيس القماش وطلع اللون الأصلي للكراسي
وشقد كان جميل ورائع
( حرمت نفسي ) 7 سنوات حتى ( يستمتع ) غيري فيه

وعرفت الان ان من يشتري شي مستعمل
لازم هو يتحمل انه يكون قديم
والي يشتري جديد يستمتع بكل يوم فيه

علينا نتعلم اداره الأمور وفن الاستمتاع بالوقت وبكل شي حولنا
بدون اسراف وبدون تقصير

اهم شي ما نتعلم ( متاخرين )

:)

الحياه جميله

والحياه قصيره

وما بينهم تكمن المتعه بكل شي فيها دام ما يخالف امر الله

متعه الاصحاب والاهل

ومتعه الحياه

ومتعه العباده

هي تكمل بعضها

,

,

كلام منطقي خصوصاً تلبيس سيتات السيارة أو اللي يخلي النايلون عليها .. انا تعودت اشيله أول بأول حتى ارتاح واستمتع .. بعدين تعودت أول ما افصل ثياب أو اشتري أي قطعة البسها بسرعة

Rider
31-03-2019, 02:44 PM
كلام لم اسمع مثله من زمان وفقتي اختي في النقل يمكن اكون واحد منهم بنسبة بسيطه

ابو عبدالله.
01-04-2019, 08:18 AM
طرح موفق اختي

الاستمتاع و مكافئه النفس امر مهم و اتفنن به احيانا

على ان لا يتجاوز المعقول. الاستمتاع يجب ان لا يضعنا في مأزق

وحده اجرت بيت و تسلفت ربع مليون لتعديله و ديكوراته. و شرت موتر فوق 300 الف. دلعت نفسها جدا لكن وصلت ديونها مليونين الا شوي مع الفوائد طبعا

راعي البيت لما شاف التضبيط الحلو طلب ارجاع البيت يا يبي يأجره بسعر اعلى او يبي يسكنه بنفسه الله اعلم

استمعت و كافئ نفسك و تلذذ بالنعمه لكن لا تتجاوز المعقول و تحط نفسك بعقبات و حفر تدمر حياتك عشان لحظات تمر و تنساها بعد فتره

بمفهومي. الاستمتاع و مكافئه النفس تأتي بعد الاجتهاد و تحقيق الاهداف

قدرت تشتري بيت و تسكن بلا ايجار. كافئ نفسك بموتر زين و سافر و اشتر الي تبيه

لكن قاعد بأيجار و مطلع موتر غالي. لا هذا مش استمتاع هذه متعه مؤقته تعطل هدف سامي وهي تأمين مسكن لعيالك

المتعه مش بس فلوس او تشري او سفره

ممكن تكون لحظات مع اطفالك و زوجتك بلا جوال ولا واتس اب. وجلسه في مكان حلو

تتمتع بشاليه بالويك اند و تترك مشاويرك الي تظن انها مهمه لانك لاحق عليها و العمر يخلص و الاشغال ما تخلص

كثير يبنون بيت العمر و يسندروني ليش طول مقاولك راكض ورى البلاط و الجبس. الخ

خله يتأخر شهرين. ثلاثه. خل البلاط يوصل متأخر شوي. ليش انحرم من جلسه مع العائله و طلعه مطعم الخ

يا مستعجل عطلك الله. الي يسندرني خلص و خلص. وقفه راعي البلاط 3 شهور قاص ووتر جت بالغلط و وهقه

انا متفق تماما مع الطرح. بالموضوع فقط انصح بعد تجاوز الحدود المعقوله

بوخالد911
01-04-2019, 09:02 AM
الف شكر للنقل الموفق.

H H
01-04-2019, 01:52 PM
طرح موفق اختي

الاستمتاع و مكافئه النفس امر مهم و اتفنن به احيانا

على ان لا يتجاوز المعقول. الاستمتاع يجب ان لا يضعنا في مأزق

وحده اجرت بيت و تسلفت ربع مليون لتعديله و ديكوراته. و شرت موتر فوق 300 الف. دلعت نفسها جدا لكن وصلت ديونها مليونين الا شوي مع الفوائد طبعا

راعي البيت لما شاف التضبيط الحلو طلب ارجاع البيت يا يبي يأجره بسعر اعلى او يبي يسكنه بنفسه الله اعلم

استمعت و كافئ نفسك و تلذذ بالنعمه لكن لا تتجاوز المعقول و تحط نفسك بعقبات و حفر تدمر حياتك عشان لحظات تمر و تنساها بعد فتره

بمفهومي. الاستمتاع و مكافئه النفس تأتي بعد الاجتهاد و تحقيق الاهداف

قدرت تشتري بيت و تسكن بلا ايجار. كافئ نفسك بموتر زين و سافر و اشتر الي تبيه

لكن قاعد بأيجار و مطلع موتر غالي. لا هذا مش استمتاع هذه متعه مؤقته تعطل هدف سامي وهي تأمين مسكن لعيالك

المتعه مش بس فلوس او تشري او سفره

ممكن تكون لحظات مع اطفالك و زوجتك بلا جوال ولا واتس اب. وجلسه في مكان حلو

تتمتع بشاليه بالويك اند و تترك مشاويرك الي تظن انها مهمه لانك لاحق عليها و العمر يخلص و الاشغال ما تخلص

كثير يبنون بيت العمر و يسندروني ليش طول مقاولك راكض ورى البلاط و الجبس. الخ

خله يتأخر شهرين. ثلاثه. خل البلاط يوصل متأخر شوي. ليش انحرم من جلسه مع العائله و طلعه مطعم الخ

يا مستعجل عطلك الله. الي يسندرني خلص و خلص. وقفه راعي البلاط 3 شهور قاص ووتر جت بالغلط و وهقه

انا متفق تماما مع الطرح. بالموضوع فقط انصح بعد تجاوز الحدود المعقوله

الموضوع ممتاز ومهم جداً ومشاركتك كانت التكملة المثالية له, لتفادي الفهم الخاطئ والقاصر لمبدأ الاستمتاع.

شكراً لكم.