المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكشير النادل ان لم تعطه اكراميته

قطري2022
27-04-2019, 01:06 AM
نصادف نوادل وحلاقين وغيرهم ، ان لم تعطهم اكراميتهم من المال المتبقي ، يكشرون تكشيرة تعكر مزاج الزبون ، وكأن الاكرامية واجبة على الزبون ان يدفعها .
لامانع ان يعطي الزبون من المال المتبقي لمقدم الخدمة فتلك صدقة لها اجرها عند الله تعالى ، ولكن ليس ضروريا ان يعطي الزبون هذه الاكرامية ان لن يكن راغبا في ذلك ، وليس من حق مقدم الخدمة ان يكشر في وجه الزبون ، لذا علينا ان نعطي حينما نود ان نعطي ولانعطي مجبرين كي نتجنب عبس مقدم الخدمة وبهدف كسب رضاه ، فعبسه في هذه الحالة يدل على قلة اخلاقه وعدم قناعته بما كتب الله تعالى له من رزق .

!.!
27-04-2019, 01:17 AM
وهل يحدث هذا..؟!
نرى هذه الإكرامية في أفلام هوليود فقط ، لرّبما لو تتركها ممكن لزينة خاطر أو تشكره لأنه أراحك من شيئ
حسنًا لو محل معين كشر عليك بأسلوب ما ، أحلف عليه يمين {ما ندخلها حتي يتغير أهلها !}
كشر أنت أيضًا 102343

معماري قطري
27-04-2019, 03:11 AM
بعضهم تعطيه ما يعادل 10% ويطمع وحتى ممكن يكشر

مره في مطعم في لندن عطيت مصري حول 5 أو 10 جنيه أيام ما كان الجنيه مبلغ .. وهو يتملحس وكل شوي جاي يفرك يده وكنا شلة وطلبنا كبير وكنت شوي استحي وقتها .. ولو عندي خردة أقل عطته 2 جنيه وايد عليه .. والسالفة في الثمانينات مسك الفلوس وطالعها وقال لي دي لدول كلهم .. وكأني مكلف بكل اللي يشتغلون في المطعم .. والله مسكتها من يده ما ادري شلون واعفسها بقوة وارجعها لمخباي وقلت له روح مب معطيك شيء تم يضرب على ظهري معليش معليش يعني يهديني .. زين بغيت تكسر ظهري خلاص فل عني

قطري2022
27-04-2019, 04:49 AM
بعضهم تعطيه ما يعادل 10% ويطمع وحتى ممكن يكشر

مره في مطعم في لندن عطيت مصري حول 5 أو 10 جنيه أيام ما كان الجنيه مبلغ .. وهو يتملحس وكل شوي جاي يفرك يده وكنا شلة وطلبنا كبير وكنت شوي استحي وقتها .. ولو عندي خردة أقل عطته 2 جنيه وايد عليه .. والسالفة في الثمانينات مسك الفلوس وطالعها وقال لي دي لدول كلهم .. وكأني مكلف بكل اللي يشتغلون في المطعم .. والله مسكتها من يده ما ادري شلون واعفسها بقوة وارجعها لمخباي وقلت له روح مب معطيك شيء تم يضرب على ظهري معليش معليش يعني يهديني .. زين بغيت تكسر ظهري خلاص فل عني
صج ماعنده اخلاق

بوخالد911
27-04-2019, 07:16 AM
النادل يأخذ راتبه من المطعم

وانا كزبون مش اجباري أعطيه شي

وان جات من طيب خاطر مني ، بعطيه

من النادر أعطيهم شي

khaldoon
27-04-2019, 11:02 AM
حسب علمي انه في الدول الاجنبيه عدم إعطاء النادل شيء مستهجن جدا جدا و غير مقبول و طبيعي منهم انهم يوجون لك نظرات ناريه او حتى لوم على عدم إعطاء بقشيش

أيضا راتب النادل او الجرسون دائما تكون ضعيفه على أساس انه بيحصل اكراميات من الزباين

شوف لو انا دخلت مطعم و ما اعجبني الاكل او الخدمة و كان غالي وما يستحق المبلغ اللي ادفعه أقول بعقلي خلي راعي المطعم الحرامي هو يعطيك على هالاكل الزفت ...و لو كان زين ادفع.... صراحة اكثر من 10-15 ريال ما احط بقشيش

شموخ دائم
27-04-2019, 01:29 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

الاكراميه او البخشيش هذا شي قديم جدا ومتعارف عليه
في كل دول العالم

انا اعطي على حسب ( الخدمه ) اذا الخدمه ممتازه من الموظفين اعطي اكثر
واذا الخدمه تعبانه اعطي اقل
واذا الخدمه سيئه
ما اعطي شي وما ارجع للمكان نهائيا
وهذا نادر

الحمدالله الان المطاعم الخدمات فيها ممتازه وراقيه

,

,

Not Qatari
27-04-2019, 01:35 PM
ثقافة البخشيش فالخارج مختلفة, هي نوعاً ما ضرورية لانها تنعطى لشباب صغار فالسن اغلبهم طلاب فالجامعة ويعيلون انفسهم من هالوظيفة
ويعتبرونه نوع من التكافل الاجتماعي, واغلبهم مر بهالمرحلة وهو يدرس, ويوم كبر صار يمارس نفس التصرف مع النادل فالمطعم, وهذا شي جيد
لكن سلبياتها مثل مانشوف في بعض الدول العربية, مستحيل انك تتلقى خدمة ممتازة وتعامل جيد الا في حال عطيت بخشيش
مع انهم يحاسبونك فالفاتورة على 15% خدمة

تاجر كشخة
27-04-2019, 08:36 PM
انا عن نفس ما عندي سوالف بخشيش ما بخشيش الا ما ندر

sara jsm
27-04-2019, 08:51 PM
ياخي ادفع ولاتطالع فيه ويهه زعل ولا بكيفه ..
دام انه ياخذ راتبه مب ملزومة اعطيه ريال ... بس غالبا اذا عجبني المطعم احط له المقسوم ..
واذا ماعجبني والله ولا ريال :no2:

R 7 A L
27-04-2019, 11:04 PM
يكشر ولا يبتسم ماعلينا منه*
ولا له شي عندنا

nooora
28-04-2019, 04:36 AM
مثل الاجانب يكون في باكس صغير الواحد لما يدفع يحط جم ريال في صندوق التيبس او بخشيش وهم يوزعون بين بعض، يعني الحين الطباخ مسوي كل شي وهذا العامل ياخذ بخشيش حق وشو توصيل الخدمه يعني ؟ اظن في الصين ممنوع العامل ياخذ تيبس ،،، لكن بعض العرب ما يستحون ربنا يستره معاك يا شيخه

الكنج
28-04-2019, 01:41 PM
انوي فالبخيشيش نيه الصدقة ...

( تضرب عصفورين بحجر واحد )

قطري2022
03-05-2019, 10:20 AM
انوي فالبخيشيش نيه الصدقة ...

( تضرب عصفورين بحجر واحد )

عين العقل صح لسانك
بس بعد الصدقة تكون طالعة من الخاطر مب علشان النادل مايكشر